النفط يصعد أكثر من ٢% إلى أعلى مستوياته في ٢٠١٩ بدعم من نقص في المعروض




شبكة ذي قار

صعدت أسعار النفط أكثر من 2 في المئة يوم الجمعة إلى أعلى مستوياتها هذا العام بعد أن أثار إغلاق جزئي لحقل نفطي بري في السعودية توقعات بنقص في المعروض، بينما ساعد تقدم في محادثات التجارة بين الولايات المتحدة والصين في تحسين توقعات الطلب.

وأنهت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت لأقرب استحقاق جلسة التداول مرتفعة 1.68 دولار، أو 2.6 بالمئة، لتبلغ عند التسوية 66.25 دولار للبرميل وهو أعلى مستوى لها منذ نوفمبر تشرين الثاني.

وصعدت عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط 1.18 دولار، أو 2.2 بالمئة، لتغلق عند 55.59 دولار للبرميل وزادت مكاسبها في التعاملات اللاحقة على التسوية لتسجل أعلى مستوى لها هذا العام عند 55.80 دولار.

وينهي برنت الأسبوع على مكاسب تزيد عن 6 بالمئة في حين صعد الخام الأمريكي أكثر من 5 في المئة، فيما يرجع جزئيا إلى نقص في الإمدادات منذ أن بدأت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاؤها، وفي مقدمتهم روسيا، تخفيضات طوعية في الانتاج الشهر الماضي.

ومما يكبح المعروض من الخام أيضا عقوبات أمريكية على النفط الفنزويلي والإيراني وانخفاض في انتاج ليبيا بسبب اضطرابات في البلد الواقع في شمال أفريقيا.

وتلقى الأسعار دعما أيضا من تنامى الثقة بأن الولايات المتحدة والصين ستتوصلان إلى تسوية لنزاعها التجاري. وستستأنف المحادثات بين البلدين في واشنطن الأسبوع القادم ويقول الجانبان كلاهما إن مفاوضاتهما هذا الأسبوع في بكين حققت تقدما.



السبت ١١ جمادي الثانية ١٤٤٠هـ - الموافق ١٦ / شبــاط / ٢٠١٩ م


اكثر المواضع مشاهدة

د. أبا الحكم - إعلام سلطة بغداد المضحك : داعش يعلن مسؤوليته عن إنفجار منطقة الحبيبيه .. !!
مجلس عشائر العراق العربيه في جنوب العراق - بيان في الذكرى السادسه والتسعون لاحتلال دولة الاحواز العربيه من قبل دولة ايران الفارسيه
زامل عبد - الطائفية سلاح سياسي بيد نصارى يهود وحلفائهم لتفتيت المجتمع العربي والإسلامي – الحلقة الثانية
صلاح المختار - رساله للتاريخ من الرفيق المناضل سبعاوي ابراهيم في اسره
من عراقي غيور - الى نوري المالكي .. عندِما يَتَبَجَّح الجاهِل ويَسكُت العاقِل
صلاح المختار - المــوقــف المطلــوب تجـــاه اســرائيــل الشـــرقيـــة ( ٣ )
الحساب الرسمي لشبكة ذي قار - على موقع التواصل الاجتماعي تويتر .. وتبا لكلاب وعملاء المزبلة الخضراء
الرفيق أمين سر قيادة فرع عمر بن عبد العزيز / تنظيمات الرشيد - تهنئة الى الرفيق القائد المجاهد المهيب الركن عزت ابراهيم الأمين العام لحزب البعث العربي الإشتراكي القائد الأعلى للجهاد والتحرير
قلــم رصـــاص - جريمة العدوان الايراني الغادر على مدرسة ( بلاط الشهداء )
كلشان البياتي - صور تنشر لأول مرة عن تفجير السفارة العراقية في بيروت سنة ١٩٨١ بسبب حزب الدعوة وإيران ، لنا كل يوم ( كرّادة ) جديدة في العراق
قصي المعتصم - تحرير الفاو ... أعظم معارك العرب ( معركة الفاو بالأرقام والقادة المشاركون )
علي الحمـداني - مقال موجز من ثلاث حلقات ( ح١ ) بعد عشر سنوات ... الحكم العراقي السابق في الميزان
قيادة جبهة التحرير العربية - بيان سياسي حول العدوان الصهيوني على غزة والأراضي الفلسطينية
محمد العماري - في السرّ حلفاء وفي العلن أعداء !
نبيل احمد الجلوب - إهداء إلى روح القائد صدام حسين شهيد الحج الأكبر والأضحى المجيد ورفاقه الشهداء على مذبح العزة والكرامة العربية وإلى كل المقاومين في العراق وفلسطين والأحواز وكل الشرفاء في العالم
أحدث الاخبار المنشورة