البحرية اليونانية حاولت اعتراض سفينة تركية محملة بالسلاح إلى ليبيا




شبكة ذي قار

حاولت البحرية اليونانية اليوم الأربعاء اعتراض سفينة تركية محملة بالسلاح متوجهة إلى ليبيا.

شنّ الجيش الليبي، الأربعاء، غارات جوية مكثفة على تمركزات قوات الوفاق بعدة مناطق واقعة بين مدينتي مصراتة وسرت، أسفرت عن خسائر فادحة للميليشيات، وأدت لعرقلة تقدم الوفاق إلى مدينة سرت.

وقال خالد المحجوب، مدير إدارة التوجيه المعنوي بالقيادة العامة للجيش الليبي، في تصريح لـ"العربية.نت"، إن قوات الجيش نفذّت اليوم ٥ ضربات جوية استهدفت مواقع وتجمّعات الميليشيات في الوشكة وأبوقرين والقداحية والمحمية، وكبّدتها خسائر فادحة في المعدات العسكرية والأرواح مما أدى إلى تقهقرهم إلى الوراء.

ومن جانبه، أوضح بيان نشرته شعبة الإعلام الحربي، أن قوات الجيش تمكنت من تدمير منظومة دفاع جوي تركية في محيط منطقة أبوقرين وعربات عسكرية تتبع لمجموعات الحشد والمرتزقة الأتراك في منطقة السواليط، إلى جانب وتدمير المدفعية التابعة لمجموعات الحشد والمرتزقة الأتراك والتي تقوم بقصف منازل الآمنين في منطقة جارف وموقع مجموعات الحشد والمرتزقة الأتراك في منطقة القداحية، كما استهدفت مواقع وتمركزات لمجموعات الحشد والمرتزقة الأتراك في محيط منطقة السدادة شرق مدينة مصراتة.

وأضاف الجيش أن "العمليات الجوية المكثفة على مواقع مجموعات الحشد والمرتزقة الأتراك مستمرّة حتى هذه اللحظات، تزامنا مع استمرار وصول التعزيزات لوحدات القوات المُسلحة وتنتشر وتتمركز في المواقع المكلفة بها من قبل القيادة العامة للقوات المسلحة وغرف العمليات".




الاربعاء ١٩ شــوال ١٤٤١هـ - الموافق ١٠ / حـزيران / ٢٠٢٠ م


اكثر المواضع مشاهدة

قصيدة / منتهى الرواف - ارد احجي عـراقـــي
د. أبا الحكم - قراءة في الوجوه .. وقراءة في السياسات .. ماذا توحي ؟
صلاح المختار - بيان رقم واحد من الشهيدتين نوشة الشمري ووداد الدليمي - نثر فني - مهداة إلى شعراء ( جيش محمد ) عبد الرزاق عبد الواحد وعادل الشرقي ورعد بندر وساجدة الموسوي
المجلس السياسي العام لثوار العراق - يـديـن مخطـط ايـران التخـريبـي ضـــد البحـريـــن
زامـــل عــبـــد - ربيع عربي لابد وان يكون ردا على الرؤية ألأمريكية والشهية فارسيه صفويه
صباح ديبس - خبر عاجل / ليستمر الأخ العراقي اللذي قلى البيض على حرارة شمس العراق ، الحرامي الكبير بهاء الأعرجي : (( يوعد العراقيون من جديد ب ٢٧ عاما أخرى لحل ازمة الكهرباء )) !؟
اللواء الطيار أرشد ياسين رشيد الناصري - اليوم ترجل فارس من فرسان العوجة عن صهوة جواده وهو البطل الغيور ياسين مناضل ياسين في سجن الحوت
صلاح المختار - نداء عاجل : الاسير عبد الغني عبد الغفور يواجه خطر الموت
ناصح نصوح - الــديمقــراطيــة والفــوضــى الخــلاقـــة
صباح ديبس - ليطلع العراقيون على بعض السرقات الكبرى من قبل من يحكمونهم ويصلون ورائهم (( عمار الحكيم يسرق طائرة من الدولة ليضيفها لشركته )) !؟
قيادة قطر العراق لحزب البعث العربي الاشتراكي - تبعث ببرقية تعزية الى الاخ مثنى حارث الضاري بوفاة والده المرحوم حارث الضاري أمين عام هيئة علماء المسلمين في العراق
الرفيق المقاتل ابو بكر ابن الاعظميه - تعزية الى الرفيق المجاهد عزة ابراهيم لمناسبة وفاة شقيقكم المرحوم الحاج محمد ابراهيم
شبكة ذي قار - الحساب الرسمي لشبكة ذي قار على موقع التواصل الاجتماعي ( فيسبوك )
المجلس السياسي العام لأحرار العراق - بيان إدانة ضد حملة الاعتقالات والاغتيالات في البصرة
جمعية الصداقة العراقية الامريكية - ١٣ أذار صــوت العــراق الــوطنــي فــي مــؤتمــر واشنـطـن
أحدث الاخبار المنشورة
٢٨ / أيــار / ٢٠٢١