جبهة التحرير العربية تعقد اجتماعاً في الخليل




شبكة ذي قار

جبهة التحرير العربية تعقد اجتماعاً في الخليل


عقدت جبهة التحرير العربية اجتماعاً لها بمكتبها بمدينة الخليل، وتناولت عدد من القضايا وبحثت ما يجري على الساحة الفلسطينية وما يدور من أحداث في مدينة القدس والهجمة الشرسة التي تشنها حكومة الاحتلال الصهيوني على حي الشيخ جراح في المدينة المقدسة وهجمات قطعان المستوطنين على المدن والقرى الفلسطينية برعاية ودعم حكومة الإرهاب الصهيوني.

* كما اعتبرت جبهة التحرير العربية ان ما تقوم به حكومة الاحتلال في مدينة القدس والأعمال الإجرامية والتي تهدف إلى تفريغ المدينة المقدسة من سكانها الاصليين الفلسطينيين والاستيلاء على منازلهم وتهويد القدس مخالف ومنافي لكافة القوانين والأعراف الدولية.

* حيث طالبت الجبهة المجتمع الدولي الوقوف عند حد مسؤولية اتجاه الشعب الفلسطيني الذي يتعرض يوميا لعمليات القتل والتهجير والإرهاب الصهيوني.

* وناقشت في الاجتماع الأوضاع وحالة التوتر الشديد داخل السجون الاحتلالية حيث يتعرض الاسرى الفلسطينيين من إجراءات قمعية تعسفية من قبل سلطات السجون الصهيونية.

وأكدت على مطالبتها مجلس الامن والامم المتحدة وكافة الجهات الدولية العمل الفوري والسريع لوضع حد ونهائي لجرائم الاحتلال الذي يمارس بحق الاسرى.

* وبحثت الجبهة في اجتماعها؛ الاجتماع الاخير للمجلس المركزي الفلسطيني.

* حيث طالبت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية بضرورة العمل على تطبيق ما تم الاتفاق عليه من قرارات التي اتخذت في الاجتماع الاخير للمجلس المركزي وتفعيل دور 

م ت ف -  ووقف التنسيق الأمني مع الاحتلال الصهيوني.

* ومن جهة أخرى دعت الكل الفلسطيني العمل على إنهاء الانقسام الفلسطيني وإعادة ترتيب بيتنا الفلسطيني وتوحيد شطري الوطن وتعزيز الوحدة الوطنية لمواجهة جرائم الاحتلال

* وطالبت في الاجتماع جميع الفصائل بتفعيل دور القيادة الوطنية الموحدة للمقاومة الشعبية وإدارة المقاومة الشعبية لمواجهة الاحتلال من خلال القيادة الوطنية الموحدة مقارنة بما جرى في الانتفاضة الأولى حيث كان دور القيادة الوطنية الموحدة للانتفاضة دور مهم وفعال وحقق نتائج على الأرض اثناء الانتفاضة الأولى.

* وفي نفس السياق دعت جبهة التحرير العربية جماهير شعبنا الفلسطيني المشاركة الواسعة في المظاهرة الجماهيرية الحاشدة في الذكرى 28 لمجزرة الحرم الابراهيمي الشريف التي من المقرر ان تنطلق بعد صلاة يوم الجمعة من مسجد الشيخ علي بكاء وذلك للمطالبة بفتح المناطق المغلقة بالخليل والتي يغلقها الاحتلال بوجه الأهالي الفلسطينيين.

* وأكدت أن المسجد الابراهيمي الشريف سيبقى مسجدا إسلامي عربي فلسطيني. 

* ومطالبين الي دعم وإسناد صمود اهلنا في البلدة القديمة بالخليل وصمود الأهل في القدس في مواجهتهم لمخططات الاحتلال الصهيوني التهويدية.





الاربعاء ٢٢ رجــب ١٤٤٣هـ - الموافق ٢٣ / شبــاط / ٢٠٢٢ م


اكثر المواضع مشاهدة

الأستاذ الدكتور عبد الرزاق محمد الدليمي - المنطقة في مواجهة الصيف الساخن
القيادة القومية لحزب البعث العربي الاشتراكي - حزب البعث العربي الاشتراكي القيادة القومية مكتب العلاقات الخارجية القومي.
د. ثروت اللهيبي - البحث الموسوم - قراءة تاريخية تحليلية مُقارنة موجزة بين احتلال إِمارة الأحواز العربية واحتلال جمهورية العراق
داود الجنابي - من قتل السيد محمد صادق الصدر / الحقائق ( ح٣ والاخيرة )
تصريح ناطق مخول باسم - قيادة قطر العراق لحزب البعث العربي الاشتراكي
يحي محمد سيف - في ذكرى النكبة الاستيطان الحالي هو استمرار قرنين من الحرب الغربية الصهيونية لتهويد فلسطين العربية ( الجزء الأول )
ماهر التويتي - رمز شيطاني في علم إيران
كاظم عبد الحسين عباس - القيادة القومية ربَّان سفينة البعث الى بَرِّالأمان وتحقيق الأهداف ( بعض آفاق عملها والواجبات المناطة بها )
شعر د. أحمد حسن المقدسي - رثاء صدام حسين في ظل الواقع الحالي للعراق
النهـــــــــى - كي لاننسى / محرقة ملجأ العامرية من يأخذ بثأر الضحايا ؟؟؟!!
أحمد مناضل التميمي - نم قرير العين مطمئناً أبا خالد نهض جيلٌ مريـدُ البـأسِ جبـارٌ عنيد
يحي محمد سيف - في ذكرى النكبة الاستيطان الحالي هو استمرار قرنين من الحرب الغربية الصهيونية لتهويد فلسطين العربية ( الجزء الثاني )
محمد الكوري ولد العربي - عراق صدام حسين .. هو المحبوب حقا !
ضرغام الدباغ - التجديد ...احذروا الألغام
منظمة الرصد والمعلومات الوطنيه - معلومات موثقه بالصور //رئيس الوزراء ( نوري المالكي ) ارهابيا وقاتلا محترفا بالامس وقاتل وارهابي في العراق بعد الاحتلال ونضع امام الكونكرس الامريكي وكل برلمانات دول العالم معلومات عن العلماء العراقيين المختطفين ودور المالكي وحزب الدعوه ومليشيات احزاب ايران في عمليات الاختطاف ومكان تواجدهم
أحدث الاخبار المنشورة