جبهة التحرير العربية تعقد اجتماعاً في الخليل




شبكة ذي قار

جبهة التحرير العربية تعقد اجتماعاً في الخليل


عقدت جبهة التحرير العربية اجتماعاً لها بمكتبها بمدينة الخليل، وتناولت عدد من القضايا وبحثت ما يجري على الساحة الفلسطينية وما يدور من أحداث في مدينة القدس والهجمة الشرسة التي تشنها حكومة الاحتلال الصهيوني على حي الشيخ جراح في المدينة المقدسة وهجمات قطعان المستوطنين على المدن والقرى الفلسطينية برعاية ودعم حكومة الإرهاب الصهيوني.

* كما اعتبرت جبهة التحرير العربية ان ما تقوم به حكومة الاحتلال في مدينة القدس والأعمال الإجرامية والتي تهدف إلى تفريغ المدينة المقدسة من سكانها الاصليين الفلسطينيين والاستيلاء على منازلهم وتهويد القدس مخالف ومنافي لكافة القوانين والأعراف الدولية.

* حيث طالبت الجبهة المجتمع الدولي الوقوف عند حد مسؤولية اتجاه الشعب الفلسطيني الذي يتعرض يوميا لعمليات القتل والتهجير والإرهاب الصهيوني.

* وناقشت في الاجتماع الأوضاع وحالة التوتر الشديد داخل السجون الاحتلالية حيث يتعرض الاسرى الفلسطينيين من إجراءات قمعية تعسفية من قبل سلطات السجون الصهيونية.

وأكدت على مطالبتها مجلس الامن والامم المتحدة وكافة الجهات الدولية العمل الفوري والسريع لوضع حد ونهائي لجرائم الاحتلال الذي يمارس بحق الاسرى.

* وبحثت الجبهة في اجتماعها؛ الاجتماع الاخير للمجلس المركزي الفلسطيني.

* حيث طالبت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية بضرورة العمل على تطبيق ما تم الاتفاق عليه من قرارات التي اتخذت في الاجتماع الاخير للمجلس المركزي وتفعيل دور 

م ت ف -  ووقف التنسيق الأمني مع الاحتلال الصهيوني.

* ومن جهة أخرى دعت الكل الفلسطيني العمل على إنهاء الانقسام الفلسطيني وإعادة ترتيب بيتنا الفلسطيني وتوحيد شطري الوطن وتعزيز الوحدة الوطنية لمواجهة جرائم الاحتلال

* وطالبت في الاجتماع جميع الفصائل بتفعيل دور القيادة الوطنية الموحدة للمقاومة الشعبية وإدارة المقاومة الشعبية لمواجهة الاحتلال من خلال القيادة الوطنية الموحدة مقارنة بما جرى في الانتفاضة الأولى حيث كان دور القيادة الوطنية الموحدة للانتفاضة دور مهم وفعال وحقق نتائج على الأرض اثناء الانتفاضة الأولى.

* وفي نفس السياق دعت جبهة التحرير العربية جماهير شعبنا الفلسطيني المشاركة الواسعة في المظاهرة الجماهيرية الحاشدة في الذكرى 28 لمجزرة الحرم الابراهيمي الشريف التي من المقرر ان تنطلق بعد صلاة يوم الجمعة من مسجد الشيخ علي بكاء وذلك للمطالبة بفتح المناطق المغلقة بالخليل والتي يغلقها الاحتلال بوجه الأهالي الفلسطينيين.

* وأكدت أن المسجد الابراهيمي الشريف سيبقى مسجدا إسلامي عربي فلسطيني. 

* ومطالبين الي دعم وإسناد صمود اهلنا في البلدة القديمة بالخليل وصمود الأهل في القدس في مواجهتهم لمخططات الاحتلال الصهيوني التهويدية.





الاربعاء ٢٢ رجــب ١٤٤٣هـ - الموافق ٢٣ / شبــاط / ٢٠٢٢ م


اكثر المواضع مشاهدة

ماهر التويتي - رمز شيطاني في علم إيران
القيادة القومية لحزب البعث العربي الاشتراكي - القيادة القومية في بيان شامل حول الأوضاع العربية
قلــم رصـــاص - جريمة العدوان الايراني الغادر على مدرسة ( بلاط الشهداء )
منظمة الرصد والمعلومات الوطنيه - ليطلع الشعب العراقي على فضائح اتباع المالكي المخزيه فضيحه بعد فضيحه ... نجل اسكندر وتوت ( مثالا )
ابن العراق مازن العراقي - فضيحة جديدة للعميل الصغير جودي المالكي بسرقة اثار العراق في وضح النهار
باشرت لجان إحياء ذكرى الشهيد صدام حسين ورفاقه / اربد - اجتماعاتها لإحياء الذكرى الهجرية الخامسة للاستشهاد صدام حسين المجيد
مكتب الثقافة والاعلام القومي - لماذا حزب البعث ؟ ( دراسة في تحليل الأسباب والمراحل ) ( الحلقة الرابعه )
يحيى محمد سيف - مَسؤولِيّة الانتماء
سحبان فيصل محجوب - اسم بلا فعل …. دعونا نذكر
ابو نهاد العبيدي - صــورتــان تجســد واقــع البــرلمــان العـراقـي
ابـــــو ميسون / المغرب - تهنئة الى الأخوة المشرفين على موقع ذي قار و الى قراء وكتاب موقع ذي قار بمناسبة عيد الأضحى المبارك
الدكتور شاكر عبد القهار الكبيسي - الجودة السياسية
زامل عبد - المالكي طائفي حتى النخاع، لا يهمه الوطن والمواطن - الحلقة الأولى
قيادة قطر العراق لحزب البعث العربي الاشتراكي - بيان لمناسبة الذكرى الثالثة والثلاثون ليوم الأيام العظيم والموافق ٨ / ٨ / ١٩٨٨م
حسن خليل غريب - الجريمة الأميركية المنظمة ضد حقوق الإنسان الفصل الأول من الكتاب الثاني ( الجريمة الأميركية المنظمة في العراق )
أحدث الاخبار المنشورة