شبكة ذي قار
عـاجـل










ثالثا:

لوتحدثنا عن معاوية بن أبي سفيان، عدو المجوس الصفويين الكسرويين الخمينيين الأنجاس، فهذا الرجل صحابي جليل، كانت له فضائل لن يحلم واحد من المعممين، من أكبر معمم إلى أصغر معمم أن ينال ولو شيء بسيط جدا جدا من جزء الجزء منه ...

 

فمعاوية كان من الذين شهدوا غزوة حنين، وكان من المؤمنين الذين أنزل الله سكينته عليهم مع النبي صلى الله عليه وسلم، كما أنه ممن وعدهم الله الحسنى، قال تعالى: ((لَا يَسْتَوِي مِنْكُمْ مَنْ أَنْفَقَ مِنْ قَبْلِ الْفَتْحِ وَقَاتَلَ أُولَئِكَ أَعْظَمُ دَرَجَةً مِنَ الَّذِينَ أَنْفَقُوا مِنْ بَعْدُ وَقَاتَلُوا وَكُلًّا وَعَدَ اللَّهُ الْحُسْنَى وَاللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرٌ))(الحديد)، ومعاوية رضي الله عنه ممن وعدهم الله

الحسنى، فإنه أنفق في حنين والطائف وقاتل فيهم ...  ودعا الرسول صلى الله عليه وسلم لمعاوية رضي الله عنهب قوله: اللهم اجعله هادياً، مهدياً، واهد به ... . وقال صلى الله عليه وسلم: اللهم علم معاوية الكتاب والحساب وقه العذاب ...

 

ثم ... . كان أحد الكتاب لرسول الله، كان يكتب الوحي، وكان يكتب رسائل النبي لرؤساء القبائل العربية ...  ...  وشهد مع رسول الله حنيناً، وأعطاه مائة من الإبل، وأربعين أوقية من ذهب، وزنها له بلال رضي الله عنه ... .. شهد اليمامة، ونقل بعض المؤرخين أن معاوية ممن ساهم في قتل مسيلمة الكذاب ... ..صحب رسول الله وروى عنه أحاديث كثيرة في الصحيحين وغيرهما من السنن والمسانيد ... . روى عنه جماعة من الصحابة والتابعين ...  ودعا له الرسول صلى الله عليه وسلم فقال:


ثم ... . أثنى عليه الصحابة والتابعين، فقال فيه أمير المؤمنين علي بن أبي طالب بعد رجوعه من صفين: (لا تَكرهوا إمارة معاوية، والله لئن فقدتموه لكأني أنظرُ إلى الروؤس تندرُ عن كواهلها) ...  وقال سعد بن أبي وقاص رضي الله عنه: ما رأيت أحداً بعد عثمان أقضى بحق من صاحب هذا الباب ـ يعني معاوية- ...  وقال ابن عباس رضي الله عنهما: ما رأيت رجلاً أخلق للملك من معاوية، لم يكن بالضيّق الحصر ...  وقال ابن عمر رضي الله عنهما: علمت بما كان معاوية يغلب الناس، كان إذا طاروا وقع، وإذا وقعوا طار ...  وقال عنه أيضا: ما رأيت بعد رسول الله أسود من معاوية ...  أي: من السيادة ...  قيل: ولا أبو بكر وعمر؟ فقال: كان أبو بكر وعمر خيراً منه، وما رأيت بعد رسول الله أسود من معاوية ...  قال كعب بن مالك رضي الله عنه: لن يملك أحدٌ هذه الأمة ما ملك معاوية ...  وعن قبيصة بن جابر قال: صحبت معاوية فما رأيت رجلاً أثقل حلماً، ولا أبطل جهلاً، ولا أبعد أناةً منه ...   وعن أبي إسحاق قال: كان معاوية، وما رأينا بعده مثله ...


ثم ...  شاء من شاء وأبى من أبى، ومن لا يعجبه هذا الكلام من المجوس الكسرويين فليضرب رأسه بألف حائط حتى ينفق جيفة غير مأسوفا عليه مثلما نفق الخميني ...  فهذا أمر ثابت شرعيا وبإجماع علماء المسلمين جميع ...  وهو إن معاوية بن أبي سفيان، هذا الرجل القوي الذكي الحصيف المؤمن، هو خال المؤمنين جميعا بلا استثناء، من يوم زواج سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم من أخته أم حبيبة وحتى قيام الساعة.. على اعتبار أن القاعدة القرآنية تقول إن أزواج النبي هن أمي وأمك وأم هذا وذاك وأم كل مسلم على وجه الكرة الأرضية ...  إذن بما أن معاوية أخوها، فإنه بالضرورة خال لي ولك ولكل مسلم، ومن لايعجبه هذا الكلام، فليعترض على كلام الله إذا استطاع ...  فهو حر ...  ويوم القيامة نتحاجج سوية ...

 

أما من يريد القول إن جيشه تقاتل مع جيش سيدنا علي بن أبي طالب، فهذا موضوع آخر، يحتاج لحديث آخر، ونفرد له لاحقا مقال خاص إن ربنا أحيان ...  لكن نحن نقول، تلك فتنة عصم الله منها سيوفنا، فلنعصم منها ألسنتنا، وإذا ما تحدثنا عنها، فيجب الحديث عنها حسب النصوص الشرعية الواردة في كتبنا المعتبرة وليس ما كتب في المراجع المجوسية الصفوية ...

 

ثم ...  لما استقرت الخلافة لمعاوية، كان الحسين يتردد عليه مع أخيه الحسن، فيكرمهما إكرامًا زائدًا، ويعطيهما عطاءً جزيلاً، فقد أطلق لهما في يوم واحد مائتي ألف، وقال: خذاها وأنا ابن هند، والله لا يعطيكاهما أحد قبلي ولا بعدي ...  فقال الحسين: والله لن تعطي أنت ولا أحد قبلك ولا بعدك رجلاًَ أفضل منه ...  ولما توفي الحسن كان الحسين يَفِدُ إلى معاوية في كل عام فيعطيه ويكرمه، وقد كان في الجيش الذي غزا القسطنطينية مع يزيد بن معاوية في سنة إحدى وخمسين ...  تخيلوا هذا يا من تشتمون يزيد، إن الحسين كان ضمن الجيش الذي كان يقوده يزيد بن معاوية ؟

 

إذن ما الذي يدعوك يا أخي العراقي الشيعي المخلص لأن تشتم هذا الرجل؟ وهل من فائدة في شتمه ؟

 

رابعا:

 

لو أردنا الحديث عن يزيد بن معاوية ...  العدو اللدود جدا لدى المجوس الصفويين الفرس ...  أذا أردت أن تسبب الجلطة القلبية لأي صفوي كسروي مجوسي، فما عليك سوى ترداد اسم يزيد ثلاث أو أربع مرات حتى ترى أنه نفق مثل الجيفة ...  كراهية هؤلاء القوم لهذا الرجل لاحدود لها، ولا أعتقد أنه شوهت سيرة شخص مثلما شوهت صورة يزيد بن معاوية، ولا أعتقد أن أمة بحالها تكره شخصا مثلما يكره الفرس يزيد.. فمن هو يزيد ؟

 

هل تعلم من هو يزيد أخي، وما هي المزايا التي يتمتع بها ؟ يزيد ابن صحابي، وجده صحابي، وعمه صحابي (يزيد بن أبي سفيان) وعمته هي أم حبيبة زوجة الرسول صلى الله عليه وسلم، وأم المؤمنين ؟؟ فمن له هذه الصفات والمزايا من هؤلاء المعممين الدجالين الكذابين المنافقين المجوس، آكلي الخمس والمتمتعين بالحرمات ؟!!! هؤلاء أبناء العهر والمتعة وفراش الزنا ينسب الواحد منهم نفسه ظلما وزورا وبهتانا إلى آل بيت النبوة المطهر ويرتدي السواد والعمامة السوداء ...  فتنساق أنت وراءه مثل الـ  ...  وتصدقه وتصدق رواياته الكاذبة، وتصدق ما يقوله لك من أنه لا جهاد ضد الأمريكان لأنهم خلصونا من صدام (الله يرحمه) ...  وتدفع له الخمس، وربما تقدم لك بنتك أو اختك أو بنت عمك وعمتك ليتمتع بها بالحرام ثم يرميها للمعمم الثاني ليرميها للثالث وهكذ ...  وأنت تلطم وتبكي وتشد الشعر وتضرب نفسك بالزناجيل حزنا على الحسين، وهو يأكل الخمس ويقضي اجازته هنا وهناك، بينما أنت تسب وتشتم وتلعن وتتوعد بالثأر من هذا وذاك ؟؟

 

ثم ...  هل تعلم أيها الأخ الشيعي الكريم القاطن في كربلاء والنجف من هي زوجة يزيد بن معاوية ؟ أكيد، وأكاد أقسم بالله إنك لا تعرف، وحتى لو عرف المعممون الخبثاء فلن يقولوا لك، لأنهن خبثاء يريدون منك الشتم والسب والطعن فقط ...  زوجة يزيد هي : أم محمد، بنت عبد الله بن جعفر بن أبي طالب رضي الله عنه ؟ اقرأ من هي مرة ثانية بتمعن ...  بنت عبد الله بن جعفر بن أبي طالب ؟ من هو جعفر ؟ وما صلته بأمير المؤمنين علي بن أبي طالب ؟ وهل تعلم من هي زوجة حفيد يزيد ( عبد الله بن خالد بن يزيد) إنها نفيسة بنت عبد الله بن العباس بن علي بن أبي طالب ؟؟

 

إقرأ مرة ثانية: أم محمد ...  بنت عبد الله ... . بن جعفر ...  بن أبوطالب ...

                  نفـيســة ...  بنت عبد الله ...  بن العباس ...  بن علي ...  بن أبي طالب ...

 

ماذا يعني هذا؟ يعني يا مغفل يا مسكين يا جاهل، إنك حين تشتم سيدنا معاوية وابنه يزيد وتشتم ذريتهما وتلعنهما، فيعني أنك تلعن ذرية أمير المؤمنين علي بن أبي طالب يا مسكين يا يا مغفل يا منساق وراء المعممين الخبثاء الدجالين الكفرة المجوس.. فهل ترضى أن تشتم ذرية سيدنا علي بن أبي طالب وأنت الذي تدعي أنك تحبه وتحب ذريته ونسله ؟؟؟

 

ثم ... .. يروي البلاذري، أن محمد بن علي بن أبي طالب - المعروف بابن الحنفية – دخـل يوماً على يزيد بن معاوية بدمشق ليودعـه، بعد أن قضى عنـده فتـرة من الوقـت، فقـال له يزيـد، و كان له مكرماً: يا أبا القاسم، إن كنت رأيت مني خُلُقاً تنكره نَزَعت عنه، وأتيت الذي تُشير به علي؟ فقال: والله لو رأيت منكراً ما وسعني إلاّ أن أنهاك عنه، وأخبرك بالحق لله فيه، لما أخذ الله على أهل العلم عن أن يبينوه للناس ولا يكتموه، وما رأيت منك إلاّ خيراً. أنساب الأشراف للبلاذري (5/17)..

 

قل لي أيها الأخ الشيعي، من تصدق؟ هل تصدق أصحاب العمامات السوداء مثل قلوبهم ووجوههم الذين قالوا لك إن يزيدا كان سكيرا خمارا يلعب بالقرود، أم تصدق ابن الامام علي بن أبي طالب، ابن الحنفية الذي قال ليزيد ما رأيت منك إلا خيرا؟ ايهما أصدق عندك ...  المعمم آكل الخمس والمتمتع بالحرام، أم رجل تقي ورع زاهد ابن ورع وابن الزهد وابن بيت النبوة الحق ؟؟


ثم ...   يروي ابن كثير في البداية والنهاية (8/233)، أن عبد الله بن مطيع - وكان داعية لابن الزبير - مشى من المدينة هو وأصحابه إلى محمد ابن الحنفية، فأرادوه على خلع يزيد فأبى عليهم، فقال ابن مطيع : إن يزيد يشرب الخمر ويترك الصلاة ويتعدى حكم الكتاب، فقال محمد ما رأيت منه ما تذكرون، قد حضرته وأقمت عنده فرأيته مواظباً على الصلاة متحرياً للخير يسأل عن الفقه ملازماً للسنة، قالوا: ذلك كان منه تصنعاً لك، قال: وما الذي أخافه مني أو رجاه حتى يظهر إليّ الخشوع؟ ...  ثم ...  أفأطلعكم على ما تذكرون من شرب الخمر، فلئن كان أطلعكم على ذلك فإنكم لشركاؤه، وإن لم يكن أطلعكم فما يحل لكم أن تشهدوا بما لم تعلموا، قالوا: إنه عندنا لحق وإن لم نكن رأيناه، فقال لهم: أبى الله ذلك على أهل الشهادة، و لست من أمركم في شيء ... 

 

ثم ...  أخرج البخاري عن خالد بن معدان أن عمير بن الأسود العنسي حدثه أنه أتى عبادة بن الصامت و هو نازل في ساحة حمص و هو في بناء له و معه أم حرام، قال عمير: فحدثتنا أم حرام أنها سمعت النبي صلى الله عليه وسلم يقول: أول جيش من أمتي يغزون البحر قد أوجبوا، فقالت أم حرام: قلت يا رسول الله أنا فيهم؟ قال: أنت فيهم. ثم قال النبي صلى الله عليه وسلم أول جيش من أمتي يغزون مدينة قيصر مغفور لهم، فقلت: أنا فيهم قال: لا (البخاري مع الفتح -6/120-) ...


تحرك جيش المسلمين نحو القسطنطينية بقيادة بسر بن أرطأ رضي الله عنه، عام خمسين من الهجرة، ولما اشتد الأمر على المسلمين، أرسل بسر يطلب المدد من معاوية، فجهز معاوية جيشاً بقيادة ولده يزيد، فكان في هذا الجيش كل من أبو أيوب الأنصاري وعبد الله بن عمر، وابن الزبير، وابن عباس، وجمع غفير من الصحابة، رضي الله عنهم أجمعين ...  فمجرد موافقة عدد من كبار الشخصيات الإسلامية، من أمثال عبد الله بن الزبير، وعبد الله ابن عباس وابن عمر وأبو أيوب الأنصاري، على مصاحبة جيش يزيد في سيره نحو القسطنطينية فيها خير دليل على أن يزيد كان يتميز بالاستقامة، و تتوفر فيه كثير من الصفات الحميدة، ويتمتع بالكفاءة والمقدرة لتأدية ما يوكل إليه من مهمات، وإلا لما وافق أمثال هؤلاء الأفاضل من الصحابة أن يتولى قيادتهم شخص مثل يزيد ...

 

أجبني أيها الأخ الشيعي المنضوي تحت التيارات الصفوية المختلفة المدنسة لأرض العراق حاليا ولا أريد ذكر أسماءها كي لا نتأذى منه ...  يزيد بن معاوية كان يقود جيشا فيه خيرة البشر في تلك الأيام وهم الصحابة رضي الله عنهم ...  جيش كان ذاهبا لفتح القسطنطينية ...  وهذه مفخرة له ما بعدها مفخرة ...  فقل لي ما اسم الجيش الذي يقوده مقتدى الصدر الذي يدعي أنه سيد ومن بيت النبوة؟ وما اسم الجيش الذي يقوده ابن الزنيم  الذي يدعي أنه من سلالة الرسول صلى الله عليه وسلم؟ وما اسم الفيلق الذي يقوده الخامنئي الدجال؟ هل جاهد أي من تلك الجيوش كالجهاد الذي جاهده جيش يزيد بن معاوية ؟ لا الله ...  ثم لا والله ...  ثم لا والله ..

 

يزيد بن معاوية قاد جيشا لأجل الفتح الاسلامي ولنشر الدين الاسلامي ...  وهم قادوا عصابات لقتل الآمنين.. والترويع ...  والتفجير ...  والقتل ...  وتفجير الكنائس والمساجد ...  والسلب والنهب والسرقات .. فمن أشرف وأنزه وأطهر في هذه الحالة ؟؟

 

ثم ...  حين ولادة يزيد، أحب أبوه أن يشب إبنه على حياة الشدة و الفصاحة، فألحقه بأهل أمه، ليتربى على فنون الفروسية، ويتحلى بشمائل النخوة والشهامة والكرم والمروءة، إذ كان البدو أشد تعلقاً بهذه التقاليد، فأجبر معاوية ولده يزيد على الإقامة في البادية، و ذلك لكي يكتسب قدراً من الفصاحة في اللغة، كما هو حال العرب في ذلك الوقت ...  وقد اختار معاوية دَغْفَل بن حنظلة السدوسي الشيباني (ت65هـ)، مؤدباً لولده يزيد، و كان دغفل علامة بأنساب العرب، و خاصة نسب قريش، و كذلك عارفاً بآداب اللغة العربية..

 

قل لي ...  أين يذهب أبناء المعممون الدجالون الخبثاء للدراسة؟ وعند من يتعلمون أمور دينهم ودنياهم ؟ ...

 

ثم ...  لم يقع بين يزيد وبين أهل بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم ما يعكر العلاقة والقرابة بينهما سوى خروج الحسين وبعض أهله ومقتلهم على يد أهل العراق في كربلاء، و مع هذا فقد بقيت العلاقة الحسنة بين يزيد وآل بيت النبوة، وكانوا أولاد عمومته، ونراهم قد اجتنبوا الخروج عليه أيام الحرة ومكة، بل كانت صلته بعلي بن الحسين وعبد الله بن العباس ومحمد بن الحنفية أيام الحرة جيدة ...  أما عبد الله بن جعفر فقد كانت صلته بمعاوية ويزيد من بعده غاية في المودة والصداقة والولاء، وكان يزيد لا يرد لابن جعفر طلباً، وكانت عطاياه له تتوارد، فيقوم ابن جعفر بتوزيعها على أهل المدينة، و كان عبد الله بن جعفر يقول في يزيد أتلومونني على حسن الرأي في هذ ... (قيد الشريد في أخبار يزيد ص 35 ( ...


ثم ...  هناك أمر هام جدا جد ...  هناك سؤال لهؤلاء الفرس الأوغاد الخمينيين الكسرويين، على فرض، أقول على فرض، أن بنو أمية هم من قتل الحسين، فإذن بنو أمية عرب والحسين عربي، وهناك نسب ومصاهرة بين البيت الاموي والبيت الهاشمي، فهم أبناء عم ...  فبالتالي: ما شأنكم أنتم بين العرب؟ ولماذا تحشرون أنفسكم في قضية هي عربية خالصة ؟؟ إذا كنتم إلى الآن ترفضون تسمية الخليج بالخليج العربي ؟ فلماذا تحشرون أنفسكم في قضية هي بين العرب ؟ فنحن عرب وقضية الحسين عربية ...  فما شأن المجوس الفرس بها ؟؟ أعتقد أن هذا سؤال شرعي على لسان كل عربي من المحيط إلى الخليج ...

 

أحببت في يوم عاشوراء تبيان هذا الأمر لكل أخ عراقي يقطن في النجف وكربلاء وغيرها، يخرج في هذا اليوم بتحريض من المعممين الكذابين، ليلطم وينوح ويشد الشعر ويضرب نفسه بالسيوف والزناجيل والقامات وغيرها، هذا ناهيك عن السب واللعن والشتائم التي لاتجوز أصلا وليست من الدين، فلم يأمرنا الدين بهكذا خزعبلات وتفاهات لسنا نحن من يقوم به ...  أنت تقوم باللطم والضرب والمعمم يقف على شرفة يتفرج عليك ولا يقوم بما تقوم به أنت ...  فلماذا ؟؟ هل سألت نفسك يوما ما لماذا لا يضربون أنفسهم بالسيوف مثلما تفعل أنت؟؟ ولماذا لا تسيل دماؤهم مثلما تسيل دماؤك أنت ؟؟

 

نعم ...  نحن نحزن لاستشهاد الحسين ونتألم لهذه الفاجعة ونلعن الفارسي المجوسي شمر بن الذي الجوشن الذي قتل الحسين وقتل أهله، ولكن لا نطالب بالثأر ولا نرفع الشعارات العدوانية ولا نقتل أخانا المسلم الاخر بدعوى أنه حفيد قتلة الحسين، ولا نهدم المساجد ولا ننساق وراء المعممين وكلماتهم التافهة ...  وكذلك لا ننزل سيدنا الحسين منزلة الانبياء والرسل ولانقول أن السماء اسودت وامطرت الدم والملائكة بكت عليه والرسل تتشرف أن تكون عبيدا لديه ولا نردد كل هذه الاكاذيب ...  فهذه أكاذيب صفوية مجوسية كسروية حاقدة تريد تفريق الامة الاسلامية وشق وحدته ...

 

يا أخي العراقي ...

 

بلدك محتلة ...  ثرواتها منهوبة ...  مياهها ملوثة ...  زرعها مسموم ...  أعراض العراقيين مستباحة ...  ارض محروقة ...  أطفال مشردين ...  نساء أرامل ...  أطفال يتامى ...  شيوخ لا مأوى لهم ...  شباب عاطل عن العمل ...  فرس مجوس يعيثون فيها فسادا وقتلا ونهبا وتفجيرا وتغييرا في واقعها السكاني ...  يهجرون أبناء البلد ويحلون محلهم فرس مجوس قادمين من دولة السموم الفارسية الكسروية الحاقدة ...  بنية تحتية مدمرة ...  منشآت مخربة ...  قيادة وطنية شريفة كانت تقود البلاد إما صارت شهيدة أو لا زالت أسيرة ...  يساء إليها ليلا نهارا وأنت تتفرج على من كانوا يقودون بلادنا بعزة وشآمة وغيرة ونخوة ...  واخوانك العرب غير مهتمين لنفس الموقف الذي سيأتي عليهم يوما م ...

 

يعني باللهجة العراقية كل شي ماكو ...

 

بالله عليك أيها العراقي الذي تلطم في هذا اليوم وتنوح وتبكي ...  أيهما الأولى بالبكاء والنحيب والحزن وسيلان الدموع ...  هل نبكي على شهيد سعيد قاطن في جنان عرضها السموات والارض لايدري بك ولا بي ولا بهذا ولا بذاك ...  أم نبكي على بلد كان مصدر عز وفخر وفخار وإباء وشرف لكل عراقي وعربي من المحيط إلى الخليج ...  صار بلدا مدمرا خرب ... منهوب ...  مسلوب الارادة ...  تلعب به الدول ...  يبكي ابنه الدماء بدل الدموع على يوم كان فيه يرفع رأسه إلى العلالي قائلا أنا عراقي وافتخر !!

 

أخي العراقي ...

 

اليس من الأولى توجيه هذه السيوف والسكاكين والقامات والزناجيل لتضرب بها المحتل الفارسي المجوسي المغولي بدل أن تضرب بها نفسك ؟؟ هل هان عليك العراق لتدع المجوس يعيثون فيه الخراب والدمار والنهب والسلب وتغيير الواقع السكاني وتدمير النسيج الاجتماعي الذي يربط بين العراقيين ولايفرق بينهم ولايقول هذا سني وهذا شيعي وهذا عربي وهذا كردي ؟

 

اسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يحفظ العراق من كيد المجوس وكيد خونة الشعب الكردي الطيب المسالم ...  وأن يعيده لنا عراقا حرا قويا عظيما كالذي كان وأفضل ...

 

 





الاثنين١٤ محرم ١٤٣٢ هـ   ۞۞۞  الموافق ٢٠ / كانون الاول / ٢٠١٠م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب د. صباح محمد سعيد الراوي نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة