شبكة ذي قار
عـاجـل










نقل نظام الملالي اللاانساني أعدادا كبيرة من المعتقلين خلال انتفاضة مدينة مهاباد إلى سجن مدينة اروميه بهدف محاكمتهم وذلك بعد 3 أسابيع من ممارسة التعذيب والايذاء والمضايقة بحقهم. وتبلغ أعمار بعض من هؤلاء السجناء 15 عاما فقط وبينهم من افراد عائلة واحدة مثل والد وولد.

وقبل أسبوعين قامت وزارة المخابرات بنقل مجموعة من كبار جلاديها من طهران إلى سجون محافظتي كردستان وأذربيجان الغربية بهدف تعذيب المعتقلين خلال انتفاضة مدينة مهاباد واستجوابهم.

وجرت الإنتفاضة البطولية لأهالي مدينة مهاباد الشجعان احتجاجا على مصرع فرينا خسرواني الشابة الكردية البالغة من العمر 26 عاما. واضطرت هذه الشابة إلى إلقاء نفسها من الطابق الرابع للفندق الذي كانت تعمل فيه يوم 4 أيار/ مايو لمنع رجل لمخابرات النظام من اغتصابها.

وتدعو المقاومة الإيرانية جميع المنظمات الدولية المدافعة عن حقوق الإنسان ومجلس حقوق الإنسان والمفوض السامي لحقوق الإنسان والمقررين الخاصين المعنيين التابعين للأمم المتحدة إلى إدانة قوية لهذه الاعتقالات التعسفية والعمل العاجل للافراج عن المعتقلين.

أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية - باريس
٢٨ أيار / مايو ٢٠١٥
 





السبت ١٢ شعبــان ١٤٣٦ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٣٠ / أيــار / ٢٠١٥ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية - باريس نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة