شبكة ذي قار
عـاجـل










بسم الله الرحمن الرحيم
(( الذين يوفون بعهد الله ولا ينقضون الميثاق ))
صدق الله العظيم

س/ 38 : ما هو الهدف الاساسي الذي شخصه ( البعث ) لهذا الغزو والاحتلال ؟.
الجواب :
اولا.اسقاط النظام الوطني الثوري التقدمي التحرري .
ثانيا. تدمير تجربته الشامخة في العراق والتي تجاوزت الخطوط الحمر التي وضعها حلف الغزاة المحتلين للأمة وأقطارها.

س/ 39 : ما هي ( الخطوط ) الحمر التي اشار لها ( البعث ) بتجاوز النظام الوطني الثوري والتي ادت الى غزوا واحتلال العراق ؟.
الجواب :
1.انهاء الوجود والتأثير الامبريالي الاستعماري الصهيوني الفارسي الصفوي في العراق ، وفي كل الميادين ( السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية ) وخاصة ميادين ( التجسس والعمالة والخيانة ) فحرر العراق تحريراً شاملاً وعميقاً ، فأصبح القطر المتحرر المستقل الوحيد في اقطار الامة.

2.الهيمنة والسيطرة الكاملة على ( ثروات ) البلد بعد ( تأميم ) النفط واستخراجها ، أي ثروات البلد واستثمارها وطنياً في اعظم مسيرة تنموية حضارية شهدها العراق في تاريخه منذ سقوط الدولة ( العباسية ) فحقق الثورة الزراعية الشاملة وحقق الثورة الصناعية الكبرى وثورة الخدمات وثورة العلم والعلماء والتعليم مئات المشاريع الاستراتيجية العملاقة في الصناعة والزراعة والصحة والمواصلات والتعليم وعموم الخدمات.

3. تبنيه القضية ( الفلسطينية ) بقوة والتزامه المبدئي والاستراتيجي الرسمي المعلن لتحريرها من النهر الى البحر.

4.التزامه ( القوي ) و ( المطلق ) لكل قضايا الامة الاساسية والحيوية وخاصة في ميادين التحرر والاستقلال والتقدم والتطور ودافع عنها بالمال والسلاح والرجال.

5.بناء ( الجيش الوطني القومي العقائدي العظيم ) الذي نغص حياة اليهود في ارض فلسطين الحبيبة والذي حطم العدوان الفارسي الصفوي على الامة في ( القادسية الثانية ) المجيدة وجرع طاغية الفرس وصنمهم الاكبر السم الزعاف والذي أنقذ ( دمشق ) من السقوط بيد ( اسرائيل ) عام 1973.

س/ 40 : ما هي اللقطة التي ذكرها ( البعث ) والتي تعتبر لقطة واحدة من مواقف ومكارم النظام الوطني القومي التقدمي التحرري وجيشه العظيم على الامة ؟.
الجواب : لقد حصل اشتباك مسلح بين ( موريتانيا ) و ( السنغال ) فأكتسح الجيش ( السنغالي ) الجيش ( الموريتاني ) فاستصرخوا ( العراق ) ، و ( موريتانيا ) تمثل ابعد نقطة من وطننا الكبير عن العراق فنقلنا الدروع بالطائرات مع مستلزماتها وأسلحتها وعتادها ودخلت المعركة خلال ( 48 ) ساعة فاكتسح الجيش ( الموريتاني ) جيش ( السنغال ) وانتهت المعركة بانتصار ( موريتانيا ) ، وقد حصل مثل هذا في ( السودان ) وفي ( سوريا ) يوم زحف جيش العراق الى ( الشام ) على السرف وفي ( الاردن ) وفي ( مصر ) .

س/ 41 : ما هو الهدف الذي اكد عليه ( البعث ) من الاحتلال العراق ؟.
الجواب : الهدف من احتلال العراق هو تدمير نظامه الوطني وتجربته الرائدة وتدمير مؤسساته المهمة والحيوية وعلى رأسها الجيش الوطني لكي تأخذ اطراف الحلف طريقها في مزيد من الهيمنة والسيطرة والاستغلال والاستعباد للأمة وشعبها.

س/ 42 : ما الذي اطلقته قيادة البعث بعد احتلال العراق ؟.
الجواب : لقد اطلقت قيادة البعث اسرع وأشرس وأعظم مقاومة في تاريخ البشرية .

س/ 42 : ما هي المساحة التي امتدت بها المقاومة العراقية ؟.
الجواب : قد امتدت في ايام معدودة كالنار في الهشيم لتشمل كل مساحة العراق المسكونة والمأهولة من اقصاه الى اقصاه ( ضباط وجنود ) شملت مراكز المدن والاقضية والنواحي والقرى والأرياف ، وحيث ما تتواجد قوات الغزاة المحتلين .

س/ 43 : من هم الذين اشار لهم البعث في الاشتراك بالمقاومة العراقية ؟.
الجواب : لقد اشترك في المقاومة كل ابناء الشعب وبكل مستوياتهم وانتماءاتهم الدينية والعرقية والقبلية ، ( العمال والفلاحون والأكاديميون والحرفيون ) .

س/ 44 : من هي الطليعة التي قادة المقاومة العراقية ؟.
الجواب : الطليعة التي قادة المقاومة العراقية جيش العراق الوطني العقائدي العظيم وقيادته الباسلة القيادة العامة للقوات المسلحة .

س/ 45 : من هم الطلائع التي اشار لها ( البعث ) في تشكيلات المقاومة النظامية ؟ .
الجواب : هي :
أ. سرايا ( الطف ) الحسينية في الفرات الاوسط .
ب. ( الجيش العربي لتحرير الجنوب ) .
ت. ( سريا الزبير ) في البصرة.
ث. جيش ( رجال الطريقة النقشبندية ) الذي هيمن على ساحات الجهاد وصار البعبع المرعب لجنود الغزاة .
ج. جيش ( الصحابة ) في بغداد الذي لازال الى اليوم يقاتل في محيط بغداد وفي الانبار .
ح. جيوش القيادة العليا للجهاد والتحرير التي وصلت الى اكثر من ( خمسين ) فصيل والحمد لله .

س/ 46 : ما هو التتويج الملحمي الذي توج الصراع الملحمي للمقاومة العراقية ؟.
الجواب : لقد توج هذا الصراع الملحمي الذي خاضه شعب العراق ومقاومته الباسلة مع الغزاة المحتلين بالنصر التاريخي العظيم في ( كانون الثاني علم 2011 ) في هروب الجيوش الغازية وعلى رأسها جيش الامبريالية الامريكية تجر اذيال الخيبة والخسران تنزف جراحها وتلعق بدمائها.

يتبع رجاءا ..

 





السبت ٥ جمادي الاولى ١٤٣٧ هـ   ۞۞۞  الموافق  ١٣ / شبــاط / ٢٠١٦ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب ابو الضرغام العباسي نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة