شبكة ذي قار
عـاجـل










يا أبناء امتنا العربية الغيارى
يا أحرار العالم وقوى التحرر والسلام في العالم

مرة أخرى تؤكد الولايات المتحدة الأمريكية أنها الوجه الآخر للكيان الصهيوني في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وذلك عبر إصرارها على نقل سفارتها لدى الكيان الصهيوني إلى القدس الشريف واعتبارها عاصمة للكيان المغتصب ضاربة بذلك عرض الحائط كافة القرارات الدولية التي أكدت أن القدس محتلة.

إن القدس الشريف أولى القبلتين وثاني الحرمين الشريفين هي من أقدس المقدسات الإسلامية وتمثل للمسلمين خطاً أحمراً، ولا يمكن القبول بفرض الأمر الواقع بهذه الأساليب الاستعمارية والتي لا تتفق مع الأعراف الدبلوماسية والأطر الإنسانية والمبادئ والقيم التي تدعيها السياسة الأمريكية ولن يقبل بها المسلمون مهما كانت التضحيات .

إن هذا القرار المتهور سيقبر فرص السلام العالمي، وسيعيد الصراع العربي الصهيوني للواجهة من جديد، لأنه استخفاف بكل مبادئ القانون الدولي وانتهاك واضح وصريح لها، وسيفتح الباب لتجاوزات مشابهة في أرجاء المعمورة وتؤسس لبداية مرحلة جديدة من الاستعمار المتآلف عبر استخدام الولايات المتحدة لنفوذها الدولي لدعم الاغتصاب الصهيوني للأراضي الفلسطينية المحتلة.

هذه الخطوة الأمريكية تؤكد صراحة هشاشة وغياب الموقف العربي الموحد في الساحة الدولية نتيجة الصراعات العربية العربية، وبالتالي سيكون من السهل على أعداء الأمة التحكم بمقدراتها، وهذا ما ستؤكده هذه الخطوة الأمريكية المؤكدة لعدم اكتراث الجانب الأمريكي بالمواقف العربية.

وبهذه المناسبة تعلن الأمانة العامة للجبهة الوطنية العراقية رفضها لهذا القرار الأمريكي، وتؤكد على ضرورة إيجاد موقف عربي موحد للوقوف دبلوماسياً بوجه الدعم الأمريكي للكيان الصهيوني، وفي ذات الوقت ندعو الجماهير العربية لاستنكار هذه الخطوة الحاقدة بكل السبل السلمية التي تدعم نضال شعبنا الفلسطيني وتدعم بقاء فلسطين وعاصمتها الحبيبة حرة أبية ورمزاً للصمود والإباء .

الامانة العامة للجبهة الوطنية العراقية
 ٦ / كانون الاول / ٢٠١٧





الخميس ١٨ ربيع الاول ١٤٣٩ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٠٧ / كانون الاول / ٢٠١٧ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب الجبهة الوطنية العراقية نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة