رايتس ووتش تطالب ٤ دول باستعادة مواطنيها من مخيم الهول السوري




شبكة ذي قار

طالبت منظمة “هيومن رايتس ووتش” حكومات الدنمارك وفنلندا والنرويج والسويد باستعادة رعاياها الموجودين في أحد مخيمات النزوح شمال شرقي سوريا على وجه السرعة.

وأوضحت المنظمة الحقوقية أنها أرسلت رسالة إلى حكومات الدول الإسكندنافية الأربعة لحثها على أن تعيد رعاياها المحتجزين بشكل غير قانوني في ظروف تهدد حياتهم في شمال شرق سوريا، مشيرة إلى أن عدد مواطني تلك الدول الموجودين في مخيم الهول يبلغ ١٦٤ شخصا، بينهم ١١٤ طفلاً معظمهم دون دون سن السادسة من العمر.

ويتواجد في مخيم الهول الذي تشرف عليه قوات سوريا الديمقراطية أكثر من ٦٠ ألف شخص معظمهم نساء وأطفال من عوائل مقاتلي تنظيم داعش الإرهابي.

ونوهت مديرة مساعدة الأزمات والنزاعات في هيومن رايتس ووتش، “ليتا تايلر” إلى أن دول الشمال الأوروبي لديها القدرة على إنهاء الاحتجاز غير القانوني والمعاناة المروعة لمواطنيها، ومعظمهم من الأطفال الذين وقعوا ضحايا للحرب، ومع دخولهم عامهم الثالث من الاحتجاز، فإن أعذار حكوماتهم للتقاعس عن مساعدتهم تبدو فارغة بشكل متزايد، على حد وصفها.

وكانت الدول الإسكندنافية الأربعة قد استعادت ٢٥ رجلا من رعاياها، حيث رجع اثنان إلى الدنمارك، و٨ إلى فلندا، و٨ إلى الدنمارك، و٧ إلى السويد، بينما عاد ٢٢ طفلا و ٦ نساء إلى تلك البلدان.
وبحسب “هيومن رايتس ووتش” ما يزال يتواجد في مخيم الهول والروج ٣٠ دنماركيًا و ٢٢ فنلنديًا و ٣٧ نرويجيًا و من ٦٥ إلى ٧٥ سويديًا بينهم ١١٤ طفلا و ٣٦ امرأة.



الجمعة ١٦ شــوال ١٤٤٢هـ - الموافق ٢٨ / أيــار / ٢٠٢١ م


اكثر المواضع مشاهدة

أم أحمد - ثائرة بصرية - رسالة إلى من ضحوا بأرواحهم في سبيل العراق
مكتب الثقافة والإعلام القومي - صدور العدد ٦٥ من النشرة القومية
إنتفاضة أحرار العراق - قام ثوار العشائر بتفخيخ نقطة سيطرة قرب منطقة المزرعة جنوب مدينة بيجي وتم تفجيرها عند دخول مرتزقة الجيش الصفوي والمليشيات الصفوية اليها وقتل في الحال اكثر من ( ٣٠ ) مرتزقا من الجيش الصفوي و ( ١٢ ) عنصرا من ميليشياتهم الطائفية ٥ / ١١ / ٢٠١٤
احمد صبري - حـــق العــــراق عـلـى أمتـــه ؟
د . حنـاني ميـــــــا والعائلة - رسالة تعزية ورثـاء بالذكرى العاشرة لأستشهاد الأخ العزيز والصديق الحميم اللواء الركن المتقاعد عبد الأله حامد العناز ،، أبو يزن ،، ورحيله الى الأخدار السمـاوية
مكتب الثقافة والاعلام القومي - سلسلة فكر البعث - العدالة الإجتماعية والسياسية في فكر حزب البعث
موقع وجهات نظر - فاصل ونواصل : ساندويتشات أبو زوية !
الرفيق أمين سر فرع نينوى العسكري - نهنئ ونبارك أمين سر القطر قائد الجهاد والتحرير القائد العام للقوات المسلحة المجاهدة حادي الركب المهيب الركن عزة إبراهيم ( حفظه الله ) بمناسبة ذكرى يوم تحرير الفاو ( مدينة الفداء وبوابة النصر العظيم )
حناني ميا - رثاء للفقيد الغالي الشهيد باذن الله سعدون شاكر محمود
الرفيق أبو قاسم الحسيني أمين سر فرع حطين العسكري - تهنئة عيد الأضحى المبارك
حنـاني ميـــــا - المجد والخلود لشهدائنـا الأبرار في الذكرى ،، ٢٠ ،، لجريمة العصر ،، قصف ملجـأ العامرية ،، ببغداد
حنـاني ميـــــا - المجد والخلود لشهدائنـا الأبرار في الذكرى ( ٢١ ) لجريمة العصر .. قصف ملجـأ العامرية .. ببغداد
حنـاني ميـا والعائلة وأسرة موقع البيت الآرامي العراقي - المقاوم المناضل أبن العراق البار البطل اللواء الركن خالد الهاشمي بطل معركة البصرة مع قوات الأحتلال شهيد جديد ينضم الى قافلة شهداء العراق الأبرار
حنـاني ميـــــا - المجد والخلود لشهدائنـا الأبرار في الذكرى ( ٢٢ ) لجريمة العصر ،، قصف ملجـأ العامرية ،، ببغداد
د . حنـاني ميــــــا والعائلة وأسرة موقع البيت الآرامي العراقي - عزاء ومواساه الى الأعزاء في عائلة المرحوم الشهيد الرفيق المناضل سالم محمد عيفان العبودي الكريمة
أحدث الاخبار المنشورة
٢٧ / كانون الثاني / ٢٠٢٤