شبكة ذي قار
عـاجـل










بعد اطلاعي على مقال الاستاذ صلاح المختار المحترم وما تناوله من موضوع مسمار جحا وهو في اشارة لاحداث الحادي عشر من سبتمبر كذبة سبتمر وليس كذبة نيسان ، فاني اضع امام القارى وكل من يطّلع على موضوع قد لم يكن يخطرعلى بال احدٍ.

كنت اشاهد الطيران الياباني كاميكازي الانتحاري عبر فيلم وثائقي وهو يدافع عن جزر اوكيناوا اليابانية التي تقدمت اليها اكثرمن 1200 قطعة بحرية انكلواميركية تمهيدا لاحتلال اليابان والذي لفت انتباهي في هذا الفلم هو لحظات انتحار الطيار الياباني متوجها بطائرته نحو السفن على مختلف انواعها ومحققا اصابة قاتلة اودت بغرق السفبنة او حاملة الطائرات او سفن الامداد وقتل معظم او اغلب من فيها واضرار لاتعد ولا تحصى حتى وصلت عملية احتلال اوكيناوا الى وقوع اكبرالخسائر في صفوف الاميركان واليابانيون المدافعون عن ارضهم على حدٍ سواء وفي صعوبة تحقيق انجازالنصرعلى اليابان واحتلالها كما حصل لالمانيا حتى اختراع القنبلة الذرية واسقاطها على هيروشيما وناكازاكي وتدشين عهدٌ جديد من الأرهاب النووي.

وما يهمني في هذا الموضوع هو :
اننا لو وضعنا السفينة البحرية الحربية بشكل عامودي واتينا بالطيار الياباني ورسمنا عملية الاصظدام فاننا سنكون اما مشهد اصطدام طائرة مدنية وتجاريه! بمبنى التجارة العالمي في نيويوك ولكن على ارض كوكريتية وصلبة وليس في محيط مياه الهادئ.

السؤال الذي اطرحه ؟ اليست الفكرة ذاتها وتم تطبيقها في زمان ومكان اخر؟

اخوكم
ابو فرح





الثلاثاء ٢١ ذو الحجــة ١٤٣٨ هـ   ۞۞۞  الموافق  ١٢ / أيلول / ٢٠١٧ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب ابو فرح نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة