( نائب ) : التحركات الأمريكية تمهد لضربات عسكرية داخل العراق




شبكة ذي قار

أقرت لجنة الأمن والدفاع البرلمانية بأن تحركات القوات الأمريكية في العراق لا تأتي ضمن خطة الانسحاب من البلاد كما تدعي بعض الجهات العراقية، بل تهدف لاعادة الانتشار والتمركز بقواعد محصنة تمهيدا لتنفيذ عمليات عسكرية في البلاد.

وأكد عضو لجنة الأمن والدفاع في مجلس النواب كريم المحمداوي اليوم الاثنين أن تحركات القوات الأمريكية في العراق تهدف لتنفيذ ضربات عسكرية داخل العراق في المرحلة المقبلة.

وقال المحمداوي في تصريح صحفي : إن “انسحاب القوات الامريكية من بعض القواعد الأمريكية، لم يأتِ كإجراء لتطبيق قرار البرلمان، القاضي بإخراج هذه القوات من الاراضي العراقية، بل هذا جزء من إعادة انتشار القوات الاميركية داخل العراق”.

وأضاف، أن “الهدف من إعادة انتشار القوات الاميركية داخل العراق خفي، ويتعلق بوضع القوات الامريكية في قواعد محصنة، خصوصاً بعد تجهيزها بمنظومة الباتريوت، فالولايات المتحدة الأمريكية، تسعى الى شن ضربات مركزة ضد مواقع عسكرية وتروم اغتيال قيادات، فهي تخشى من ردة فعل قوية عراقية، ولهذا تريد حماية جنودها في قواعد محددة ورئيسية، فما جرى ليس انسحابا بل هو تكتيك عسكري”.

وكانت القوات الأميركية قد سلمت، في وقت سابق من آذار وشباط الماضيين، قاعدة “الحبانية”، في محافظة الأنبار، للقوات العراقية، بالإضافة إلى قاعدة “K ١” في كركوك وقبلها قاعدة القيّارة الجوية جنوبي الموصل بمحافظة نينوى وقاعدة القائم العسكرية في الانبار بعد انسحاب قوات التحالف الدولي منها.



الاثنين ١٣ شعبــان ١٤٤١هـ - الموافق ٠٦ / نيســان / ٢٠٢٠ م


اكثر المواضع مشاهدة

الرفيق عز الدين أبو حمرة - إلى / رفاق البعث في العراق وامتنا العربية : تحية رفاقية .. معلومات مهمة جدا ! .. ودمتم للنضال ولرسالة امتنا المجد والخلود ( ح / ٩ )
حسين الكعبي - حميد عبد الله واخلاق سوگ مريدي ونكران الجميل
د. حارث الحارثي - أستذكارات حية من يوميات الثوره العراقية السلمية
د. حارث الحارثي - أن كنت تدري فتلك مصيبة وان كنت لا تدري فالمصيبة أعظم .. !!!
الــرفيــق القــائــد عــــزة ابــراهيـــم - ينعـــى الـــرفيـــق مـــزبــان خضــر هــــادي
بيان جيش رجال الطريقة النقشبندية - بصدد اطلاق العملية التاريخية العظيمة المباركة ( عاصفة الحزم )
صلاح المختار - ومضات الذاكرة : بداية الاحتلال ( ٢ )
وجهـــات نظـــر - وثيقــة نــادرة عــن ثــورة ١٧ تمــــوز
الرفيق عمر الجنابي - احدث صور للعميل المجرم الخائن نواف الزيدان الذي اوشى بالشهداء عدي وقصي وهو حاليا يتنقل بين تل ابيب والكويت
الرفيق حسن بيان عضو القيادة القومية امين سر قيادة لبنان - برقية تعزية الى الرفيق القائد عزة ابراهيم الامين العام للحزب والقائد الاعلى للجهاد والتحرير
عاجل / - التسجيل الكامل لخطاب الرفيق القائد المجاهد عزة ابراهيم بمناسبة الذكرى ٧٣ لتاسيس حزب البعث العربي الاشتراكي
سلام الشماع - من يوميات ثورة العراق - افتحوا عيونكم
الرفيق نائب امين سر المكتب العسكري / الجنوب - برقية تهنئة الى السيد الرئيس قائد الجهاد والتحرير والخلاص الوطني عزة ابراهيم الدوري
إنتفاضة احرار العراق - فــديــو :: ابناء العشائر العراقية يشتبكون مع احد ارتال مليشيات المالكي المجرم ٣ / ١ / ٢٠١٤
عاجل / - التسجيل الكامل لخطاب الرفيق القائد المجاهد عزت ابراهيم الامين العام لحزب البعث العربي الاشتراكي القائد الاعلى للجهاد والتحرير بمناسبة الذكرى الثانية والسبعين لتاسيس حزب البعث العربي الاشتراكي
أحدث الاخبار المنشورة