رايتس ووتش تطالب ٤ دول باستعادة مواطنيها من مخيم الهول السوري




شبكة ذي قار

طالبت منظمة “هيومن رايتس ووتش” حكومات الدنمارك وفنلندا والنرويج والسويد باستعادة رعاياها الموجودين في أحد مخيمات النزوح شمال شرقي سوريا على وجه السرعة.

وأوضحت المنظمة الحقوقية أنها أرسلت رسالة إلى حكومات الدول الإسكندنافية الأربعة لحثها على أن تعيد رعاياها المحتجزين بشكل غير قانوني في ظروف تهدد حياتهم في شمال شرق سوريا، مشيرة إلى أن عدد مواطني تلك الدول الموجودين في مخيم الهول يبلغ ١٦٤ شخصا، بينهم ١١٤ طفلاً معظمهم دون دون سن السادسة من العمر.

ويتواجد في مخيم الهول الذي تشرف عليه قوات سوريا الديمقراطية أكثر من ٦٠ ألف شخص معظمهم نساء وأطفال من عوائل مقاتلي تنظيم داعش الإرهابي.

ونوهت مديرة مساعدة الأزمات والنزاعات في هيومن رايتس ووتش، “ليتا تايلر” إلى أن دول الشمال الأوروبي لديها القدرة على إنهاء الاحتجاز غير القانوني والمعاناة المروعة لمواطنيها، ومعظمهم من الأطفال الذين وقعوا ضحايا للحرب، ومع دخولهم عامهم الثالث من الاحتجاز، فإن أعذار حكوماتهم للتقاعس عن مساعدتهم تبدو فارغة بشكل متزايد، على حد وصفها.

وكانت الدول الإسكندنافية الأربعة قد استعادت ٢٥ رجلا من رعاياها، حيث رجع اثنان إلى الدنمارك، و٨ إلى فلندا، و٨ إلى الدنمارك، و٧ إلى السويد، بينما عاد ٢٢ طفلا و ٦ نساء إلى تلك البلدان.
وبحسب “هيومن رايتس ووتش” ما يزال يتواجد في مخيم الهول والروج ٣٠ دنماركيًا و ٢٢ فنلنديًا و ٣٧ نرويجيًا و من ٦٥ إلى ٧٥ سويديًا بينهم ١١٤ طفلا و ٣٦ امرأة.



الجمعة ١٦ شــوال ١٤٤٢هـ - الموافق ٢٨ / أيــار / ٢٠٢١ م


اكثر المواضع مشاهدة

ماهر التويتي - رمز شيطاني في علم إيران
القيادة القومية لحزب البعث العربي الاشتراكي - القيادة القومية في بيان شامل حول الأوضاع العربية
قلــم رصـــاص - جريمة العدوان الايراني الغادر على مدرسة ( بلاط الشهداء )
منظمة الرصد والمعلومات الوطنيه - ليطلع الشعب العراقي على فضائح اتباع المالكي المخزيه فضيحه بعد فضيحه ... نجل اسكندر وتوت ( مثالا )
ابن العراق مازن العراقي - فضيحة جديدة للعميل الصغير جودي المالكي بسرقة اثار العراق في وضح النهار
باشرت لجان إحياء ذكرى الشهيد صدام حسين ورفاقه / اربد - اجتماعاتها لإحياء الذكرى الهجرية الخامسة للاستشهاد صدام حسين المجيد
مكتب الثقافة والاعلام القومي - لماذا حزب البعث ؟ ( دراسة في تحليل الأسباب والمراحل ) ( الحلقة الرابعه )
يحيى محمد سيف - مَسؤولِيّة الانتماء
سحبان فيصل محجوب - اسم بلا فعل …. دعونا نذكر
ابو نهاد العبيدي - صــورتــان تجســد واقــع البــرلمــان العـراقـي
ابـــــو ميسون / المغرب - تهنئة الى الأخوة المشرفين على موقع ذي قار و الى قراء وكتاب موقع ذي قار بمناسبة عيد الأضحى المبارك
الدكتور شاكر عبد القهار الكبيسي - الجودة السياسية
زامل عبد - المالكي طائفي حتى النخاع، لا يهمه الوطن والمواطن - الحلقة الأولى
قيادة قطر العراق لحزب البعث العربي الاشتراكي - بيان لمناسبة الذكرى الثالثة والثلاثون ليوم الأيام العظيم والموافق ٨ / ٨ / ١٩٨٨م
حسن خليل غريب - الجريمة الأميركية المنظمة ضد حقوق الإنسان الفصل الأول من الكتاب الثاني ( الجريمة الأميركية المنظمة في العراق )
أحدث الاخبار المنشورة