شبكة ذي قار
عـاجـل










على خلفية قيام ابراهيم الجعفري ، وزير خارجية حكومة الإحتلال السادسة ، بزيارة النمسا ، بغية الدفاع عن المجرمين من عناصر الحشد الشعبي والمعتقلين لدى السلطات النمساوية بتهمة ارتكابهم جرائم القتل العمد ضد المدنيين العراقيين الأبرياء والتمثيل بجثثهم .

بعث الاستاذ ضياء الشمري ، صباح اليوم الجمعة 30 حزيران 2017 ، برسالة احتجاجيّة موجهة الى السيد ( ساباستيان كورت ) وزير خارجية النمسا ، باسم الجالية العراقية في بلد المعايشة ، أعرب فيها عن استغرابه واحتجاجه ، على السماح بزيارة المجرم المذكور ( حتى وإن كان مُحصن دبلوماسياً ) .

وجاء فيها : ان الوزير العراقي مُتهم على الصعيد الشخصي بإرتكاب جرائم قتل وإبادة وتغييب لآلاف العراقيين على أساس التصفيات الطائفية والعرقية ، حينما كان وزيراً للداخلية .
وأكد الشمري على ان الجالية العراقية لديها من الوثائق التي تؤكد ذلك .

مشيراً الى ان مليشيا الحشد الشعبي ليست سوى مجموعات إرهابية لاتختلف عن عناصر داعش والقاعدة .

مشدداً على ان المنظمات الدولية لحقوق الإنسان كانت قد أدانت الحشد وجرائمه لعشرات المرات .

وكان الجعفري قد وصل ليلة أمس العاصمة ( فيينا ) حيث إستقبله السفير العراقي وعدد من موظفي سفارته ، دون حضور اي مسؤول رسمي او دبلوماسي نمساوي ، كعادة بقية دول اوربا التي لاتحترم المسؤولين الرسميين في حكومة المنطقة الخضراء .
  





السبت ٧ شــوال ١٤٣٨ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٠١ / تمــوز / ٢٠١٧ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة