رايتس ووتش تطالب ٤ دول باستعادة مواطنيها من مخيم الهول السوري




شبكة ذي قار

طالبت منظمة “هيومن رايتس ووتش” حكومات الدنمارك وفنلندا والنرويج والسويد باستعادة رعاياها الموجودين في أحد مخيمات النزوح شمال شرقي سوريا على وجه السرعة.

وأوضحت المنظمة الحقوقية أنها أرسلت رسالة إلى حكومات الدول الإسكندنافية الأربعة لحثها على أن تعيد رعاياها المحتجزين بشكل غير قانوني في ظروف تهدد حياتهم في شمال شرق سوريا، مشيرة إلى أن عدد مواطني تلك الدول الموجودين في مخيم الهول يبلغ ١٦٤ شخصا، بينهم ١١٤ طفلاً معظمهم دون دون سن السادسة من العمر.

ويتواجد في مخيم الهول الذي تشرف عليه قوات سوريا الديمقراطية أكثر من ٦٠ ألف شخص معظمهم نساء وأطفال من عوائل مقاتلي تنظيم داعش الإرهابي.

ونوهت مديرة مساعدة الأزمات والنزاعات في هيومن رايتس ووتش، “ليتا تايلر” إلى أن دول الشمال الأوروبي لديها القدرة على إنهاء الاحتجاز غير القانوني والمعاناة المروعة لمواطنيها، ومعظمهم من الأطفال الذين وقعوا ضحايا للحرب، ومع دخولهم عامهم الثالث من الاحتجاز، فإن أعذار حكوماتهم للتقاعس عن مساعدتهم تبدو فارغة بشكل متزايد، على حد وصفها.

وكانت الدول الإسكندنافية الأربعة قد استعادت ٢٥ رجلا من رعاياها، حيث رجع اثنان إلى الدنمارك، و٨ إلى فلندا، و٨ إلى الدنمارك، و٧ إلى السويد، بينما عاد ٢٢ طفلا و ٦ نساء إلى تلك البلدان.
وبحسب “هيومن رايتس ووتش” ما يزال يتواجد في مخيم الهول والروج ٣٠ دنماركيًا و ٢٢ فنلنديًا و ٣٧ نرويجيًا و من ٦٥ إلى ٧٥ سويديًا بينهم ١١٤ طفلا و ٣٦ امرأة.



الجمعة ١٦ شــوال ١٤٤٢هـ - الموافق ٢٨ / أيــار / ٢٠٢١ م


اكثر المواضع مشاهدة

ماهر التويتي - رمز شيطاني في علم إيران
جاسم محمد عبد الله - اعدام ( المفتي الفاسد ) والتحامل ضد جيش العراق الوطني
الرفيق مصطفى الدوري - بـالصـور المجـرم قيـس الخـزعلي فـي ظـل حكـم البعـث
القائمة الثانـية - بأســـماء المواطنين العراقيين المعتقلين في دهاليز عصابة العفن نوري المالكي
عبد الله حسين الطائي - صدام حسين املاً لا يموت ودليلاً هادئاً الى النصر بمناسبة الذكرى الثامنة لاغتياله
الرفيق عز الدين أبو حمرة - إلى / رفاق البعث في العراق وامتنا العربية : تحية رفاقية .. معلومات مهمة جدا ! .. ودمتم للنضال ولرسالة امتنا المجد والخلود ( ح / ١ )
القيادة العامة للقوات المسلحة - تنعي الفريق الاول الطيار بطل القادسية حميد شعبان
نزار العوصجي - المسافة الفاصلة بين النضال وبين الارتزاق ..
شعر د. أحمد حسن المقدسي - رثاء صدام حسين في ظل الواقع الحالي للعراق
الدكتور عبد الستار الراوي - قـَمَـرُ الكـَـرْخ ( سيرة دربونة بغدادية )
مؤيد عبد القادر يقول للدكتور حميد عبد الله : - نعرف أهداف ( مقابرك الجماعية ) في كردستان .. وأحذر أنْ ( تهدّد ) وتحكي ( معلّگ ) مع البعثيّين !
الرفيق عبد الصمد الغريري عضو القيادة القومية لحزب البعث العربي الاشتراكي - تهنئة الى الرفيق القائد المجاهد عزة إبراهيم أمين عام حزب البعث العربي الاشتراكي القائد الأعلى للجهاد والتحرير
عضو القيادة القومية - أمين سر قطر السودان بحزب البعث العربي الاشتراكي علي الريح السنهوري لـ ( الأهرام اليوم )
راصد طويرجاوي - معلومات معروضه امام الشعب //طائفية المالكي المقيته ودولته ( القانونيه ) !!! والمخابرات الايرانيه وراء اقصاء عدد كبير من ضباط المخابرات الذين عملوا في الجهاز في عهد محمد عبد الله الشهواني وسلب حقوقهم
الدكتور بشار سبعاوي - عشائر البيجات والبو ناصر يكذبون ما روجه مناف علي الندا
أحدث الاخبار المنشورة
٢٨ / أيــار / ٢٠٢١