شبكة ذي قار
عـاجـل










‫#‏جيش_القادسية_الثانية‬

******************

 

للجيش العراقي تاريخ مشرف يشهد لبطولاته ليس الأصدقاء والمحبين فقط بل حتى الأعداء من صهاينة وفرس صفويين لأنهم ذاقوا مرارة هزائمهم في كل المعارك التي خاضها الجيش العراقي دفاعا عن الأمة العربية حيث كان على مدى تاريخه درعا للامة. تأسس الجيش العراقي عام 1921 وكان أول تشكيل له فوج سمي بفوج موسى الكاظم . وقد شارك في معارك مواجهة الصهاينة المغتصبين لفلسطين في الأعوام 1948 و1967و1973 عندما كانت دمشق مهددة بالسقوط ووصول جحافل الجيش العراقي اليها انقذها من السقوط.

بعد ثورة 17تموز 1968 وتسلم حزب البعث العربي الاشتراكي السلطة في العراق اهتم بتطوير الجيش في العدد والتسليح ليكون جيش للامة العربية وليس للعراق فقط . حيث كان تعداد فرقه العسكرية خمسة فرق . وهذا العدد اصبح في سنوات عمر الثورة خمسة وخمسون فرقة .

أما في مجال التسليح فقد تم تسليحه بأحدث الأسلحة. فضلا عن تأسيس هيئة التصنيع العسكري التي تخصصت بتوفير مستلزمات الجيش وتطوير الاسلحة .

لقد كان الجيش العراقي حامي البوابة الشرقية للأمة العربية. وما حققه في مواجهة العدوان الإيراني عام 1980 وتحقيق الانتصار في 8-8-1988 دليل عملي على ذلك.

لم يرق لأمريكا ما حققه العراق للامة العربية فكان عدوانها على العراق عام 1991 ليسجل الجيش العراقي مرة أخرى موقف مشرف في مواجهة العدوان في ملحمة أم المعارك. لكن التآمر الأمريكي استمر من خلال فرض الحصار لإضعاف الجيش العراقي وتوج بغزو العراق عام 2003 واتخاذ قرار حل الجيش العراقي.

لم تدرك أمريكا والعملاء الذين جلبتهم لحكم العراق أن هذا الجيش بتاريخه المجيد لا يحل بقرار . فقد تحول من تسميات هيكليته إلى فصائل المقاومة الوطنية التي تواصل جهادها منذ اول يوم لاحتلال العراق وستستمر حتى تحقيق النصر والتحرير بعون الله.

‫#‏الفساد_منتج_احتلال‬
‫#‏البعث_ارتقى_بالصحة‬
‫#‏البعث_انجازات_عملاقة‬
‫#‏الاحواز_العربية_تنتفض‬
‫#‏الطائفية_خلقها_المحتل‬
‫#‏الحشد_اجرام_فارسي‬
‫#‏البعث_انهى_الجهل‬
‫#‏البعث_مرعب_الصهيونية‬
‫#‏البعث_اكرم_العلماء‬
‫#‏البعث_رسالة_علم‬
‫#‏الاجتثاث_قاتل_للطفولة‬
‫#‏اﻻجتثاث_انتقام_فارسي‬
‫#‏التجريم_حقد_ايراني‬
‫#‏البعث_أعز_الماجدات‬
‫#‏العراقية_تبا_للمستحيل‬
‫#‏فلسطين_جوهر_النضال‬
‫#‏البعث_شموخ_الامة‬
‫#‏البعث_شجاعة_صمود‬
‫#‏البعث_هامة_لا_تنحني‬
‫#‏الاجتثاث_ترسيخ_للاحتلال‬
‫#‏الاجتثاث_تسقطه_المقاومة‬
‫#‏البعث_صرخة_امة‬
‫#‏البعث_منبت_الرجولة‬
‫#‏البعث_قدر_الامة‬
‫#‏البعث_معدن_الامة‬
‫#‏البعث_عصي‬
‫#‏البعث_يتجذر‬
‫#‏لا_لاجتثاث_البعث‬ في‫#‏العراق‬
#اجتثاث_البعث_جريمة
#البعث_رسالة_أمة
 




الاحد ١٠ جمادي الاولى ١٤٣٦ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٠١ / أذار / ٢٠١٥ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب مجموعة نبض العروبة على الواتس اب نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة