سوريا .. مقتل ٧٢ في ٤٦٢ ضربة جوية وبرية بإدلب




شبكة ذي قار

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان باستمرار القصف الجوي والبري على ريف إدلب بوتيرة عنيفة، حيث تستهدف قوات النظام مناطق في التح وتل الشيح وسحال وأم تينة والفرجة بريفي إدلب الشرقي والجنوبي الشرقي، وسط غارات جوية شنتها طائرات حربية روسية بعد منتصف الليل وصباح اليوم الجمعة على أماكن في محيط سراقب ومدينة معرة النعمان وأطرافها.

وتستمر المعارك على محاور عدة بريفي إدلب الشرقي والجنوبي الشرقي، حيث علم المرصد السوري أن قوات النظام تمكنت من تحقيق تقدم جديد على حساب الفصائل والمتشددين تمثل بالسيطرة على الخريبة والربيعة بعد أن سيطرت أمس على قرية أم جلال.
ووثق المرصد السوري مزيداً من الخسائر البشرية بين الطرفين، إذ ارتفع إلى ٣٨ تعداد مقاتلي الفصائل والمتشددين ممن قضوا وقتلوا في القصف والاشتباكات، كما ارتفع إلى ٢٣ تعداد قتلى قوات النظام والمسلحين الموالين لها، وعدد القتلى مرشح للارتفاع لوجود عشرات الجرحى من الجانبين بعضهم في حالات خطرة.

وكانت طائرات النظام الحربية والمروحية قد استهدفت يوم أمس الخميس بأكثر من ١٠٠ ضربة جوية مناطق في محافظة إدلب، في الوقت الذي استهدفت قوات النظام المنطقة بما لا يقل عن ٣٦٠ ضربة برية.
كما ذكر المرصد استمرار عملية النزوح من منطقة معرة النعمان بأعداد كبيرة حيث تتفاقم الكارثة الإنسانية من دون أي تدخل لإيقافها من جميع الأطراف المعنية.

وتسبب القصف أمس بمقتل ١١ مدنياً، هم ٤ مواطنين بينهم مواطنتان اثنتان وطفل جراء غارات جوية روسية على قرية مرديخ شرق إدلب، و٥ بينهم مواطنة وطفلة جراء قصف صاروخي استهدف معرة النعمان جنوب إدلب، ومواطنة بقصف طائرات النظام الحربية على دير سنبل جنوب إدلب، وطفلة جراء قصف جوي روسي على مدينة معرة النعمان بريف إدلب الجنوبي، فيما لا يزال عدد القتلى مرشح للارتفاع لوجود ما لا يقل عن ٣٨ جريحا بمناطق متفرقة بعضهم في حالات خطرة.

وفي فيديو مؤثر، تظهر فتاة عالقة بين ركام منزل ذويها في مرديخ بعد تعرضه للقصف، وتتوسل رجال الإنقاذ لانتشالها وهي تقول : "ساعدني عمو، رجلي عالقة"، وتسال طوال الوقت عن امها وأخوتها.



الجمعة ٢٣ ربيع الثاني ١٤٤١هـ - الموافق ٢٠ / كانون الاول / ٢٠١٩ م


اكثر المواضع مشاهدة

صلاح المختار - ومضــــات الــــذاكــــــرة : بـــدايــــة الاحتـــلال ( ٣ ) ( فلاش باك : الاعداد للاحتلال )
وهو يواصل دردشته معه .. مؤيد عبد القادر : - لهذه الأسباب كلّها .. يذكّرني د.حميد عبد الله بانحدار وسقوط القيادي الشيوعي ( هادي هاشم الأعظمي ) ! ( الحلقة الثالثة )
الفريق طاهر الحبوش - رثاء إلى الأخ والرفيق الشهيد اللواء عبد حسن المجيد طيب الله ثراه
الــرفيــق القــائــد عــــزة ابــراهيـــم - ينعـــى الـــرفيـــق مـــزبــان خضــر هــــادي
همام طاهر جليل الحبوش - انتقلت الى رحمة الله الحاجه فاطمة جليل الحبوش
د. عبد الله سعيد - ثــورة عظيمـــة ومهــــــام قـــوميــــــة كبــــــــرى
الدكتور عبد الكريم الوزان - مــــا قـــل ودل ( البـــاب يــوســع جمـــل !! )
زهراء الموسوي - في يوم القدس ( الإيراني ) .. ماذا فعلت طهران لفلسطين ؟
أبو جعفر المنصور - مرحبا .. مرحبا .. يــــــــــــا معارك المصير
عاجل / - التسجيل الكامل لخطاب الرفيق القائد المجاهد عزة ابراهيم بمناسبة الذكرى ٧٣ لتاسيس حزب البعث العربي الاشتراكي
ناصرة السعدون - العراقيون لم يعرفوا الهجرة قبل الغزو الأمريكي
صهيب المزريقي - بـــــأي حـــــال عـــــــدت يـــــا عيـــــــــد
يونس ذنون الحاج - الأمـــــــانــــــــي الضـــــــــــالــــــــــــة !
أبو كفاح - إيران الصفوية صناعة غربية أميركية
أم صدام العبيدي - شبـــــاب العــــــراق .. ثــــورة حتــــــى النصـــــــر
أحدث الاخبار المنشورة