سوريا .. مقتل ٧٢ في ٤٦٢ ضربة جوية وبرية بإدلب




شبكة ذي قار

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان باستمرار القصف الجوي والبري على ريف إدلب بوتيرة عنيفة، حيث تستهدف قوات النظام مناطق في التح وتل الشيح وسحال وأم تينة والفرجة بريفي إدلب الشرقي والجنوبي الشرقي، وسط غارات جوية شنتها طائرات حربية روسية بعد منتصف الليل وصباح اليوم الجمعة على أماكن في محيط سراقب ومدينة معرة النعمان وأطرافها.

وتستمر المعارك على محاور عدة بريفي إدلب الشرقي والجنوبي الشرقي، حيث علم المرصد السوري أن قوات النظام تمكنت من تحقيق تقدم جديد على حساب الفصائل والمتشددين تمثل بالسيطرة على الخريبة والربيعة بعد أن سيطرت أمس على قرية أم جلال.
ووثق المرصد السوري مزيداً من الخسائر البشرية بين الطرفين، إذ ارتفع إلى ٣٨ تعداد مقاتلي الفصائل والمتشددين ممن قضوا وقتلوا في القصف والاشتباكات، كما ارتفع إلى ٢٣ تعداد قتلى قوات النظام والمسلحين الموالين لها، وعدد القتلى مرشح للارتفاع لوجود عشرات الجرحى من الجانبين بعضهم في حالات خطرة.

وكانت طائرات النظام الحربية والمروحية قد استهدفت يوم أمس الخميس بأكثر من ١٠٠ ضربة جوية مناطق في محافظة إدلب، في الوقت الذي استهدفت قوات النظام المنطقة بما لا يقل عن ٣٦٠ ضربة برية.
كما ذكر المرصد استمرار عملية النزوح من منطقة معرة النعمان بأعداد كبيرة حيث تتفاقم الكارثة الإنسانية من دون أي تدخل لإيقافها من جميع الأطراف المعنية.

وتسبب القصف أمس بمقتل ١١ مدنياً، هم ٤ مواطنين بينهم مواطنتان اثنتان وطفل جراء غارات جوية روسية على قرية مرديخ شرق إدلب، و٥ بينهم مواطنة وطفلة جراء قصف صاروخي استهدف معرة النعمان جنوب إدلب، ومواطنة بقصف طائرات النظام الحربية على دير سنبل جنوب إدلب، وطفلة جراء قصف جوي روسي على مدينة معرة النعمان بريف إدلب الجنوبي، فيما لا يزال عدد القتلى مرشح للارتفاع لوجود ما لا يقل عن ٣٨ جريحا بمناطق متفرقة بعضهم في حالات خطرة.

وفي فيديو مؤثر، تظهر فتاة عالقة بين ركام منزل ذويها في مرديخ بعد تعرضه للقصف، وتتوسل رجال الإنقاذ لانتشالها وهي تقول : "ساعدني عمو، رجلي عالقة"، وتسال طوال الوقت عن امها وأخوتها.



الجمعة ٢٣ ربيع الثاني ١٤٤١هـ - الموافق ٢٠ / كانون الاول / ٢٠١٩ م


اكثر المواضع مشاهدة

نـــــــــــــداء - سادة ووجهاء وشيوخ عشائر محافظة كربلاء
الثائر العربي الحيدري - مقتــدى العجمــي والانتحـــار الاخـــلاقـــــي
فلوجي و أفتخر - اعرف عدوك //سلسلة منظمات عراقية عميلة ( ١ ) المجلس الاعلى الاسلامي العراقي
راصد طويرجاوي - معلومات عاجله / ابطال المقاومه العراقيه يقتصون من المجرم الشاذ ( محمد بصيري المالكي ) الذي اراد ان يضع نقاب الموت على وجه الرئيس الشهيد صدام حسين وهو من اقتاده الى منصة الاغتيال
محمد بـرزان التكـريتي - تــوضيـح هــام مــن السيــد محمد بـرزان التكـريتـــي
غياث الشبيبي - النموذج الرديء والمنهجية الساقطة للسلطة الرثه
اللجنة التنسيقيه لمظاهرات أكتوبر - تصدر بياناً شديد اللهجة ضد الصدر وتتهمهُ ب ( الخزي ) و ( الخيانة ) / ( مٌقتدى يغدرُ بالأحرارِ )
الدكتور علي العتيبي - نعم للتحشيد السلمي ولا لاصوات النشاز التي تريد وأد الثوره بالتحريض على جعلها مسلحة
التسجيل الكامل - للحديث التاريخي للرفيق المجاهد عزة ابراهيم امين عام حزب البعث العربي الاشتراكي والقائد الاعلى لجبهة الجهاد والتحرير والخلاص الوطني خلال اجتماع موسع للقيادات الثلاثة في الحزب والمقاومة الباسلة
جيش رجال الطريقة النقشبندية - قاطع جنوب الأنبار - قصف مقر للعدو الأمريكي بصاروخي النذير والنصر بتاريخ ٣ / ٧ / ٢٠١٢
فؤاد الحاج - كل عام وأنتم بخير
أنيس الهمامي - برقية تهنئة للجبهة العربية لتحرير الأحواز
عمر الجنابي - اوباما وقادة حلف الناتو يجب تكريمهم ولكن على طريقة البطل الزيدي
عاجل .. عاجل .. عاجل - التسجيل الكامل لخطاب الرفيق المجاهد عزة ابراهيم الامين العام لحزب البعث العربي الاشتراكي والقائد الاعلى للجهاد والتحرير والخلاص الوطني
القيادة العامة للقوات المسلحة - تنعـــي اللـــواء الــركـــن عصـــام يــاسيــن حمـــــودي
أحدث الاخبار المنشورة