شبكة ذي قار
عـاجـل










الاخ والرفيق العزيز المناضل فيصل عبد الكريم الامين العام للجبهة العربية لتحرير الاحواز المحترم
الاخوة والرفاق الاعزاء اعضاء الجبهة العربية لتحرير الاحواز المحترمون

بفخر وتقدير واعتزاز اتقدم اليكم ومن خلالكم الى الشعب العربي الاحوازي الشقيق , باسمي وباسم اللجنة القيادية لحزبنا الشيوعي العراقي وكافة اصدقاء ومآزري الحزب باحر واصدق التهاني بمناسبة اقمة مهرجانكم الاحتفالي السنوي هذا في مدينة ماستريخت في هولندا , لاحياء الذكرى التسعين , ذكرى النكبة للاحتلال الاحواز العربية من قبل دولة الفرس الاستعمارية والاحتفاء بالذكرى الخامسة والثلاثين لتأسيس الجبهة العربية لتحرير الاحواز .. ونحن اذ نغتنم هذة المناسبات السعيدة , نعرب لكم عن تمنياتنا وتفائلنا وثقتنا العالية بصواب سياتكم ونهجكم الكفاحي الثوري البطولي الذي رسمه مؤتمركم الثامن المنعقد عام 2012 .

ان الجبهة العربية لتحرير الاحواز المعروفة بتاريخها النضالي المشرف الطويل وهي تتصدر كفاح الشعب العربي الاحوازي الشقيق وبتلاحم وتعاون وتنسيق مع كافة القوى الوطنية والقومية الخيرة الحريصة في دفاعها عن اهداف ومصالح الجماهير الفقيرة المضطهدة الرازحة تحت هيمنة النظام الايراني الاستبدادي العنصري .

ان الجبهة الرعبية العربية لتحرير الاحواز ومن خلال مسيرتها النضالية الشاقة الطويلة المفعمة بالبطولات والتضحيات الكبيرة وما قدمته من مئات المناضلين الشهداء , اكدت على ثبات مواقفها ومنهجها السياسي الصائب الذي اقره المؤتمر الثامن والذي جاء في مرحلة بالغة المخاطر والتعقيدات التي تمر بها امتنا العربية بكل اقطارها وفي خضم صراعها المصيري ضد قوى الهيمنة الامبريالية وطابورها العميل المتعدد الاشكال والعناوين وهي تستشرس في هجماتها العدوانية لتمزيق وحدة امتنا العربية والسيطرة على كامل ثرواتنا واستباحة حرية وكرامة واستقلال شعبنا العربي وهدر ارواح ابنائنا الذين يكافحون ضد كل اشكال وممارسات التسلط الاستعماري وادواته الارهابية التي تقودها وتدعمها ايران وحلفائها .

ان تعزيز وتمتين وحدة القوى والحركات الوطنية الثورية في بلداننا العربية , يبقى السبيل الفعال الوحيد امامنا جميعاً لمواجهة المخطط الاستعماري الكبير والخطير ومشروعه المتمثل بما يسمى الشرق الاوسط الجديد الذي تشترك فيه ايران بفاعلية كبيرة وهي تعمل الى جانب القوى الاستعمارية من اجل تنفيذ هذا المشروع الذي يلغي وجود الهوية العربية وينسف كامل وحدتنا ومستقبلنا وحياة شعبنا العربي , ان ذلك يتطلب منا جميعا تشديد كفاحنا الةطني والقومي والاسلامي ومضاعفة تحركاتنا عبر توسيع اطار جبهة مقاومة عربية شاملة , تضم كافة القوى والحرطات المناهضة حقاً ضد اعداء امتنا العربية من اجل تحقيق الاهداف المنشودة في التحرير والاستقلال التام من كل اشكال السيطرة والقمع والتنكيل ومن بينها النظام الايراني الفاشي الذي يغتصب الارض العربية في الاحواز .

ان حزبنا الشيوعي العراقي , سبق له وان حذر ونبهه مرات عديدة في بياناته عن تنامي مخاطر الدور الايراني التخريبي في العراق والمنطقة العربية عموماً , وان ما يجري من تدخلات في عموم المنطقة وبالعراق خاصة , يهدد وحدة واستقرارومستقبل البلاد , فعلى كافة القوى الوطنية العراقية والعربية المعارضة وفي طليعتها المقاومة الوطنية العراقية , اتخاذ المواقف الفعالة الحازمة في التصدي لهذا التهديد الخطير والوقوف بثبات لردع تممد وانتشار الارهاب الايراني والداعمين الى لنفوذ ايران وهي شبكة كيانات من المرتزقة والمأجورين الذي تمدهم ايران بالدعم المادي والعسكري وموزعين في المنطقة , كما ان الادارة الامريكية تتحمل كامل المسؤولية عن التغلغل الايراني في العراق والبلدان العربية الاخرى وهي على علم ومعرفة تامة بحقائق هذا التغلغل والنفوذ , ويتم كل ذلك بتنسيق وتعاون واضح بينهما بعد ان تكشفت كل السواتر الوهمية لعدائهما المصطنع الذي روج له الاعلام التضليلي المأجور , فأن كل الخطابات الزائفة قد فضحتها الممارسات والاعمال على ارض الواقع وبالاخص شراكتهما في احتلال العراق وتدمير المدن وقتل ونهب ثرواته .

اننا امام بشائر الانتصار على بقايا خدم الاحتلالين الامريكي - الايراني , وبعد ان تكللت كل الجهود الخيرة للقوى الوطنية والقومية والاسلامية في جبهة تحالف عاصفة الحزم ضد كل قوى الارهاب والتخريب لردع وايقاف تمدد وانتشار آفة الارهاب الايراني في المنطقة .

ان الحزب الشيوعي العراقي وكافة القوى الوطنية والقومية والاسلامية يقفون الى جانبكم في نضالكم الوطني المشروع في الدفاع عن الشعب العربي الاحوازي ومن اجل استعادة كامل الارض العربية المغتصبة التي احتلها الشاه رضا بلهوي عام 1925 , وما حصل من مجازر دموية بشعة في مدينة المحمرة التي راح ضحيتها المئات من الشهداء والجرحى وتدمير المرافق الهامة والحيوية فيها .

ان حزبنا الشيوعي العراقي , يعلن وقوفه التام الى جانبكم ويدعم بثبات نهجكم السياسي من اجل تحقيق اهدافكم المشروعة , وفرض ارادة الشعب العربي الاحوازي الشقيق على كامل تراض ارض الاحواز العربية .

اننا ندين ونستنكر سياسة القمع والتنكيل والملاحقات والاعتقالات والاعدمات التي طالت المئات من مناضلي الجبهة العربية لتحرير الاحواز والقوى الوطنية الاحوازية الاخرى المعارضة لحكام طهران , الذين يتسلطون بقوة الحديد والنار على مقدرات الشعوب الايرانية الطامحة للحرية والاستقلال , ونطالب في ذات الوقت بايقاف حملات الاعتقالات والاعدامات والتعذيب واطلاق سراح المعتقلين السياسين من السجون واقبية التعذيب .

ايها الاخوة الاعزاء
ونحن نتابع باهتمام كبير انتفاضة الشعب العربي الاحوازي في هذة الايام وهي بتفاعل مع التحركات والنشاطات الداعمة للثورة العربية وطلائعها فصائل المقاومات الثورية المدعومة بالمد والحراك الجماهيري الواسع المندد والرافض لكل اشكال واساليب وممارسات قوى الارهاب واينما كانت .

اننا في هذة المناسبة الخالدة نجدد التأكيد ونعلن بصوت واضح عن تضامننا ووقوفنا الثابت مع الشعب العربي الاحوازي الشقيق وطليعته السياسية الثورية الجبهة العربية لتحرير الاحواز من اجل ( استعادة كامل الارض الرعبية المغتصبة من قبل النظام الايراني وعودتها بكل الوسائل النضالية المشروعة الى الشعب العربي الاحوازي واقامة دولته الاحوازية العربية المستقلة ) . فأن الواجب الوطني والقومي والاسلامي , يستلزم منا جميعاً تضافر الجهود ضد قوى الهيمنة الامبريالية والاستعمار والذي يشكل فيه النظام الايراني الاستبدادي , نموذجاً يتخذ من الاسلام راية يتخفى ورائها من اجل خدمة اطماعه التوسعية البغيضة في المنطقة العربية .

ايها الاخوة الاعزاء ... مرة اخرى نحييكم تحية النضال ونحيي كل ابناء شعبنا العربي الثائر بوجه قوى الشر والارهاب , ونتطلع معاً الى مزيد من التعاون والتنسيق والتلاحم الكفاحي بين القوى الثورية المقاومة التي تناضل بحزم وصمود لمواجهة الهجمة التوسعية الايرانية ومن يدعم توجهاتها الارهابية الشريرة .

اخوكم عدنان الطالقاني
الامين العام للحزب الشيوعي العراقي - اللجنة القيادية
14‏ نيسان 2015






الاربعاء ٢٦ جمادي الثانية ١٤٣٦ هـ   ۞۞۞  الموافق ١٥ / نيســان / ٢٠١٥م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب عدنان الطالقاني نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة