شبكة ذي قار
عـاجـل










وصف التجمع القومي الديمقراطي في البحرين فقيد العراق الشاعر الكبير الراحل عبد الرزاق عبد الواحد بأنه صرح شامخ فقدت الأمة العربية برحيله قمة إنسانية قلما يجود الزمان بأمثالها.

وقال، في برقية عزى بها شعب العراق وشعراء الأمة وأدبائها ومثقفيها وعائلة الفقيد، إن الفقيد كان "قامة شعرية وأدبية وفكرية لطالما ملأت الدنيا عزماً وأملاً في قوة العراق وقدراته على الانتصار وعودته إلى حضن أمته وعروبته بعد أن دنست أرضه الطاهرة أقدام الغزاة المحتلين وأذنابهم من العملاء الفاسدين".

وفيما يأتي نص البرقية :
"إلى عائلة الفقيد الكبير الأستاذ عبد الرزاق عبد الواحد وإلى شعب العراق الحر الأبي والى شعراء الأمة وأدبائها ومثقفيها.

باسم قيادة وأعضاء التجمع القومي الديمقراطي في البحرين نتقدم بخالص العزاء والمواساة في فقيد العراق والأمة العربية الراحل شاعر العراق الكبير الأستاذ عبد الرزاق عبد الواحد.

برحيل هذا الصرح الشامخ فقدت الأمة العربية قمة إنسانية قلما يجود الزمان بأمثالها، لقد فقدت قامة شعرية وأدبية وفكرية لطالما ملأت الدنيا عزماً وأملاً في قوة العراق وقدراته على الانتصار وعودته إلى حضن أمته وعروبته بعد أن دنست أرضه الطاهرة أقدام الغزاة المحتلين وأذنابهم من العملاء الفاسدين.

لقد كان رحمه الله طوداً شامخاً في شعره وفي فكره وفي عزيمته كشموخ العراق العظيم، ونجماً ساطعاً في سماء العروبة.
رحم الله الراحل الكبير فقيد العراق والأمة العربية وأكرم مثواه بقدر عطائه السخي ومواقفه الوطنية والقومية الصلبة.

داعين الله أن يفيض على فقيدنا الغالي واسع رحمته ورضوانه.

وإلى جنان الخلد.
إنا لله وإنا إليه راجعون

١١ نوفمبر ٢٠١٥
التجمع القومي الديمقراطي
البحرين





الاربعاء ٢٩ محرم ١٤٣٧ هـ   ۞۞۞  الموافق  ١١ / تشرين الثاني / ٢٠١٥ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب سلام الشماع نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة