شبكة ذي قار
عـاجـل










نقلا عن صحيفة ( اخبار روز ) الإيرانية – ترجمة  : علي احمد

في أول إعلان لها مشاركتها فيما وصفته بأنه ( عملية أمنية ) في العراق ، أعلنت طهران على لسان أحد جنرالات الحرس الثوري عن ( مشاركتها في تحرير احدى مدن كركوك من سيطرة من أسمتهم بالمتمردين الوهابيين ) ، بحسب تصريح للعميد ناصر شعباني لجريدة ( اخبار روز ) .

وقال شعباني ( ان الحرس الثوري الايراني نفذ في الاسبوع الماضي اول عملية امنية له في العراق بالاشتراك مع الجيش العراقي منذ اعلان الثورة الاسلامية والاطاحة بنظام الشاه في ايران ) ، مبينا ( ان هذه العملية لن تكون الاخيرة ، بل انها قد تكون بداية لتعاون امني عسكري ايراني عراقي ).

واشار الى ( ان مبررات هذه العملية الامنية هي المصالح المشتركة بين البلدين الجارين ، في ظل التحديات الاقليمية التي تواجه دول الهلال الشيعي ) ، مبينا ( ان العملية الامنية التي استهدفت ساحة يتجمع فيها المئات من المتمردين الوهابيين في احدى مدن كركوك - محافظة عراقية يسكنها اكراد وتركمان وعرب في شمال العراق - نجحت في القضاء على احدى اهم نقاط قوة المتمردين ) ، بحسب قوله .

 

http://www.alnahar-news.com/index.php?news=1694

 

 

 





السبت ١٦ جمادي الثانية ١٤٣٤ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٢٧ / نيســان / ٢٠١٣ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب انتفاضة احرار العراق نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة