شبكة ذي قار
عـاجـل










عقدت جبهة التحرير العربية ، اليوم ، ندوة سياسية بمناسبة الذكرى السابعة والستين لتأسيس حزب البعث العربي الاشتراكي والذكرى الخامسة والاربعين لانطلاقتها .

وقد حضر الندوة التي اقيمت في مكتب الجبهة بمدينة بيت لحم عدد من اعضاء قيادة الحزب والجبهة في محافظات رام الله وبيت لحم والخليل ، اضافة الى عدد من كوادر الحزب والجبهة في المحافظات الثلاث .

وقد رحب عضو قيادة الجبهة الحاج راتب العملة بالحضور ، واستذكر في كلمته البدايات الاولى لتأسيس الحزب وانطلاقة الجبهة ،واستذكر شهداء الحزب الذين سقطوا في فلسطين وباقي الاقطار العربية دفاعا عن كرامة الامة العربية .

كما ارسل بتحياته لاعضاء القيادة القومية وعلى رأسهم الرفيق عزة ابراهيم ، وجدد العهد والقسم البعثي بالمضي في حمل راية البعث.

وفي كلمة الرفيق ابوقصي التي استذكر فيها قادة الحزب الاوائل ، اشار الى اهداف الحزب في الوحدة والحرية والاشتراكية والتضحيات التي تحتاجها من اجل تطبيقها ،وحجم التآمر الذي واجهته الامة العربية لثنيها عن تحقيق هذه الاهداف ، واشار الى الحاجة لتطبيق هذه الاهداف في المرحلة الراهنة في ظل فشل تجربة الامة للاحزاب و التوجهات الاخرى .

واشارالرفيق حسين رحال في كلمته الى دور الرواد الاوائل ومرحلة التبشير بفكرة البعث وصولا الى انعقاد مؤتمر الحزب الاول والاعلان عن تأسيسه ، كما تطرق الى دور الحزب في مواجهة الطامعين بالثروات العربية ، ودور الحزب في الدفاع عن ثروات الامة وعن القضايا العربية .

وفي مداخلة امين سر قطر فلسطين لحزب البعث العربي الاشتراكي الرفيق ركاد سالم ، عبر الهاتف ، حيا فيها القادة العظام الذين ضحوا بارواحهم من اجل نصرة الحزب وقضايا الامة العربية وفي طليعتهم القائد الشهيد صدام حسين ورفاقه ، وحيا قادة البعث الاوائل الذي رسخوا اهداف الامة العربية ووجدوا في قضية فلسطين القضية المركزية ، واشار الى ما قاله القائد المؤسس الرفيق الموحوم احمد ميشيل عفلق ان الكفاح الشعبي المسلح طريق تحرير فلسطين وتوجه العرب نحو فلسطين يحررها ويوحد الامة العربية .

كما تحدث الرفيق ابو عمر فروخ وترحم على ارواح الشهداء وهنأ الرفاق بهذه المناسبة واشار الى اهمية دور حزب البعث العربي الاشتراكي في ظل ما يحدث على الساحة العربية والفلسطينية .

وفي مداخلة الرفيق سليم حمدان دعا فيها الى ضرورة فهم طبيعة الصراع مع العدو الصهيوني ، واشار الى ما يعانيه الشعب الفلسطيني من ضغوطات وقتل واستمرار للاستيطان ، وطالب بمواجهة الاستراتيجية الصهيونية عبر المواجهة والنضال وتوجه العرب والمسلمين لتحرير فلسطين وبقية الارض العربية .
 

 





السبت ٥ جمادي الثانية ١٤٣٥ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٠٥ / نيســان / ٢٠١٤ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب جبهة التحرير العربية نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة