شبكة ذي قار
عـاجـل










في الوقت الذي يزفّ فيه أعلام الحكومة بشائر انتصارات وهمية لا صحة لها في أرض الواقع ، يزف أعلام الثورة العراقية بشائر أستنزاف وصدّ هجمات المليشيات والحشد الشعبي وقوات سوات والصحوات التي يقاتلون مجتمعين في قواطع عمليات عدة أسخنها قاطع صلاح الدين وديالى والأنبار ..

ففي تكريت ، أشارت مصادر الثورة العراقية إلى وقوع العشرات من الحشد الشعبي مابين قتيل وجريح بهجوم أستهدف ثكناتهم قرب ناحية مكشيفة ( جنوب تكريت ) ..

وفي قاطع بلد ، أكدت أعلام الثورة أن الأعلام الحكومي يحاول أعطاء أرقام غير حقيقية عن خسائر القوات الحكومية والمتحالفة معها فقد بث خبراً عن قتل 4 من الحشد الشعبي و15 جريحاً من الحشد الشعبي في معارك وقعت في قضاء بلد بينما أشارت مصادر أعلام الثورة إلى وقوع خسائر كبيرة جداً لا تحصى في صفوفها ..

وفي قاطع المشاهدة ، أكدت المصادر أن القوات الحكومية تكبدت خسائر فادحة جداً بالأرواح والمعدات والمعارك مستمرة والمجاهدين يسيطرون على منطقة زملة.حمدي قرب منشأة نصر في شمال بغداد ..

في قاطع الرمادي ، أطلق المجاهدون خمسة قذائف هاون عيار 120ملم على تجمع للجيش الصفوي قرب مبنى محافظة الأنبار ..

واستلم مستشفى الرمادي عشرات المصابين من صحوات البو علوان أصيبوا جراء اشتباكات وقعت في الرمادي ، وأشارت المصادر إلى مقتل المدعو حمود عيادة العلواني أحد قادة الصحوات في مبنى محافظة الأنبار ومقتل 5 جنود وإصابة 10 من الصحوات ...

وقام استشهادي باقتحام تجمع للجيش و الحشد الشعبي في منطقة الرحاية ويفجر سيارته المفخخة فيهم مكبداً أياهم خسائر جسيمة في الأرواح ..

كما تدمير عجلتين مدرعتين ومقتل من فيهما عند الطريق الخدمي في منطقة ( البو فراج / الرمادي ) بعد استهدافهما بصاروخين موجّه ..

وأستلم مستشفى حديثة أكثر من 18 شخصاً مابين قتيل وجريح تم نقلهم بسيارات الصحوات والشرطة إلى داخل المشفى واغتنام 5 همرات بما فيها .. وتصدى المجاهدون لهجوم الجيش الصفوي على منطقة الوس في قضاء حديثة حيث انسحبوا مدحورين تاركين خلفهم جثث بعض جنودهم وآلياتهم المحترقة.

في قاطع ديالى ، نفذت قوة من الجيش الوطني ( قوة المقدادية الباسلة عملية قصف على معسكر الفيلق الثاني السابق في المنصورية وهو منطقة تحشد الميليشيات الطائفية بقيادة المجرم قاسم سليماني وأبو مهدي المهندس. كانت الضربة مؤثرة وأوقعت خسائر بشرية ومادية بالعدو ..

وأشارت المصادر إلى انسحاب القوات الصفوية والصحوات من أطراف قرية ‫البو حياة بعد هجوم فاشل تكبدوا فيه العشرات من القتلى و المعوقين ..






الاحد ٢٧ ربيع الاول ١٤٣٦ هـ   ۞۞۞  الموافق  ١٨ / كانون الثاني / ٢٠١٥ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب كلشان البياتي نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة