شبكة ذي قار
عـاجـل










وطن حر وشعب سعيد

 

بمناسبة الذكرى 78 من تاسيس الحزب الشيوعي العراقي هذا الحزب الذي كان واحدا من الروافد السياسية في تاريخ العراق والذي اسسه ( يوسف سلمان ( فهد )) واهم المبادئ التي عمل عليها الراحل فهد هي

نناضل من اجل سيادتنا الوطنية و استقلال حقيقي للبلاد
نناضل لأيجاد حكومة تعمل لمصلحة الشعب , ونظام ديمقراطية

واغتيل الراحل يوسف سلمان من قبل طغمة نوري السعيد بتاريخ 14-2-1949 وكان صاحب المقولة الشهيرة اثناء اعتلائه منصة الاعدام  ( الشيوعية اقوى من الموت واعلى من المشانق )

 

ولعب الحزب  دورا هاما في حقب عديدة من تاريخ العراق ليكون منبرا هاما لصوت الشعب العراقي من اجل الحرية والديمقراطية والاستقلال والتحرير وذلك مجسد من خلال شعار الحزب ( وطن حر وشعب سعيد )  .. وشاهدنا موقف كثير من رفاق الحزب وعلى مدى تاسيسه موقفا مشرفا للوقوف ضد مشاريع السيطرة الاستعمارية على العراق والمجتمع العراقي ..وكان موقف كثير من رفاق الحزب في الملحمة البطولية الاخيرة لمقاومة الشعب العراقي للاحتلال الامريكي والفارسي وكانت وقفة كوادر كثيرة من الحزب ضد مشروع الاحتلال رغم تقاطعهم مع النظام الوطني في بعض النقاط لكنهم كانوا اشد قوة وصلابة في الوقوف  مع النظام الوطني في وقفته وتصديه للاحتلال وكانوا قد شكلوا وحدة متجانسة في كل الميادين ليكونوا صف واحدا مع كل العراقيين ومقاومة الاحتلال بكل السبل والامكانيات ومازالوا الوطنيين المخلصين لمبادئهم ومبادئ العراق الواحد المنتصر لشعبه .. ولاحضنا موقف القاعدة الشعبية للحزب مع القاعدة الشعبية للشعب العراقي ومقاومته الباسلة كيف ارعبت حكومات الاحتلال من خلال ثورة الشباب الكبرى والتي لن تنتهي الا بتحرير العراق من كل اشكال الاحتلال ..

 

وفي هذه المناسبة نتقدم بازكى التهاني والتبريكات الى قيادة الحزب الشيوعي العراقي والى كل الكوادر الوطنية في الحزب والى الشعب العراقي  العظيم .. وبورك تاريخكم المجيد في مقارعة الاحتلال واعوانه .. ونحن معكم في كل المواقف الوطنية لنكون وحدة متكاملة عراقية تنهض بالشعب العراقي الى صفوف الدول المتقدمة ..

الف الف مبروك ميلادكم المجيد

المجد والخلود لشهداء العراق وشهداء حزبكم العريق واسكنهم الله فسيح جناته

 

 

الرفيق

فائق عمر محمد امين

 

 





السبت٠٨ جمادي الاول ١٤٣٣ هـ   ۞۞۞  الموافق ٣١ / أذار / ٢٠١٢م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب الرفيق فائق عمر محمد امين نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة