شبكة ذي قار
عـاجـل










غادرنا إلى جوار ربه عن عمر 75 عاما صباح اليوم الثلاثاء 11/10/2016، أحد أبرز الشخصيات الوطنية العراقية الاستاذ د. وميض عمر نظمي.

فإضافة إلى تميزه كأحد أبرز الأكاديميين العراقيين، كأستاذ وباحث في مجالات الحقوق والعلوم السياسية والتاريخ السياسي المعاصر للعراق فانه أكد بنفس الوقت، و طوال مسار حياته الحافلة بالنشاط، ارتباطه بالنضال الوطني والقومي منذ ستينيات القرن الماضي إلى لحظة وفاته.

عرفناه كاتبا ومحاضرا وباحثا ومناضلا وطنيا وقوميا مخلصا في مساره السياسي الغني بالمواقف المشرفة. كان في طليعة الشخصيات الوطنية والقومية التي وقفت ضد الحصار والعدوان الثلاثيني الظالم على قطرنا 1991 حين ترأس اللجنة العربية للتضامن مع الشعب العراقي بوجه الحصار. ساهم منذ اللحظات الأولى للغزو والاحتلال الأمريكي في معظم الجهود الوطنية التي سعت بإخلاص لمواجهة الاحتلال والعملية السياسية وظل حلمه بناء جبهة وطنية عراقية شاملة يسهم فيها التيار القومي في العراق بجهد متميز لدعم المقاومة الوطنية الباسلة ومناصرة أحرار العراق في كل المحافل الوطنية والقومية والدولية.

ولا يسعنا في هذه الظروف العصيبة التي تمر بها حركة شعبنا الوطنية والقومية إلا أن نعبر عن عميق مواساتنا وحزننا على فقد ورحيل هذه القامة العراقية النضالية الشامخة.

نعزي شعبنا وأسرة الفقيد ونجله السيد جمال وميض عمر نظمي بعميق مشاعر الحزن راجين من الله أن يتغمد روح الفقيد برحمته الواسعة ويَمُنَ على شعبنا وأسرته الكريمة ورفاقه بالصبر والسلوان.

وإنا لله وإنا إليه راجعون

ا.د. عبد الكاظم العبودي
الأمين العام للجبهة الوطنية والقومية والاسلامية في العراق
الثلاثاء  ١١ / ١٠ / ٢٠١٦





الاربعاء ١١ محرم ١٤٣٨ هـ   ۞۞۞  الموافق  ١٢ / تشرين الاول / ٢٠١٦ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة