ترمب يستدعي احتياطي الجيش للمساعدة في وقف تفشي كورونا




شبكة ذي قار

قال البيت الأبيض إن الرئيس دونالد ترمب وقع، السبت، أمرا تنفيذيا يفوض وزيري الأمن الداخلي والدفاع لاستدعاء جنود الاحتياط في الجيش وخفر السواحل للخدمة، وذلك في خطوة تهدف إلى مواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد في البلاد.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها ترمب، مساء الجمعة، في المؤتمر الصحفي اليومي له من البيت الأبيض، والذي أشار فيه إلى القيام ببناء شراكة مع القطاع الخاص لمواجهة الوباء القاتل.وأضاف ترمب أن إدارته لن تتردد في استخدام كامل الصلاحيات الفيدرالية لمواجهة أزمة الفيروس.

وبموجب القرار، تم تفويض الوزيرين بإصدار أمر استدعاء لجنود الاحتياط من الجيش والبحرية وسلاح الجو وخفر السواحل للخدمة لمدة تصل إلى سنتين "بعدد لا يتجاوز مليون فرد في الخدمة في أي وقت".

وتزامن ذلك مع موافقة مجلس النواب الأميركي على حزمة قيمتها ٢.٢ تريليون دولار - الأضخم في تاريخ الولايات المتحدة - لمساعدة الأفراد والشركات في مواجهة التباطؤ الاقتصادي الناتج عن تفشي فيروس كورونا، وسارع الرئيس دونالد ترمب إلى توقيعها كي تصبح قانونا ساريا.

يأتي ذلك فيما سجلت الولايات المتحدة الأميركية حصيلة قياسية بـ ٣٥٤ وفاة و١٨ ألف إصابة بكورونا في يوم واحد، فيما ارتفع عدد الإصابات في البلاد إلى أكثر من ١٠٠ ألف حالة.

وتخطّى عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة عتبة الـ١٠٠ ألف حالة، وفق ما أظهر إحصاء لجامعة جونز هوبكنز حتى الساعة ٥ : ٥٠ مساء ( ٢١ : ٤٥ بتوقيت غرينتش ) الجمعة.

وسجل أكبر عدد من الإصابات في نيويورك التي تحوي أكثر من نصف الإصابات في الولايات المتحدة، ما أدى إلى اكتظاظ مستشفياتها بالمرضى.

واجتازت الولايات المتحدة الصين وتجاوزت إيطاليا أيضا، وتمثل الدول الثلاث ما يقرب من نصف الإصابات في العالم من الفيروس الجديد.



السبت ٤ شعبــان ١٤٤١هـ - الموافق ٢٨ / أذار / ٢٠٢٠ م


اكثر المواضع مشاهدة

- قبائل يمنية تهنئ شيخ المجاهدين عزة ابراهيم
علي العتيبي - نعي المناضل الاستاذ عدنان العاني وزير الصناعة في فترة الحكم الوطني قبل الاحتلال
رياحين صدام - تسونامي الشعوب عاصفة لقلع الطغاة
صـــورة - لاعدامات جماعية مارستها ميليشيات الجيش الصفوي المجرم ضد المعتقلين قبل هروبها من تلعفر
عاجل / - سقوط قذائف هاون على سيطرة النور قرب مفرق الفلوجة في قضاء سامراء وشوهدت اعمدة الدخان تتصاعد من السيطرة
صلاح المختار - لماذا ضرب الحوثيين ضرورة ستراتيجية وعظمى ؟ / ج١
ضابط مخابرات - تهنئة الى المقاومة العراقية
ذو الفقار علي البابلي - ذهب الجلبي تلاحقه اللعنات وبقى البعث يتنفس البطوله والنضال
عاجل .. عاجل .. عاجل - التسجيل الكامل لخطاب الرفيق المجاهد عزة ابراهيم الامين العام لحزب البعث العربي الاشتراكي والقائد الاعلى للجهاد والتحرير والخلاص الوطني
الرفيق مسؤول مكتب تنظيمات سعد - برقية تهنئة بمولد الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم
نسر العراق النقشبندي - صور / مقتل المجرم القيادي لعصائب اهل الباطل مسؤول قاطع الكرخ ( ابو موسى محمد حسن العامري ) الرجل الثاني والذراع اليمين للمجرم الارهابي قيس الخزعلي قتل في معارك الكرمه
حسن خليل غريب - بين القتل الطائفي والقتل الطائفي المضاد فتِّش عن أصابع مشروع الشرق الأوسط الجديد الخفية
عاجل / - ديالى :: الثوار يحاصرون مقر اللواء العشرين المدرع ( الفيلق الثاني سابقاً ) للسيطرة عليه من محوريين ،، حمرين وقرى سنسل
قناة الفارس العربي الفضائية - طــرق التبــرع لحســـاب القنـــاة
منظمة الرصد والمعلومات الوطنيه - معلومات موثقه بالصور //رئيس الوزراء ( نوري المالكي ) ارهابيا وقاتلا محترفا بالامس وقاتل وارهابي في العراق بعد الاحتلال ونضع امام الكونكرس الامريكي وكل برلمانات دول العالم معلومات عن العلماء العراقيين المختطفين ودور المالكي وحزب الدعوه ومليشيات احزاب ايران في عمليات الاختطاف ومكان تواجدهم
أحدث الاخبار المنشورة