شبكة ذي قار
عـاجـل










في ذكرى انطلاقة الثورة الفلسطينية واستشهاد القائد صدام حسين:

 

القيادة القومية: 

         

الثورة الفلسطينية تعيد إنتاج نفسها في" طوفان الأقصى" بتراكم نضالاتها.

مشهدية استشهاد القائد صدام حسين عامل إلهام لمقاومي أرض الرباط.

ومنظمة التحرير كانت وستبقى الممثل الشرعي والوحيد لشعب فلسطين.

 

اعتبرت القيادة القومية لحزب البعث العربي الاشتراكي، أن الثورة الفلسطينية التي راكمت نضالها أعادت إنتاج نفسها من خلال عملية "طوفان الأقصى" وما تلاها من مواجهات بطولية للمقاومة التي استلهم مناضلوها صلابة الإرادة وقوة العزيمة من مشهدية استشهاد قائد العراق والأمين العام لحزب البعث الرفيق صدام حسين صبيحة الأضحى المبارك. كما أكدت أن منظمة التحرير الفلسطينية كانت وستبقى الممثل الشرعي والوحيد لشعب فلسطين، وكل استهداف سياسي لها ولدورها إنما يكمل بنتائجه حرب الإبادة والتهجير التي يشنها العدو والمتواصلة فصولها منذ ما يقرب من ثلاثة أشهر.

جاء ذلك في بيان للقيادة القومية للحزب في الذكرى التاسعة والخمسين لانطلاقة الثورة الفلسطينية والذكرى السابعة عشر لاستشهاد القائد صدام حسين.

 

تحل الذكرى التاسعة والخمسون لانطلاقة الثورة الفلسطينية والذكرى السابعة عشر لاستشهاد قائد العراق الأمين العام لحزب البعث الاشتراكي الرفيق صدام حسين، على وقع واحدة من جولات المواجهة مع العدو الصهيوني التي أطلقت شرارتها عملية "طوفان الأقصى"، والمتوالية فصولاً على أرض الرباط من غزة حواضرها إلى الضفة الغربية بكل مدنها ومخيماتها.

هذه المواجهة التي تطوي شهرها الثالث، سجلت قفزة نوعية في مسار النضال الوطني الفلسطيني منذ أطلقت الثورة رصاصتها الأولى في فاتحة اليوم الأول من  عام 1965، وهي التي حققت إنجازاً عظيماً تمثل باختراق المقاومة  في السابع من أكتوبر دفاعات وتحصينات العدو، وأنزلت  به خسائر فادحة مادية ومعنوية، وأهم ما فيها أنها أحدثت ارتجاجاً في بنية الكيان الصهيوني، وجعلت ردة فعله الهستيرية التي عبر عنها من خلال إعلانه لحربه المفتوحة ضد جماهير غزة، تقدم أدلة إضافية على طبيعته العنصرية والعدوانية  وتنكره لأبسط القيم الإنسانية وانتهاكه لأحكام القانون الدولي الإنساني بارتكابه جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية وصلت حد حرب الإبادة، التي لم يشهد  التاريخ مثيلاً لها.

إن القيادة القومية لحزب البعث العربي الاشتراكي، وهي تكبر بجماهير شعبنا بفلسطين المحتلة صمودها وتشبثها بأرضها رغم التضحيات الجسيمة التي تقدمها  وهي تواجه  آلة الحرب الصهيوني باللحم الحي، توجه التحية للمقاومين الأبطال  الذين يتصدون للعدو بالإمكانات المتاحة ويجعلون من غزة مقبرة للغزاة مسطرين واحدة من ملاحم البطولة في مسيرة النضال الوطني الفلسطيني التي تمتد إلى قرن ونيف من الزمن، في مواجهة لاحتلال استعماري استيطاني، كان ولما يزل يحظى بكل الدعم السياسي والاقتصادي والعسكري من قوى الاستعمار الحديث الذي ينعقد لواءه اليوم لأميركا كموقع مقرر وموجه له. وأنْ تُسارع قوى هذا النظام وعلى رأسها الولايات المتحدة الأميركية لإرسال أساطيلها وحاملات طائراتها وتقيم جسراً جوياً لإمداد العدو بالعتاد وهو المتخم أصلاً بالسلاح، فلكي توجه رسالة للأمة العربية والعالم، بأن "اسرائيل" ماهي إلا محمية أميركية يرتبط  وجودها ودورها في المنطقة بمصالح هذا النظام ، وإن كل ما تعرض له الوطن العربي  من عدوان متعدد الأشكال وتدمير لدوله وتفتيت لبناه المجتمعية الوطنية  وأشده وأقساه ما تعرض له  العراق، لم يكن سوى مقدمات لإكمال السيطرة على كل فلسطين وفرض التهويد والصهينة على معالم الحياة فيها وإعادة تشكيل نظام إقليمي جديد تتشكل أضلعه الأساسية من الكيان الصهيوني وإيران وتركيا، كمواقع  اتكاء إقليمي  لتنفيذ مشروع الأطباق والهيمنة  الذي تلعب  أميركا دور القيادة الاستراتيجية له وعلى حساب النظام القومي العربي.

 من هنا، فإن الحرب التي يشنها العدو الصهيوني على غزة، وما يقوم به في الضفة الغربية والقدس من اغتيالات واعتقالات وتجريف للمخيمات والأحياء الآهلة بالسكان، إنما هو استكمال للمخطط الذي بوشر بتنفيذه منذ قررت بريطانيا رعاية المشروع الصهيوني بإقامة كيان غريب على ارض فلسطين يكون عدواً لأهل المنطقة وصديقاً للاستعمار وفق ما نصت عليه مقررات مؤتمر كامبل بانرمان ١٩٠٥-١٩٠٧ ووعد بلفور ١٩١٧.

إن كل مقاربة لهذه الحرب، لا تنطلق من اعتبارها حرباً ضد شعب فلسطين بكل قواه البشرية وضد كل قوى مقاومته على مختلف طيفها السياسي، وبغض النظر عمن يتصدر المشهد بعنوانيه العسكري والسياسي، إنما يقع في الحسابات الخاطئة، ويقدم خدمة لأعداء فلسطين عبر استغلال واقع الانقسام الفلسطيني بهدف تعميق شروخاته وتعقيد محاولات توحيد الصف الوطني على ارضية موقف وطني من اجل ادارة الصراع سياسياً وعسكرياً مع كل اشكال المواجهة مع الاحتلال الصهيوني وداعميه والمتقاطعين معه بالنتائج.

 وان تدخل هذه الحرب شهرها الرابع رغم عنف معاركها ولا يستطيع العدو تحقيق أهدافه التي أعلنها يوم اطلق العنان لآلة حربه التدميرية ، فلأن المقاومة تخوض هذه الحرب مستندة إلى مخزون نضالي تراكمت معطياته على مدى مسيرة النضال الوطني الفلسطيني ،كما ان المقاومين الذين يخوضون غمار هذا الحرب رغم اختلال موازين القوى العسكرية ، انما يتمتعون بصلابة  الإرادة وقوة العزم واستلهام معاني البطولة المستمدة من قوة ومشروعية  الحق الذي يناضلون لأجله  ومن قوة وعزم الذين سبقوهم في تصديهم لمن ناصب الامة العداء وبقوا على شموخهم ، راسمين مشهدية من البطولة غرزت عميقاً في الوجدان  العربي  كتلك التي تمثلت بوقفة  شهيد الحج الاكبر القائد صدام  وهو على منصة الاستشهاد موصياً بفلسطين وناطقاً  بالحرية لها قبل النطق بالشهادتين . ولهذا كان من الطبيعي جداً ان يتردد صدى هذا الصوت القومي المدوي في غزة والضفة والقدس وكل حواضرها ورافعاً مستوى العملقة للمقاومين الابطال الذين جعلوا العدو يدفع غالياً ثمن عدوانه وهو يغرق في ارض غزة التي تقاتل مع رجالها. 

إن النتائج الايجابية التي ستفرزها هذه المواجهة بأبعادها الوطنية والقومية والانسانية سيعم خيرها ونفعها على الكل الوطني الفلسطيني واستطراداً على الامة العربية، واما النتائج السلبية فإن   تداعياتها الثقيلة ستنعكس على هذا الكل وأخطر ما في ذلك تعميق شرخ الانقسام الفلسطيني.

إن القيادة القومية لحزب البعث العربي الاشتراكي، وانطلاقاً من حرصها على حماية كل انجاز وطني يتحقق في سياق المواجهة مع العدو الصهيوني كما اية مواجهة ذات بعد قومي، تعتبر ان مرحلة التحرر الوطني التي تمر بها حركة النضال الوطني الفلسطيني، تفرض وحدة وطنية فلسطينية على مستوى الرؤى السياسية والاطر المؤسساتية. وإذا كانت الرؤى السياسية تحكمها وحدة البرنامج النضالي ببعده المرحلي والاستراتيجي، فإن الاطر المؤسساتية تفرضها ضرورة توحيد المرجعية التي تتولى ادارة الشؤون السياسية والنضالية وادارة الشأن المجتمعي. وعملية طوفان الاقصى التي ليست بنت ساعتها الا لجهة توقيتها، فإن اهمية سياقها النضالي انها تمثل استمرارية للثورة التي تحل هذه الايام ذكرى انطلاقتها التاسعة والخمسين مع كل المحطات النضالية التي عبرتها. وأما الاطر المؤسساتية للثورة الفلسطينية فإنها تتجسد في الشرعية التي تمثلها منظمة التحرير الفلسطينية.

ان هذه الشرعية الوطنية الفلسطينية ُبني صرحها بالتضحيات التي قدمها شعب فلسطين عبر مقاومته، وهي انتزعت اعترافاً سياسياً عربياً ودولياً، لدورها الذي اضطلعت به استناداً الى شرعية تمثيلها السياسي والنضالي على المستوى الوطني الفلسطيني كما المستوى العربي والدولي.

إن منظمة التحرير بما هي مؤسسة شرعية قائمة، قادرة على استيعاب كل فصائل المقاومة مع تطوير مؤسساتها في ضوء التطورات والمتغيرات التي طرأت على مسار النضال الوطني الفلسطيني. وان كل من يعمل على تجاوز دور هذه الشرعية الوطنية الفلسطينية أو يعمل على  ابراز بدائل لها، أو تناولها بالسوء والتهجم عليها ، إنما يقدم خدمة للعدو الصهيوني الذي لا يوفر فرصة إلا ويقتنصها لأجل زيادة عوامل الانقسام الفلسطيني - الفلسطيني.

إن القيادة القومية لحزب البعث العربي الاشتراكي، وفي مناسبة الذكرى ١٧ لاستشهاد القائد صدام حسين، شهيد العراق وفلسطين وكل الأمة العربية، وفي الذكرى التاسعة والخمسين لانطلاقة الثورة، بقدر ما تدين موقف النظام الرسمي العربي الذي لم يقدم على اتخاذ خطوات عملية وضاغطة لوقف العدوان وفك الحصار عن غزة  ومدّ جماهير فلسطين بكل مقومات الصمود ، تدعو فصائل المقاومة الفلسطينية الى حماية انجازاتها النضالية ومنها انجاز "طوفان الاقصى" كي يبنى عليه  لتقوية موقع مسيرة النضال الوطني الفلسطيني  ، كما  حماية انجازاتها السياسية واولها شرعيتها التمثيلية   التي بني صرحها بدم الشهداء، لان عكس ذلك سيؤدي الى التفريط بالنتائج الايجابية لهذا الانجاز الوطني الكبير وهو الذي اعاد القضية الفلسطينية  الى مداها القومي والى الفضاء الانساني  وحولها  الى قضية رأي عام دولي. 

في ذكرى استشهاد شهيد الحج الاكبر الرفيق القائد صدام حسين وذكرى انطلاقة الثورة الفلسطينية، ليتجدد عهد المناضلين المقاومين على أرض فلسطين لشعبهم وأمتهم بمغادرة كل أشكال الانقسام السياسي لأجل أن تستمر الثورة مسيرة صاعدة حتى تحرير فلسطين ولأجل انهاء كل أشكال الاستلاب القومي والاجتماعي للأمة العربية.

تحية لروح الشهيد القائد صدام حسين في الذكرى السابعة عشر لاستشهاده.  

وتحية لقائد ثورة فلسطين ومطلق رصاصتها الأولى الرئيس الشهيد ياسر عرفات

تحية لشهداء فلسطين والعراق وكل الأمة العربية.

تحية لشعب فلسطين ومقاومته وممثله الشرعي والوحيد منظمة التحرير الفلسطينية

تحية لشعب العراق ومقاومته ضد الاحتلالين الأميركي والإيراني.

عاشت فلسطين حرة عربية، عاش العراق حراً عربياً ديموقراطياً موحداً، عاشت الأمة العربية.

الشفاء للجرحى، والحرية للأسرى والمعتقلين من أبناء شعبنا في فلسطين المحتلة والعراق.

  والخزي والعار للخونة والمتآمرين والمطبعين.

 

القيادة القومية لحزب البعث العربي الاشتراكي

في ٢٠٢٣/١٢/٢٧

 





الاربعاء ١٤ جمادي الثانية ١٤٤٥ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٢٧ / كانون الاول / ٢٠٢٣ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب القيادة القومية لحزب البعث العربي الاشتراكي نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة