ترمب يستدعي احتياطي الجيش للمساعدة في وقف تفشي كورونا




شبكة ذي قار

قال البيت الأبيض إن الرئيس دونالد ترمب وقع، السبت، أمرا تنفيذيا يفوض وزيري الأمن الداخلي والدفاع لاستدعاء جنود الاحتياط في الجيش وخفر السواحل للخدمة، وذلك في خطوة تهدف إلى مواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد في البلاد.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها ترمب، مساء الجمعة، في المؤتمر الصحفي اليومي له من البيت الأبيض، والذي أشار فيه إلى القيام ببناء شراكة مع القطاع الخاص لمواجهة الوباء القاتل.وأضاف ترمب أن إدارته لن تتردد في استخدام كامل الصلاحيات الفيدرالية لمواجهة أزمة الفيروس.

وبموجب القرار، تم تفويض الوزيرين بإصدار أمر استدعاء لجنود الاحتياط من الجيش والبحرية وسلاح الجو وخفر السواحل للخدمة لمدة تصل إلى سنتين "بعدد لا يتجاوز مليون فرد في الخدمة في أي وقت".

وتزامن ذلك مع موافقة مجلس النواب الأميركي على حزمة قيمتها ٢.٢ تريليون دولار - الأضخم في تاريخ الولايات المتحدة - لمساعدة الأفراد والشركات في مواجهة التباطؤ الاقتصادي الناتج عن تفشي فيروس كورونا، وسارع الرئيس دونالد ترمب إلى توقيعها كي تصبح قانونا ساريا.

يأتي ذلك فيما سجلت الولايات المتحدة الأميركية حصيلة قياسية بـ ٣٥٤ وفاة و١٨ ألف إصابة بكورونا في يوم واحد، فيما ارتفع عدد الإصابات في البلاد إلى أكثر من ١٠٠ ألف حالة.

وتخطّى عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة عتبة الـ١٠٠ ألف حالة، وفق ما أظهر إحصاء لجامعة جونز هوبكنز حتى الساعة ٥ : ٥٠ مساء ( ٢١ : ٤٥ بتوقيت غرينتش ) الجمعة.

وسجل أكبر عدد من الإصابات في نيويورك التي تحوي أكثر من نصف الإصابات في الولايات المتحدة، ما أدى إلى اكتظاظ مستشفياتها بالمرضى.

واجتازت الولايات المتحدة الصين وتجاوزت إيطاليا أيضا، وتمثل الدول الثلاث ما يقرب من نصف الإصابات في العالم من الفيروس الجديد.



السبت ٤ شعبــان ١٤٤١هـ - الموافق ٢٨ / أذار / ٢٠٢٠ م


اكثر المواضع مشاهدة

نقابة المعلمين العراقيين / المركز العام - يا جماهير الهيئات التعليمية والطلبة والشباب في المدارس والمعاهد والجامعات استمروا بانتفاضتكم الشريفة من اجل اسقاط السلطة المجرمة وذيولها في عراقنا المفدى
قيادة قطر السودان - مكتب الطلاب - عـاجـل : عصابات النظام الفاشي تعتقل الطلاب وتعذبهم وتحرمهم من الجلوس للإمتحانات في جامعة الجزيرة
مجاهد العراقي - رسائل مضحكة مبكية كما وردتني ... المالكي قرر بشكل نهائي الاستقالة  ( الرسالة الثالثة لعام ٢٠١٣ )
نبيل الزعبي - الشرق شرقّ والغرب غرب .. أخلاقنا وأخلاقهم
عراق المطيري - المقاومة والثورية والعمالة
ابناء العراق وحزب البعث العربي الاشتراكي / هولندا - لما سلكنا الدرب كنا نعلم .. ان المشانق للعقيدة سلم / الذكرى السابعة لاغتيال واستشهاد الرئيس القائد صدام حسين رحمه الله واسكنه الفردوس الاعلى
سيف الدين احمد العراقي - غداً ٨ / ٨ نحتفل ... سحقنا الفرس المجوس
د. علي بيان - ألكبـــاش التعـــايشـي الأميــركــي الإيـــرانــي
إنتفاضة أحرار العراق - صلاح الدين / الثوار يحاصرون سامراء من ست محاور حول المدينة وهناك معارك دامية في محيطها والتقدم مستمر من كافة الاطراف باتجاه المركز والرعب يدب في صفوف القوات الحكومية والميلشيات الطائفية ١٤ / ١٢ / ٢٠١٤
صباح ديبس - شاهدوا مشاهد تنفيذ الرعاع المجرمون لذبح سبعون عراقيا لم يقتلوا الحسين !
عنه / غفران نجيب - عـــاش نيســــان للــوطــــن
أ.د. كاظم عبد الحسين عباس - الكرسي أمريكي والحاكم شيعي !
المهندس محمد حسين الحاج حسن - برقية عزاء بوفاة الاستاذ المناضل حمد حيدر رحمه الله
اللواء الركن محمود شكر شاهين - الرد على افترائات وفيق في كتاب حطام البوابة الشرقية و الطريق الى الجحيم
رنـــا صبــــاح مرزا محمود - صدام حسين تاريخ لا ينساه العراقيين على مر العصور ..
أحدث الاخبار المنشورة