شبكة ذي قار
عـاجـل










صرح السيد هاشم السامرائي الناطق الرسمي للجبهة بما يلي :
الجبهة الوطنية والقومية والإسلامية غير معنية بما يسمى ( التسوية التاريخية )

أعلنت الجبهة الوطنية والقومية والإسلامية أنها غير معنية بأي شكل من الأشكال بما يدور من حديث حول ما تسمى ( التسوية التاريخية ) للتحالف الوطني التي أعلنها رئيس التحالف عمار الحكيم.

وقال الناطق الرسمي باسم الجبهة هاشم السامرائي، رداً على تساؤلات وجهها متابعون لنشاط الجبهة، إن الجبهة ليست معنية بأي شكل من الأشكال بهذا المشروع الهادف إلى تخليص العملية السياسية الاحتلالية من مأزقها الجديد، لأنها لم تدع إليه، وحتى إذا وجهت إليها الدعوة فإنها لن تستجيب إليها لأن لها برنامجها الرافض للعملية السياسية التي فرضها المحتلون ولأنها لن تدخل في مشاريع تهدف إلى تضليل العراقيين وخداعهم وزيادة مآسيهم.

وأضاف إن من طرح المشروع هو التحالف الوطني برئاسة عمار الحكيم وهو تحالف طائفي بامتياز، متسائلاً كيف يمكن لطائفي أن يؤمن بتسوية أو مصالحة بين العراقيين وأجندته وإيماناته كلها تناقض ذلك؟ مشيراً إلى أن المراد بهذه التسوية هي الإتيان بوجوه جديدة للعملية السياسية مؤمنة بها إنقاذاً لها من الخانق الذي وصلت إليه ولا علاقة للقوى الوطنية وجماهير الشعب بها.

وأكد الناطق أن التسوية الحقيقية لا تكون مع بين القوى والجهات التي تسببت في دمار العراق وإيذاء شعبه، وإنما تتم بإزالة العملية السياسية التي فرضها الغزاة والمحتلون والتي قادت إلى الدمار التي يشهده العراق وشعبه ويعانيان منه، وإلى اجتثاث الطائفية وشخوصها، وفسح المجال أمام العراقيين لإجراء انتخابات حقيقية غير مزورة ولا يلعب المال السياسي الخبيث لعبته فيها وتحت إشراف دولي وعند ذلك سيمسك العراقيون قياد أنفسهم بأيديهم.

ودعا الناطق، في ختام تصريحه، أبناء شعب العراق إلى الانتباه إلى خطر هذه المشاريع التي لا تهدف إلى معالجة أوضاعهم المريرة، بل تهدف إلى إنقاذ العملية السياسية من مآزقها ليستمر إيذاء العراقيين وتستمر إبادتهم، مشيداً بوعي أبناء العراقيين ومثنياً على تظاهراتهم في جنوب العراق ضد زيارة أحد رموز العملية السياسية نوري المالكي، مما ينم عن إدراكهم ووعيهم بخطر تلك العملية الخبيثة وشخوصها.

مكتب الثقافة والإعلام
الجبهة الوطنية والقومية والاسلامية في العراق
١٣ كانون الأول / ديسمبر ٢٠١٦





الخميس ١٥ ربيع الاول ١٤٣٨ هـ   ۞۞۞  الموافق  ١٥ / كانون الاول / ٢٠١٦ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة