شبكة ذي قار
عـاجـل










استلم هدهد سليمان معلومات مهمة من اللواء الركن ( س ) الذي يعمل في قيادة عمليات الرصافة , المعلومات مهمة وعلى شكل رسالة من القيادة العامة للقوات المسلحة إلى جميع قيادات عمليات المحافظات , المعلومات تؤكد على التعامل مع المتظاهرين من أبناء الشعب العراقي .


هدهد سليمان يعرض البرقية إلى الشعب العراقي ..



رسالة


برقية قيادة عمليات ( ؟ ) السرية والفورية ( ؟ ) في ؟/ 3/ 2011 ( . ) عقد مؤتمر في القيادة العامة للقوات المسلحة وحضره وكيل معالي وزير الدفاع المحترم وقائد القوات البرية وجميع قادة العمليات والفرق الغير مرتبطة بالعمليات ومدراء الوكالات الأمنية ومدراء الشرطة لجميع المحافظات ( . ) رحب السيد القائد العام للقوات المسلحة بالمؤتمرين وأشاد بالأداء المهني العالي للجيش والشرطة في تصديهما المظاهرات ( . ) وركز سيادته على التعامل مع المظاهرات التي حدثت في يوم 25 شباط 2011م ( . ) 1 ( . ) اقترح السيد القائد العام للقوات المسلحة ( . ) ( ) القيام بحملة إعلامية منظمة للرد على الأعلام المغرض المضاد ( . ) ب ( . ) عدم إعطاء موافقات رسمية للخروج في المظاهرات وان كانت هناك موافقات لغرض الإعلام على الجهات أن تحدد مكان تجمع المتظاهرين بالعدد التقريبي المطلوب فقط ( . ) ج ( . ) أكد القائد العام للقوات المسلحة على حماية المنطقة الخضراء أولا والوزارات السيادية والأمنية ثاني ( . ) د ( . ) الدعم المعنوي لأفواج مكافحة الشغب وخاصة سرايا الانضباط ( . ) ه ( . ) تفعيل الدور ألاستخباري ( . ) و ( . ) تطبيق مبدأ القيادة الواحدة ( . ) ز ( . ) ضبط النفس ( . ) ح ( . ) تحشيد قوات كبيرة لمواجهة خطر المتظاهرين ويجب أن تكون القوة في أماكن غير ظاهرة ( . ) 2 ( . ) السلبيات ( . ) ( . ) لوحظ أن هناك سلطات محلية أعطت موافقات رسمية لخروج المظاهرات ( . ) ب ( . ) ظهور بعض الإخفاقات أدت إلى خفض المعنويات لوحدات الجيش والشرطة في بعض المحافظات والمثال على ذلك كركوك ( . ) ج ( . ) عدم إعطاء المجال للقنوات المعادية وإعطاء دور مهم لإعلام الحكومة بالرد عليه ( . ) د ( . ) عدم سماح مرور المتظاهرين من السيطرات الخاصة بالجيش والشرطة وكذلك فرض حظر التجوال وحركة العجلات ( . ) ه ( . ) هناك معلومات وردت من وكلاتنا الأمنية أدت إلى إرباك القطعات ( . ) و ( . ) التأكيد على ترهيب وترويع المتظاهرين في جميع المحافظات ( . ) ز ( . ) ظهور المسؤولين بشكل غير مدروس وأصبح ظهورهم عشوائي ( . ) ح ( . ) يمنع تواجد الجهد الهندسي وعجلات الإسعاف الطبية بالقرب من أماكن التظاهرات ( . ) ط ( . ) تواجد أكثر المسؤولين في منطقة واحدة ( . ) ي ( . ) إظهار عدد قليل من القطعات أمام المتظاهرين ( . ) ك ( . ) على قيادات العمليات والفرق تحميل المحافظين والمجالس المسؤولية لمقاضاتهم مستقبلا في إجراء انتخابات جديدة كل وضمن محافظاتهم في حالة إعطائهم الموافقات بالخروج إلى التظاهر ( . ) ل ( . ) منع تحرك وتفعيل القنوات الفضائية التي صدرت بها أوامر بمنع عملها بالتحرك في المحافظات ونقل المظاهرات من خلال تصويرها وجميع النشاطات وخاصة قناة البغدادية والتشديد على مراقبة طاقم الشرقية من قبل أجهزتنا الأمنية المرافقة لها وتزويدنا بكل ما يصدر عنه ( . ) لاتخاذ ما يلزم وإعلامن ( . ) انتهت ( . ) للتنفيذ ( . ) انبؤون ( . ) .


مع تحيات هدهد سليمان من قلب المنطقة الخضراء .

 

 





الخميس١٩ ربيع الثاني ١٤٣٢ هـ   ۞۞۞  الموافق ٢٤ / أذار / ٢٠١١م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب هدهد سليمان نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة