شبكة ذي قار
عـاجـل










هذا ضرورة أن يفهم ويعلم ويتأكد كل من أوهم وتوهم بايران وعمائمها وكل من لازال يخدم ايران على حساب وطنه وأهله وعرضه أن بقى له شئ من ضمير وشرف وغيره ومسؤولية وطنية واخلاقية وحتى دينية ومذهبية حقيقية وكل من لازال جاهل وعميل ومرتزق يعتقد ويعمل ( أن ايران دولة اسلامية شيعية )!؟

لذلك ليفهموا وليعلموا الجميع أن كانوا عراقيون أوعرب أو مسلمون وأمريكان ايضا ونقصد بالشعب الأمريكي :

(( أن ايران في مقدمة من ربح ولايزال من خلال مشاركتها في جريمة احتلال العراق وكانها حرب أحتلال العراق وجرائمها نهضت بها ونفذتها امريكا والغرب الأستعماري من اجل ايران ولصالح ايران أولا )) ،

نعم ليس اعتباطا وليس صدفة أن تأمر وتوجه وتقود ايران قبل فترة قليلة عمائمها وعملائها ورعاعها ومليشياتها وحكومتها الخضراوية في بغداد ( لأشعال أزمة ) مع الأحزاب الكردية ؟

والا السؤآل : (( ما الجديد )) !؟ ولكن وكما يقال - كانوا حلوين ومعا يخدموا أنفسهم ومعا خانوا العراق وآذوه وسرقوه وقسموه عمليا ومعا لايزال يخدموا سادتهم الغزاة وايران وأسرائيل !؟

لذلك نكرر السؤآل (( ما الجديد لهذه الأزمة )) !؟ انها المصالح ، انها السرقات ، انها الهيمنة ، انه الأحتلال ، انهن على مايرام ولايزال !؟ كما هو الخلاف الأيراني الأمريكي ،

ايها الأخوة المشكلة تكمن في ( الخلاف الأمريكي الأيراني ) من الأكثر منهما يسرق العراق ؟ من الأقوى لكي يهيمن على العراق ؟ من يحكم ويتحكم بالعراق والعراقيون ؟
نعم ليس اعتباطا وليس صدفة بل كانت المبادرة والسباقة لكي تقود ايران ورعاعها وقبل أياما قليلة (( معركة وأساليب الغدر والمكر والخسة من أجل الهيمنة على كركوك وسرقة نفطها )) ،

كما حصل في كل مناطق العراق منذ بدء الأحتلال ، هاهي ايران هي المهيمنة رقم 1 على العراق وخيراته وهذا تم ايضا بدعم امريكي صهيوني لأيران لكي ومعا يتقاسموا المغانم العراقية الكثيرة بينهما ، كما ليعلم الجميع أيضا ما سمي ب ( تحرير المدن من داعش )!

هذا يعني في حقيقة الأمر أيضا (( انها الهيمنة الأيرانية الصفوية على المناطق الغربية ايضا والتي تسمى بالمناطق السنية )) ، كما هو الحال حين سيطرت ايران بعد أمريكا على نفط العراق في جنوبه وفي البصرة تحديدا ، لذلك تم لأيران أيضا السيطرة الآن على نفط كركوك وبمشاركة امريكية كذلك )) ،

وهاهم العراقيون يرون بل العالم اجمع

** (( كيف مد انبوب نفط عند بدء الأحتلال من البصرة الى عبادان الأيرانية )) ؟

** (( كيف بدء العمل ألان لمد انبوب نفط من كركوك لأيران ،، * وقد سبقتهما الحوضيات لنقل النفط من كركوك العراقية الى ايران )) ؟

ايها الأخوة العراقيون والعرب اعلموا :
(( سرقات وربح ايران من العراق بعد أحتلاله ولايزال لاتوصف ولاتحدد قيمتهما الفلكية أن كان ماليا اقتصاديا استتراتيجيا )) ؟؟؟

* بهذا لاتنسوا ادعآت الغزاة وعملائهم ياعراقيون قبل وبعد أن يلفونا للعراق : ( انها الديمقراطية ؟ انها الحرية ؟ انها رفاهية العراقيون ؟ انها انهاء الدكتاتورية ) !؟

ولكن ،، هاهو العراق الجديد أنه ولايزال هو (( ألأفسد وألأسوء والأخطر في العالم اجمع )) ؟؟؟

يا ابناء العراق يا ابناء امة العرب اذن الصراع أو الأصح (( الخلاف الأمريكي الصهيوني الغربي الأستعماري الأيراني وحتى الروسي هدفهما هو نفط وخيرات العراق والعرب ايضا ،
اضافة للهيمنة والتحكم لأن لايمكنك أن تأخذ النفط والخيرات الأخرى بدون الهيمنة والحكم والتحكم ، لذلك يقال اولا السلطة والمال هما القبضات الحقيقية بل الحديدية لتحقيق الأهداف والمهمات ، لذلك نعم ايران اكثر المجرمون وأكثر الرابحون ولايزال -

للأطلاع على المرفق أدناه : وهو يحكي عن واحدة من سرقات ايران للعراق وللعراقيون :-

بغداد / ... أعلن وزير النفط جبار اللعيبي الأحد، إن الاتفاق المبرم مع إيران بشأن نفط خام محافظة كركوك "يسري لمدة سنة واحدة ويمكن تجديده"

وقال اللعيبي للصحفيين على هامش اجتماع أوابك في الكويت، أن "الحكومة تعتزم الانتهاء من مد أنبوب النفط بين جيهان وكركوك خلال عام واحد".

وكان وزير النفط جبار علي اللعيبي أعلن، أمس السبت، التوقيع على اتفاق بين العراق وإيران ينص على قيام العراق بتصدير النفط من حقول كركوك الى ايران بمعدل من 30-60 الف برميل باليوم قابلة للزيادة عن طريق الحوضيات لحين الانتهاء من مد أنبوب نفطي لهذا الغرض.

وقال وزير النفط ان "الاتفاق الذي وقعته ( سومو ) مع الجانب الإيراني، ينص على قيام الجانب العراقي بنقل الكميات المذكورة عبر الشاحنات الى النقطة الحدودية المشتركة بين البلدين قرب محافظة كرمنشاه فيما يقوم الجانب الإيراني بتسليم نفس الكميات وبنفس المواصفات عبر المؤانى جنوب العراق".

ويتيح الاتفاق للعراق استئناف مبيعات النفط من حقول كركوك والتي توقفت منذ أن استعادت القوات الاتحادية السيطرة على الحقول من اقليم كردستان في تشرين الأول الماضي . انتهى





الثلاثاء ٢٣ ربيع الاول ١٤٣٩ هـ   ۞۞۞  الموافق  ١٢ / كانون الاول / ٢٠١٧ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب صباح ديبس نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة