شبكة ذي قار
عـاجـل










لم يساورني شك، منذ البداية، في أن التفجيرات والاغتيالات والتشريد للعراقيين لن تتوقف ما دام وكلاء الاحتلال يجلسون على كراس صممها لهم الاحتلال.

قلتها وأقولها دائماً: إنها حرب لإبادة العراقيين بلا استثناء، لكن العجب العجاب أن بعض العراقيين ما زالوا يأملون خيراً بوكلاء المحتل الذين يلعبون دور القاتل الذي يمشي وراء جنازة القتيل.

إن الدليل على أن من يقتل العراقيين هم من يأمل بعضهم خيراً بهم أننا نشهد هذه التفجيرات اليومية منذ 13 سنة ولم يتم التحقيق في تفجير واحد، ولم يلق القبض على منفذ تفجير واحد.

هذه الملاحظة جابهت بها أحد أبناء العملية السياسية، قبل أيام، في أحد المجالس، فأجاب أن أمريكا هي التي تنفذ هذه التفجيرات لذلك لا يتم التحقيق فيها..

عجبي، إذا كان الأمر كذلك، فلماذا تسرقون ثروات العراقيين وتوحون إليهم أنكم تأخذون الرواتب الضخمة والمخصصات الفلكية مقابل حمايتهم؟ ماذا فعلتم لهذا الشعب الذي يذبح يومياً؟

ترى على من يضحك هؤلاء؟

العراقيون يبادون بالتقسيط المريح، لكن المرعب، وغداً يأتيك الدور أنت يا من تقرأ كلماتي، أو أنك ستبكي غداً عزيزاً على قلبك أو فلذة كبدك، فلا يجوز أن تستقبل الأمر مكتوف اليدين، أو تعدّ أن الأمر واقع وترضخ له.. ألم تسأل نفسك: لماذا شعوب الأرض كلها تتمتع بالأمان أو بالاستقرار، حتى شبه النسبي، وأنت تمزق أشلاءك المفخخات والعبوات اليومية، أو تقاد إلى معتقلات سرية وعلنية ويمارس ضدك تعذيب وحشي وبأساليب مبتكرة غاية في البشاعة وعدم الإنسانية، وأنت يخيم عليك صمت المقابر؟

ما العمل؟
يجب أن تدرك وتمتلئ ثقة بأنك الأقوى من إيران وأمريكا مجتمعتين ومن قواتهما ومليشياتهما وكيدهما ومؤامراتهما، وأن تحزم أمرك وتخلص نفسك وتنقذ وطنك وتعيش فيه بأمان واستقرار وتعيد بناءه لينعم فيه أبناؤك بعيش كريم، بعد أن تكنس القاذورات التي خلفها الاحتلال على أرضك، فأنت السيد لا هم، وبيدك أمرك لا بأيديهم، وإذا خسرت في معركتك لإنقاذ بلدك آلاف الشهداء، فذلك خير من أن تباد بهذا النحو اليومي وبهذه الصفة الهمجية.

لقد أرعبت وقفتك الموحدة وهتافاتك بطلب الاستقلال وطرد إيران من أرضك دولاً كثيرة في العالم، وواجهك عملاء إيران برفع أعلام سيدتهم، فواجهتهم برفع أعلام السيد العراق وأبطلت سحرهم، ومعنى هذا أن هؤلاء، عندما تنتفض، يصبحون كالجرذان أمام صولتك.. فماذا تنتظر؟

بالله عليك يا شعب العراق قل لي: ماذا تنتظر وأنت تودع الأعزة والأغلين يومياً إلى المقابر؟





السبت ٧ شعبــان ١٤٣٧ هـ   ۞۞۞  الموافق  ١٤ / أيــار / ٢٠١٦ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب سلام الشماع نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة