شبكة ذي قار
عـاجـل










ادلى الناطق الرسمي باسم القيادة القومية لحزب البعث العربي الاشتراكي بالتصريح الاتي.

ان القرار الاميركي بايقاف المساهمة الاميركية في ميزانية وكالة غوث اللاجئين وتشغيلهم لم يكن قراراً مفاجئاً لنا ، كونه يندرج في سياق السياسة العدائية التي تنتهجها الادارة الاميركية ضد قضايا الامة العربية بشكل عام وقضية فلسطين بشكل خاص.

وان تأتي هذه الخطوة بعد اشهر من الاعتراف الاميركي بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني ونقل مقر السفارة اليها فهذا يدل بأن السياسة الاميركية التي لم تخف تأييدها المطلق للعدو الصهيوني وانكارها للحقوق الوطنية الفلسطينية بما فيها حق العودة الذي اقرته الامم المتحدة في القرار١٩٤ ماضيةفي تنفيذ استراتيجيتها الرامية الى تمكين العدو من فرض الصهينة على معالم الحياة في فلسطين المحتلة. وهذه الاستراتجية التي تقدم اليوم تحت عنوان صفقة القرن هي العنوان السياسي لتصفية قضية فلسطين بما هي قضية وطنية فلسطينية وقضية قومية عربية وقضية انسانية. ان القيادة القومية لحزب البعث العربي الاشتراكي اذ تدين بشدة هذا الموقف الاميركي الذي يحاصر جماهير شعب فلسطين في الداخل المحتل وعالم الشتات بلقمة العيش وجرعة الدواء والتعليم والايواء وفي استحضار لمشهدية الحصار الذي سبق غزو العراق واحتلاله تؤكد بان جماهير شعبنا الصامد الصابر في فلسطين المحتلة ستبقى تقاوم الاحتلال بكل الامكانات المتاحة وستبقى ترفض وتقاوم التوطين ومحاولات اسقاط الهوية الوطنية الفلسطينية قابضة على جمر الموقف المبدئي لاجل جعل الارض الفلسطينية ترتج تحت اقدام الغزاة بفعل مقاومة الشعب وانتفاضته كما ارتجت ارض العراق تحت اقدام الغزاة الاميركين وبعدهم الاحتلال والتغول الايراني والذي يواجه اليوم بانتفاضة شعبية شاملة.

ان القيادة القومية للحزب وهي تكبر بجماهير شعبنا الفلسطيني مقاومته وعدم رضوخه للابتزاز الاميركي لانتزاع تنازلات وطنية فلسطينية تدعو الامة العربية بكل قواها الخيرة الى رفض وادانة هذا القرار وترجمة الرفض والادانة بموقف عملي يتمثل بتقديم الدعم المادي والسياسي للشعب الفلسطيني ومقاومته وهيئاته التمثيلية التي تجسدها منظمة التحرير الفلسطينية كما تدعو الدول العربية المقتدرة الى توفير الدعم المالي للانروا لاجل استمرارها في اداء المهمة التي انشئت من اجلها ولقطع الطريق على محاولات اميركا ومن يقف معها الى انهاء وظيفة الانروا وجعل القضية مندرجة تحت صلاحية المفوضية السامية لشؤون اللاجئين . ان القيادة القومية لحزب البعث العربي الاشتراكي وهي ترى خطورة الابعاد التي ينطوي عليها القرار الاميركي تدعو القوى الشعبية العربية وفي طليعتها المؤتمر الشعبي العربي الى مبادرة شعبية عربية لجمع المال اللازم لسد حاجة الانروا باطلاق حملة تبرعات اذا مابقيت الدول العربية المقتدرة مالياً متجاهلة وغير مكترثة للاثار السلبية للقرار الاميركي. ان جماهير فلسطين وجماهير الامة العربية امام تحد جديد ولتكن الامة على مستوى التحدي ولتثبت مرة اخرى انها امه حية قادرة على البذل والعطاء والتضحية وترفض تقديم التنازلات تحت ضغط الحصار الاقتصادي والاجتماعي والانساني ولتسقط صفقة القرن بكل عناوينها ومسمياتها ومقدماتها ومنها الحصار على منظمات الاغاثة الانسانية.

الناطق الرسمي باسم القيادة القومية لحزب البعث العربي الاشتراكي
د. احمد شوتري
في  ٥ / أيلول / ٢٠١٨





الجمعة ٢٦ ذو الحجــة ١٤٣٩ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٠٧ / أيلول / ٢٠١٨ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة