شبكة ذي قار
عـاجـل










النصر للعراق طال الزمن أم قصر

* انتصار الشعب حتم وإذا خدع الشعب، مرة، فإنه لن يخدع كل مرة، والبهيمة من يشبه شعب العراق بالبهائم، وفاقد الغيرة من يرى أن العراقيين لا غيرة لهم على وطنهم .. شعب العراق صبور ولكنه يأخذ حقه ممن اغتصبه بأسلوبه الخاص.. القلق على تظاهرات شعبنا غير مبرر، وإذا جاءت المليشيات الطائفية بجميع أسلحتها، والأحزاب التي أسلمت عراقنا إلى الاحتلال والخراب بخيلها ورجالها واندست في تظاهرات الشعب فإنها كلها ومعها سيدتها أمريكا لن تقوى على إخماد غضبة العراقيين ..
تحية لشباب العراق المتظاهر ففيهم أمل العراق ومستقبله.. ولا تخافوا على شعب يعرف قاتليه وسارقيه ومفرقيه ومدمري حضارته..
النصر للعراق طال الزمن أم قصر..

شياطين وعمائم
* كانوا يقولون إن تحت بعض العمائم ألف شيطان وشيطان، وكنا لا نصدقهم لأننا لم نر أي شيطان، لكننا الآن صدقنا بعد أن أخذت الشياطين تمد رؤوسها من تحت تلك العمائم.

تغريدة عمرها سنة
* إذا أصيبت أمريكا أو إيران بالرشح فإن المنطقة الخضراء في بغداد تعطس

فسادهم .. هل أنسانا عمالتهم؟
* شغلونا بفسادهم وسرقاتهم وأنسونا أنهم ساعدوا على سرقة وطن، هو سيد الأوطان، وإبادة شعبه بأخبث الوسائل وأكثرها وحشية.
لا طريق سوى الثورة العارمة واقتلاعهم من الأرض التي أنبتهم فيها المحتل.

دين اللقطاء
* ألم أقل لكم أن لكم دين وللقطاء الاحتلال أتباع الولي الفقيه الايراني دين آخر لا يشبه دينكم..
اللقيط الاحتلالي عامر الخزاعي يقارن بين الرسول الكريم محمد (ص) وبين نوري المالكي ويفتي ببراءته، إذ صرح على قناة الاتجاه بما نصه:
( إذا ثبت تقصير على النبي في معركة أحد بسبب خيانة الرماة .. يثبت تقصير على المالكي بسقوط الموصل )!!.. انتهى .

نداء
* نداء إلى الأخوة الذين هاجروا من العراق بحثاً عن ملاذ آمن: رغبة أو اضطراراً، أقول هنيئاً لكم ما تأكلون وما تشربون والأماكن الجميلة التي ترتادون أو فيها تتنزهون أو تجلسون، ولكن فقط لا تحولوا متعكم هذه إلى صور على شبكات التواصل الاجتماعي، فلديكم شعب أغلبه نازح والبقية منه إما في المعتقلات والسجون أو يعاني من شظف العيش والجوع تحت تسلط لقطاء الاحتلال.
لذلك ومراعاة لهؤلاء نرجو منكم تأجيل إعلان تميزكم عليهم إلى وقت آخر.

ورقة التوت تسقط
* تهديدات الولي الفقيه الايراني علي خامنئي بتدمير العراق اذا ما حوسب نوري المالكي ستجعل جميع لقطاء العملية السياسية الاحتلالية يقفون عراة امام الشعب وبلا ورقة توت تستر عوراتهم.. خذها من المالكي والعبادي مرورا بحنان الفتلاوي وعالية نصيف وانتهاء بصالح المطلك واياد علاوي واضرابهم.

إنهم مرعوبون
* امضوا في طريقكم غانمين ولا تفت في عضدكم لغة التيئيس هذه.. إنهم مرعوبون هلعون مذعورون خائفون.. شعب العراق يعرف ما يريد ويعرف كيف ومتى يحصل على ما يريد

انتباه .. انتباه .. انتباه
* جميع قراراتهم وما يصدر عنهم من تصرفات يشير إلى أنهم ينحنون أمام الإعصار حتى يمر ليعودوا سيرتهم الأولى، فلا يخدعنكم ذلك وواصلوا طريق الثورة حتى قلعهم من الأرض الذي أنبتهم فيها الاحتلال، وثقوا أن الله وروح الأجداد والآباء والشهداء معكم، والنصر معقودة راياته لكم.

لعبة أعجزت إبليس
* إذا لم يكن هؤلاء، الذين تتظاهرون ضدهم، فاسدون، فذلك يعني أحد أمرين: إما أن تكون صرخاتكم ضدهم اتهامات ظالمة لهم، وإما أن يكون من ارتكب هذا الكم من الفساد كله هو أنتم أيها المتظاهرون الذين خرجتم للدفاع عن شعب فاسد.
إنهم أخلوا مسؤوليتهم بإعلانهم الاستعداد لمحاسبة الفاسدين ومعاقبة المجرمين وإجراء إصلاحات واسعة، ورموا الكرة في ملعبكم وذهبوا إلى أهلهم يتمطون.
أية لعبة خبيثة نعيشها عجز إبليس عن حبك خطوطها فأوكل ذلك إلى مراجعه العليا لقطاء العملية السياسية.

طالبوا بإصلاح القضاء
* ايها المتظاهرون .. ما دمتم تطالبون بإصلاح القضاء فهذا يعني أن القضاء الحالي في العراق فاسد.. فلماذا لا ترفعون أصواتكم لمنع إبادة 1200 عراقي بالإعدام صادق فؤاد معصوم على أحكامهم التي أصدرها القضاء الفاسد؟

علم البعثيين !
* كتب إليّ على الخاص : "مرحبا اخي العلم الحاطه هو علم البعثيين القتله المجرمين وثانيا الحشد بيه ناس مخلصه تقاتل وكلمة صفوي كلمه سيئه وهاي انته تكول كلا للطائفيه فبطلو هل كلاوات يا بعثيه وتظاهرو بلعلم العراقي الاقره الشعب مو تطبلون لصدام وزبانيته وتثيرون الفتن الطائفيه بكلماتكم المسمومه".
أجبته : هذا ابو النجوم مال البعثية ؟ زين كتلي ما ادري .. هسه ابدله بعلم الاحتلال .. آسف اخي ما جنت اعرف..

اللص المطارد
* عندما يهرب لص ويطارده الناس في الشارع صائحين خلفه : لص .. لص .. لص .. فإنه يصرخ مثلهم: لص.. لص.. لص.. ليتصور الآخرون أن المعني غيره وأنه من الناس الذين يطادرون اللص ..
وهكذا يفعل عملاء المحتل ووكلاؤه ولقطاؤه من سكنة المنطقة الخضراء عندما يؤيدون ثورة الشعب وتظاهراته ومطالبه.

أنا أؤيد إيران
* أنا أؤيد تصريحات المسؤولين الإيرانيين ضد التظاهرات العراقية ووصفها للمتظاهرين العراقيين بأنهم غير مسلمين، فإسلامنا هو الإسلام الذي جاء به محمد بن عبد الله العربي القريشي، وإسلامهم جاء به عباس الفارسي الصفوي.. دينهم يبيح لهم تفجير الأبرياء في الأسواق والتجمعات السكانية وقتل الأطفال في مستشفيات الفلوجة بالبراميل المتفجرة وقتل النساء والرجال والشيوخ على يد الميليشيات الطائفية الخارجة عن القانون وسرقة أموال الفقراء والاستيلاء على ممتلكات الناس باسم الدين والمذهب، وديننا يحرم ذلك كله.
إسلامنا لا يشبه إسلامهم في شيء أبداً..

ارفضوا تسمية الحشد
* أيها المتظاهرون الشرفاء بكم سينهض العراق ولذلك.ارفضوا ان يسموكم الحشد الشعبي المدني فذلك التفاف خبيث على وثبتكم المباركة لإفشالها

خطباء المنابر
* خطباء المنابر الحسينية يحرضون على التظاهرات.. تحت الضغط الشعبي.. كل شيء يصبح طوع يد الجماهير عندما تتحرك وتقول كلمتها.

بلد العجائب
* العراق، بعد الاحتلال، أصبح بلد العجائب والغرائب ففيه فقط يصلح الفاسدون الفساد ويعاقب القتلة القتلة ويحاسب المجرمون المجرمين ويسجن السارقون السارقين ..

حانة ومانة
* هل تعرفون حانة ومانة.. إن حانة هي نوري المالكي ومانة هي حيدر العبادي وكلاهما يريد أن يضيع لحانا.. فهل يستطيعان؟

لا تفويض
* أيها العراقيون النبلاء الطيبون لا تثقوا بعمامة او لحية او جبهة مكوية ولا تفوضوا منهم احدا فتكونوا كمن "ودع البزون شحمة".

المواطن الطيب
* المواطن البصري طيب جداً لكنه لن ينخدع، وها هو يهتف ضد أحد رموز الاحتلال: يا عمار شيل ايدك هذا الشعب ميريدك..

معمم لا يشبع
* سطا عمار الحكيم على أراض وبنايات ومزارع في بغداد والمحافظات ومنها البصرة ولا يبدو أنه سيشبع يوماً.. شسع لنعل أبسط بصراوي هذا العمار العميل

لله غضبتكم
* ايها المتوجهون إلى ساحة التحرير أنتم أقوى منهم.. تذكروا أنكم تقفون على خندق كان يحمي بغداد من الغزوات وكان يملؤه ماء دجلة ومن بقاياه الىوم حديقة الأمة، وأنتم تقفون عليه اليوم لتحموا العراق كله من الفساد والفاسدين وممن عاون المحتل على تدمير بلدكم.. لا تنسوا أبداً أنكم الأقوى بعد الله.. وعلى بركة الله ولله غضبتكم يا غيارى..

الحبل على الجرار
* من يقلق على تظاهرات العراقيين من مشاركة المسؤولين وما يسمى الحشد لا يعرف معدن شعبنا ومبلغ وعيه وغيرته على وطنه.. في العمارة طردوا واثق البطاط وفي الناصرية تظاهروا ضد بهاء الأعرجي.. والحبل على الجرار..

أول الغيث قطر
* أي وعي أرقى من وعي العراقيين.. تفجر غضب الحليم فمن بمستطاعه إيقافه؟
ثقوا بشعب العراق .. لا تيأسوا من حراكه، ولا تتهموا غضبته بأنها مسيسة، فلئن طالب بالخدمات، الآن، فإن أول الغيث قطر ثم ينهمر المطر..

لا تنسوا شهداء 25 شباط 2011
* لا تنسوا دماء شهداء ساحة التحرير في بغداد في 25 شباط 2011 وجرحاها، فهي التي أججت الثورة العراقية وقفزت بها خطوات إلى أمام..
سلام على شهدائها وتقدير وتحية لجرحاها..





الثلاثاء ٣ ذو القعــدة ١٤٣٦ هـ   ۞۞۞  الموافق  ١٨ / أب / ٢٠١٥ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب سلام الشماع نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة