شبكة ذي قار
عـاجـل










خطابي هذا موجه إلى العراقيين الشرفاء فقط وليس معنياً به من في آذانهم وقر.


الجرائم كلها المقترفة سواء في ديالى أو النجف أو الفلوجة أو كربلاء أو في الموصل أو البصرة أو سواها من مدن العراق تستهدف العراقيين جميعا ومصيبة ابن ديالى هي مصيبة العراق كله ومصيبة ابن الناصرية هي مصيبة العراق كله.


وما اقترفه طائفيون في ديالى من جريمة مروعة، أمس، في مسجد مصعب بن عمير أصابت قلب كل عراقي بجرح كبير وجعله أكثر ثقة من ذي قبل بأنه مستهدف لعراقيته لا لمذهبه او قوميته أو طائفته.


والمؤسف أن توحد هذه الجريمة الشنيعة الطائفيين من كل لون وتؤلبهم على العراقيين، فمن اقترفها يسعى لتمزيق هذا الشعب عبر التأجيج الطائفي، ومن يدعو للثأر والانتقام من الشيعة يسعى أيضاً إلى أن يحرض طائفياً، والقضية سياسية لا طائفية، ولكنها خلقت الظرف المناسب للطائفيين أن تعلو أصواتهم النشاز ويدعوا للاقتتال الطائفي بين العراقيين وكأن ما عانيناه منهم لم يكفهم بعد ولن يرتاحوا إلا إذا وجدوا هذا الشعب مباداً بأكمله.


أيها الناس إن من حق إيران أن تقتلكم بيد ميليشياتها لأنها عدوة وتريد تحقيق مصالحها القومية وتنفيذ مشروعها الطائفي بهدف احتواء المنطقة كلها، فأين حقكم في الوحدة ومقاومة هذه الريح الصفراء التي تحاول تمزيقكم، أين مشروعكم الوطني لمقاومة هذا العدوان السافر؟


عندما نقول إن الثورة هي الحل فلأنها تمتلك المشروع الوطني المقاوم الذي يجب أن نلتف حوله جميعاً لإفشال الإرادة العدوة، وأول ما يجب أن نفعله لنصرة الثورة هو إخراس الأصوات الطائفية التي يتشكل خطابها من مفردات عفنة جاءت من عصور الظلام، وعدم مجابهة الخطاب الطائفي سيكون خيانة للوطن وللثورة.


انظروا كيف يعلنون صراحة الانتقام من هذه الطائفة، وبالمقابل يظهر لنا طائفي آخر يعلن الانتقام من من الطائفة الاخرى .. وإذا جارينا الصوتين والخطابين المقيتين، فأين نبحث عن العراق، وأين نبحث عن ديننا، فالعراق والإسلام ضاعا وسط هذا الفحيح الطائفي.


ألا لعنة الله على كل حزب يتدثر بدثار الإسلام ويدعو إلى قتل المسلمين وإبادتهم، ولعنة الله على كل من يتدثر بدثار الوطنية ويدعو إلى قتل العراقيين وإبادتهم.






السبت ٢٧ شــوال ١٤٣٥ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٢٣ / أب / ٢٠١٤ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب سلام الشماع نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة