تسريح موظفي الشركات الاستثمارية في البصرة بسبب كورونا




شبكة ذي قار

أكد اتحاد نقابات العمال في محافظة البصرة، اليوم السبت، رفضه لقيام بعض الشركات الاستثمارية في المحافظة من تسريح موظفيها بسبب أزمة فيروس كورونا، مشيرا إلى أن هناك العشرات من العمال فقدوا أعمالهم دون أي سبب.

وقال رئيس الاتحاد “جاسم الصالحي” في تصريح صحفي، أن “بعض الشركات الاستثمارية العاملة في مجال النفط والبنى التحتية سرحت بعض عمالها بسبب الظروف التي يمر بها البلد جراء انتشار فيروس كورونا”.

وأشار الصالحي إلى أن “تعامل الشركات مع عمالها من خلال تسريحهم أو إجبارهم بأخذ إجازة بدون راتب يعتبر ذلك مخالفة لقانون العمل النافذ رقم ( ٣٧ ) لسنة ٢٠١٥”.

وأكد أن “على الشركات إيقاف كافة الإجراءات بتسريح العمال أو منحهم أجازة بدون راتب وتتحمل الشركات المخالفة للقانون كافة التبعات القانونية أمام محكمة العمل”.

وأشار الصالحي إلى أن “مثل هذه الإجراءات ستزيد من جيوش العاطلين عن العمل وتزيد من معاناة الطبقة العمالية في محافظة البصرة و تتسبب بمشاكل معيشية”.

وأعلنت مديرية صحة البصرة اليوم السبت تسجيل ٩ إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد ليرتفع عدد الإصابات في المحافظة إلى ١٢٢ حالة.

وقال مدير عام دائرة صحة محافظة البصرة، عباس التميمي، اليوم ( ٠٤ نيسان ٢٠٢٠ ) ، في تصريح : إن “تسع حالات إصابة بفايروس كورونا المستجد، تم تسجيلها اليوم في المحافظة”، لافتاً إلى تماثل ١٠ أشخاص اليوم للشفاء من الفيروس.



السبت ١١ شعبــان ١٤٤١هـ - الموافق ٠٤ / نيســان / ٢٠٢٠ م


اكثر المواضع مشاهدة

الرفيق عز الدين أبو حمرة - إلى / رفاق البعث في العراق وامتنا العربية : تحية رفاقية .. معلومات مهمة جدا ! .. ودمتم للنضال ولرسالة امتنا المجد والخلود ( ح / ٩ )
حسين الكعبي - حميد عبد الله واخلاق سوگ مريدي ونكران الجميل
د. حارث الحارثي - أستذكارات حية من يوميات الثوره العراقية السلمية
د. حارث الحارثي - أن كنت تدري فتلك مصيبة وان كنت لا تدري فالمصيبة أعظم .. !!!
الــرفيــق القــائــد عــــزة ابــراهيـــم - ينعـــى الـــرفيـــق مـــزبــان خضــر هــــادي
بيان جيش رجال الطريقة النقشبندية - بصدد اطلاق العملية التاريخية العظيمة المباركة ( عاصفة الحزم )
صلاح المختار - ومضات الذاكرة : بداية الاحتلال ( ٢ )
وجهـــات نظـــر - وثيقــة نــادرة عــن ثــورة ١٧ تمــــوز
الرفيق عمر الجنابي - احدث صور للعميل المجرم الخائن نواف الزيدان الذي اوشى بالشهداء عدي وقصي وهو حاليا يتنقل بين تل ابيب والكويت
الرفيق حسن بيان عضو القيادة القومية امين سر قيادة لبنان - برقية تعزية الى الرفيق القائد عزة ابراهيم الامين العام للحزب والقائد الاعلى للجهاد والتحرير
عاجل / - التسجيل الكامل لخطاب الرفيق القائد المجاهد عزة ابراهيم بمناسبة الذكرى ٧٣ لتاسيس حزب البعث العربي الاشتراكي
سلام الشماع - من يوميات ثورة العراق - افتحوا عيونكم
الرفيق نائب امين سر المكتب العسكري / الجنوب - برقية تهنئة الى السيد الرئيس قائد الجهاد والتحرير والخلاص الوطني عزة ابراهيم الدوري
إنتفاضة احرار العراق - فــديــو :: ابناء العشائر العراقية يشتبكون مع احد ارتال مليشيات المالكي المجرم ٣ / ١ / ٢٠١٤
عاجل / - التسجيل الكامل لخطاب الرفيق القائد المجاهد عزت ابراهيم الامين العام لحزب البعث العربي الاشتراكي القائد الاعلى للجهاد والتحرير بمناسبة الذكرى الثانية والسبعين لتاسيس حزب البعث العربي الاشتراكي
أحدث الاخبار المنشورة