شبكة ذي قار
عـاجـل










س/ 1: ما هي الاية الكريمة التي بدأ بها الرفيق المجاهد العربي ( عزة ابراهيم ) الامين العام لحزب الرسالة الخالدة والقائد الاعلى للجهاد والتحرير والخلاص الوطني خطابه الميمون ؟.
ج. بسم الله الرحمن الرحيم ( بل نقذف بالحق على الباطل فيدمغه فاذا هو زاهق ولكم الويل مما تصفون) صدق الله العظيم .

س/ 2. الى من وجه الرفيق المجاهد (عزة ابراهيم) خطابه الميمون ؟.
ج. الى أبناء شعبنا العراقي العظيم وأبناء امتنا العربية المجيدة لصورة عامة والرفاق المناضلين والمجاهدين في صفوف البعث المجيد في وطننا العربي الكبير والإخوة والأصدقاء والرفاق في أحزاب ومنظمات وتيارات الامة الوطنية والقومية والإسلامية التحررية بصورة خاصة .

س/ 3: من أي مكان سجيل خطاب الرفيق المجاهد ( عزة ابراهيم ) ؟.
ج: من بغداد دار الثورة .

س/ 4 : كيف وصف الرفيق المجاهد ( عزة ابراهيم ) لأبناء العراق وامتنا العربية المناسبة التي جاء فيها الخطاب الميمون ؟.
ج. تطل علينا اليوم مناسبة مجيدة عزيزة على قلوب الملايين من أبناء شعبنا وأمتنا العربية وهي الذكرى التاسعة والستون لتأسيس حزب البعث العربي الاشتراكي .

س/ 5 : كيف وصف الرفيق المجاهد (عزة ابراهيم) الذكرى التاسعة والستون لتأسيس حزب البعث العربي الاشتراكي ؟.
ج . انطلاق المارد العربي القوي الاصيل الامين على رسالة الامة الوفي لعقيدتها ومبادئها وأهدافها وقيمها ومثلها , حزب البعث العربي الاشتراكي حزب الامة ورسالتها الخالدة.

س/ 6: ما هو الوصف الذي وصفه الرفيق المجاهد ( عزة ابراهيم ) للسابع من نيسان ؟.
ج. السابع من نيسان عام 1947 انطلق البعث يرفع راية القومية العربية المؤمنة .. يناضل من اجل تحقيق اهدافها في الوحدة والحرية والاشتراكية .

س/ 7 : ماذا قدم ( البعث) العظيم على مذبح الامة وتحررها وحريتها وتقدمها ؟.
ج. لقد قدّم هذا الحزب العظيم على مذبح وحدة الامة وتحررها وحريتها وتقدمها مئات الالاف من الشهداء تعبد طريق النضال والكفاح لنهوض الامة واستعادة دورها التأريخي الحضاري الانساني بدماء وأرواح رجاله ومناضليه .

س/ 8 : كيف وصف الرفيق المجاهد ( عزة ابراهيم ) الحزب اليوم ؟.
ج. يمضي البعث اليوم برجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا برجال مناضلين ومقاتلين ومجاهدين ايمانهم بقضيتهم كأيمان الرعيل الاول من مؤسسيه ورجاله الافذاذ بل ايمانهم وعزمهم وحزمهم ووعيهم وصدقهم وإخلاصهم كأيمان وصدق وإخلاص رجال الرعيل الاول لحزب الرسالة ألخالدة ..اولئك الرجال الافذاذ الابطال الذين فتحوا مشارق الارض ومغاربها وملؤها امنا وأمانا وسلاما وعدلا وحرية وتقدما وحضارة.

س/ 9 : ما هي كلمة الحق التي ذكرها الرفيق المجاهد ( عزة ابراهيم ) بحق بعث العروبة ورسالته الخالدة ؟.
ج. ان بعث العروبة ورسالتها الخالدة كان وسيبقى مصنعا للرجال الافذاذ التاريخيون الرساليون وسيبقى ملهما لأجيال ألأمة ومفجرا لمخزون طاقاتها وإبداعاتها .

س/ 10 : ما الذي قاله الرفيق المجاهد الامين العام للحزب للمناضلين البعثيين في وطننا العربي الكبير وفي بلاد المهجر ؟.
ج. لقد قاتل حزبكم قوى الغزو الامبريالي الاستعماري الفارسي الصفوي في العراق برجال قل مثيلهم وعزّ وجودهم اليوم , رجال صبّروا في الحرب صدّقوا في اللقاء لا تأخذهم في حقهم المشروع وحق شعبهم لومة لائم كما وصفهم القائد المؤسس الرفيق احمد ميشيل عفلق رحمه الله عليه .

يتبع رجاءا ..





السبت ٩ رجــب ١٤٣٧ هـ   ۞۞۞  الموافق  ١٦ / نيســان / ٢٠١٦ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب ابو الضرغام العباسي نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة