شبكة ذي قار
عـاجـل










في عام ١٨٩٧م عقد في بازل السويسرية المؤتمر الصهيوني الأول بزعامة تيودور هيرتزل لمناقشة تشكيل المنظمة الصهيونية العالمية، ومقترحه بإقامة وطن قومي لليهود في فلسطين أو الأرجنتين أو أوغندا، وتوالت المؤتمرات لغاية المؤتمر الثامن في لاهاي بهولندا عام ١٩٠٧ م بزعامة حاييم وايزمان واتخذ المؤتمر قراره النهائي بإقامة الوطن في فلسطين لتوفر المحفّز الديني ليهود العالم وأُنيطت مهمة تنفيذ ذلك للمنظمة الصهيونية العالمية، وتم وضع خطة لتهجير يهود العالم إلى فلسطين.

وفي ١٩٣٧م أقر المؤتمر الصهيوني رقم ٢٠ ( تقسيم ) فلسطين بين اليهود والعرب على أن توافق الدول العظمى على انشاء وطن لليهود "وتتعهد بحمايته"، وبدأت المنظمة تعمل لتنفيذ ذلك وفق ما هو معروف من سايكس بيكو إلى وعد بلفور إلى حرب عام ١٩٧٣ م التي دفعت زعماء المنظمة التفتيش عن بديل للحروب التي أنهكت الكيان الذي اصطنعوه التي تعتمد على الحرب الخاطفة بسبب تكوينها الاجتماعي وقلة نفوسها وصغر مساحتها مقارنة بالعرب، ومن نقطة ضعفها هذه عملت المنظمة على الاسراع باعتماد الحرب البديلة!والذي شجّعها على ذلك المؤشرات التي تفيد أن الوطن العربي غارق بالضعف وماضٍ للهاوية، فأدوات التنفيذ والقيادة تمت صناعتها منذ عام ١٩٢٨ م في مصر و١٩٧٩ م في إيران وهيأت العرّاب لها في تركيا ومهندس حركات الجميع خطوة فخطوة جالس في تل أبيب، وما بقي من دول وحكومات عربية منها من يُضمّد جراحه ومنها من ذهب مع العدو.

أما المواطن فقد تعرّضَ لأخبث طرق غسيل الدماغ، ولأقذر طرق الافساد الديني والاجتماعي، ولأخطر أنواع الاستعمار الروحي المنحرف حتى أضحى مستعداً لقتل أقرب الناس إليه مقابل المال الحرام، وأصبح كالقطيع لهم عقول لا يفكرون بها ولهم أعين لا يرون بها، يسوقه الأعداء حيث يريدون!

كحال العرب قبل الإسلام تعبد أصناماً من حجر لا تضر ولا تنفع، صرنا اليوم نعبد أصناماً بشراً ظاهرهم الدين والتقوى وباطنهم الشر والفساد!بهذا القطيع تحاربنا الدولة الصهيونية وبقيادة الأدوات إياها!
هي الحرب البديلة ( حرب القطيع ) ، وبذلك ضمنت الدولة الصهيونية أمنها وحققت غايتها، فجيشها آمن مستريح، ونحن نقتل بعضنا كوحوش جائعة وندمر مدننا، أما ثرواتنا فموزعة بين الكبار أصحاب القرار.




الجمعة ١٦ محرم ١٤٤٢ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٠٤ / أيلول / ٢٠٢٠ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب منصور العراقي نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة