الاتحاد الأوروبي يمدد عقوباته الاقتصادية على النظام السوري




شبكة ذي قار

مدد الاتحاد الأوروبي، العقوبات المفروضة على النظام السوري، عاما إضافيا حتى ١ يونيو / حزيران ٢٠٢٢، في ظل استمرار عمليات قمع السكان المدنيين في البلاد.

وقال بيان صادر عن مجلس الاتحاد الأوروبي، إن لائحة العقوبات تضم حاليا ٢٨٣ شخصا مستهدفا بتجميد الأصول وحظر السفر، بسبب مسؤوليتهم عن أعمال القمع ضد المدنيين.

وأشار البيان إلى أن العقوبات تضم أيضا ٧٠ مؤسسة خاضعة لتجميد الأصول، منها البنك المركزي السوري، فيما شهدت القائمة شطب خمسة أشخاص متوفين.

ويُفرض حظر السفر على الأشخاص المدرجين على لائحة عقوبات الاتحاد الأوروبي، كما يتم تجميد أصولهم داخل دول الاتحاد.

وتشمل عقوبات الاتحاد الأوروبي ضد سوريا، تقييد الاستثمارات، وحظر تصدير المعدات التقنية والتكنولوجيا التي يمكن استخدامها لممارسة ضغوط ضد السكان، وحظر النفط.

وأفاد البيان بأنه تم تصميم العقوبات في سوريا لتجنب أي تأثير على المساعدة الإنسانية، وبالتالي لا تؤثر على توصيل الأغذية والأدوية والمعدات الطبية.

ويفرض الاتحاد الأوروبي عقوباته على النظام السوري، منذ ديسمبر / كانون الأول ٢٠١١، وفي كل عام يعيد النظر في تلك العقوبات.



الجمعة ١٦ شــوال ١٤٤٢هـ - الموافق ٢٨ / أيــار / ٢٠٢١ م


اكثر المواضع مشاهدة

الأستاذ الدكتور عبد الرزاق محمد الدليمي - المنطقة في مواجهة الصيف الساخن
د. ثروت اللهيبي - البحث الموسوم - قراءة تاريخية تحليلية مُقارنة موجزة بين احتلال إِمارة الأحواز العربية واحتلال جمهورية العراق
القيادة القومية لحزب البعث العربي الاشتراكي - حزب البعث العربي الاشتراكي القيادة القومية مكتب العلاقات الخارجية القومي.
داود الجنابي - من قتل السيد محمد صادق الصدر / الحقائق ( ح٣ والاخيرة )
تصريح ناطق مخول باسم - قيادة قطر العراق لحزب البعث العربي الاشتراكي
يحي محمد سيف - في ذكرى النكبة الاستيطان الحالي هو استمرار قرنين من الحرب الغربية الصهيونية لتهويد فلسطين العربية ( الجزء الأول )
ماهر التويتي - رمز شيطاني في علم إيران
كاظم عبد الحسين عباس - القيادة القومية ربَّان سفينة البعث الى بَرِّالأمان وتحقيق الأهداف ( بعض آفاق عملها والواجبات المناطة بها )
شعر د. أحمد حسن المقدسي - رثاء صدام حسين في ظل الواقع الحالي للعراق
النهـــــــــى - كي لاننسى / محرقة ملجأ العامرية من يأخذ بثأر الضحايا ؟؟؟!!
أحمد مناضل التميمي - نم قرير العين مطمئناً أبا خالد نهض جيلٌ مريـدُ البـأسِ جبـارٌ عنيد
محمد الكوري ولد العربي - عراق صدام حسين .. هو المحبوب حقا !
ضرغام الدباغ - التجديد ...احذروا الألغام
منظمة الرصد والمعلومات الوطنيه - معلومات موثقه بالصور //رئيس الوزراء ( نوري المالكي ) ارهابيا وقاتلا محترفا بالامس وقاتل وارهابي في العراق بعد الاحتلال ونضع امام الكونكرس الامريكي وكل برلمانات دول العالم معلومات عن العلماء العراقيين المختطفين ودور المالكي وحزب الدعوه ومليشيات احزاب ايران في عمليات الاختطاف ومكان تواجدهم
الرابطة الوطنية لأبناء وعوائل الشهداء الأبرار - القائمة الخامسة والستون بأسماء شهداء البعث ورجال العشائر العربية الأصيلة من شيوخ ووجهاء أجلاء الذين اغتالتهم يد الغدر والجاسوسية من ميليشيات منظمة غدر وحزب الدعوة العميل وزمر مقتدى الجهل في محافظة بغداد - أبي غريب وحي العدل والعامرية وحي الجهاد
أحدث الاخبار المنشورة