شبكة ذي قار
عـاجـل










س / ٦١ : ما الذي قاله الرفيق المناضل عزة إبراهيم للغزاة المستعمرين وأذنابهم وعملائهم ؟.
ج.ومع كل هذا الذي حصل للامة فأننا نقول للغزاة المستعمرين واذنابهم وعملائهم ونقول باسم الشعب لكل المتخاذلين والمهزومين والمستيئسين ، ان شعبَ العراق العظيم لن يستسلم ولن يُقهر ولن يتراجع عن ثورته منذ اليوم الاول للغزو والاحتلال فهي ثورة مستمره شعبية عارمة مسلحة عند الحاجة الملحة لاستخدام السلاح ، وسلمية حضارية إنسانية عندما تجد عدم الحاجة الى السلاح ، وسوف تمضي الثورة حتى النصر وتحرير العراق من الاحتلال الفارسي الصفوي البغيض.

س / ٦٢ : ما هو الخطاب الذي وجهه الرفيق المناضل عزة إبراهيم للقادة العرب ؟.
ج.على الأخوة القادة العرب ان يعوا خطورة احتلال ايران للعراق فان استمكنت ايران من العراق واستقرت ستفتح ابواب الوطن العربي امامها وسوف لن تستثني احداً من حكامه وسيخسر الجميع ويندم الجميع حين لا ينفع الندم.

س / ٦٣ : كيف وصف الرفيق المناضل عزة إبراهيم ثورة الشعب العراقي طيلة أكثر من ستة عشر عام ؟.
ج.إن ثورة الشعب العراقي العظيم التي امتدت اكثر من ستة عشر عاماً هي اليوم في قمة أوارها ولهيبها وعنفوانها وادائها وتضحياتها فهي فرصة تاريخية للعرب حكاما ومحكومين احزاب ومنظمات وجماهير لدعم الثورة بكل وسائل الدعم لتحرير العراق وطرد ايران وانهاء تغولها واحتلالها لبعض الاقطار العربية وتهديدها لمناطق من وطننا وخاصة الخليج العربي ودوله.

س / ٦٤ : ما هو موقف البعث مع شعبنا الفلسطيني والسوري واليمني والليبي والسوداني والجزائري واللبناني والصومالي واريتري والاحوازي ؟.
ج.إن حزبنا كما كان على امتداد تاريخه وسيبقى يقف بقوة وبكل امكاناته مع شعبنا الفلسطيني ومقاومته وقيادته للتصدي لصفقة القرن ودحر المؤامرة الكبرى على فلسطين وندين بشدة مؤامرة القرن على الامة وعلى فلسطين ومن يقف خلفها ويصفق لها ،كما وان البعث ومقاومته يقف الى جانب شعبنا العربي السوري ومقاومته لتحرير سوريا من الاحتلال الفارسي والروسي والامريكي ويقف الى جانب شعبنا اليمني وجيشه ومقاومته وقيادته الشرعية بقوة وندين الصمت الدولي على كل ما تفعله ايران وعملائها في اليمن ، نقف بقوة الى جانب شعبنا في ليبيا وجيشه الوطني ونشجب وندين كل التدخلات الخارجية.نقف بقوة الى جانب شعبنا العربي بالاحواز وندين الصمت العربي والدولي على ما يفعله المستعمر الفارسي في شعبنا في الاحواز.نحي نضال شعبنا في لبنان والصومال وارتيريا والاحواز نحي صمود شعبنا اليمني وقيادته البطلة امام الاستعمار الفارسي وعملائه واذنابه نحي شعبنا في اقطار الامة ونستصرخه للنهوض والتصدي لاعداء الامة من الغزاة والمستعمرين على كل شبر من وطننا العربي .. نحي شعبنا السوداني المجيد ونحي جيشه وقواه الوطنية والقومية والإسلامية نحي ثورتهم ونبارك لهم انتصارهم التاريخي العظيم نحي شعبنا الجزائري ونحي ثورته ونحي قواه الوطنية والقومية والاسلامية التي ساهمت في طرد النظام الفاسد المتخلف.

س / ٦٥ : ما هو الحل الأمثل الذي أشار له الرفيق المناضل عزة إبراهيم لإيقاف تدهور الأمة ؟.
ج.إن الحَل الأمثل لإيقاف تدهور الأمة وتراجعها أمام الهجمة الدولية الشرسة التي تقودها ايران الصفوية وبغطاء ودعم امريكي اوربي هو بان يتداعى الاخوة القادة العرب وان يكونوا متجردين من الضغائن والاحقاد والحساسيات واضعين امام اعينهم مصالح الامة المهدد وجودها ووجودهم وان يتناسوا ويتجاوزا كل الخلافات الجانبية وخاصة دول الخليج العربي المستهدفة مباشرة من ايران وينهوا خلافاتهم ويُعيدوا علاقة الاخوة والجيرة بينهم ويضعوا مع اخوانهم العرب الخطط اللازمة للحفاظ على منطقة الخليج العربي ودوله .. وفي المغرب العربي قد ان الاوان لإنهاء الخلاف والتقاطع بين الجزائر والمغرب وهما القطران الاساسيان في مغرب الوطن ولا يستغني مشرق الوطن عن دورهما في مسيرة الامة نحو الاستقلال والتحرر والتقدم.

س / ٦٦ : ما هي كلمة الحق المبين التي ذكرها الرفيق المناضل عزة إبراهيم بحق إيران الفارسية ؟.
ج.أقول كلمة الحق المبين عسى ان تكون شاهدة عليكم في الدنيا والاخرة ان ايران ماضية في قضم العراق شبراً شبراً وقرية قرية ولقد ذهبت الى مدى بعيد في خمئنت وفرسنت شعب العراق وذلك لتعميم مذهب الولي الفقيه الفارسي وبمزيد من التغيير الديمغرافي او دين الولي الفقيه الفارسي لقد ادخلت اكثر من ستة ملايين صفوي الى العراق واعطتهم الجنسية العراقية وهي ماضية في هذا المشروع الخطير بقوة.

س / ٦٧ : ما الذي قاله الرفيق المناضل عزة إبراهيم للحكام والمحكومين من أبناء العروبة حول إيران ؟.
ج.اعلموا يا أبناء العروبة حكام ومحكومين ان استحوذت ايران وتمكنت من العراق وطبقت فيه دستورها سوف تكون منطقة الخليج وعلى رأسها المملكة العربية السعودية في مهب الريح امام الغزو الفارسي وسوف تقف امريكا والغرب عند مصالحهم الاستراتيجية ان وفرتها لهم ايران وستوفرها قطعاً ، واعلموا ان اكتساح الامة من قبل الفرس وتدميرها وتفتيتها هو هدف استراتيجي مشترك بين امريكا وحلفائها والفرس وحلفائهم ، لايتوهم أحد من أبناء أمتنا فيظن ان امريكا سترد الفرس وان اوروبا ستقف في وجه الفرس

س / ٦٨ : ما هو الحل الذي يوقف ويحطم المشروع الفارسي ألصفوي ؟.
ج.لا يقف في وجه الفرس الا ابناء الامة بوحدتهم وباستعدادهم وباستثمار قوى الامة المادية والمعنوية سيتحطم المشروع الفارسي الصفوي في العراق وفي سوريا وفي اليمن وفي لبنان وستتحطم كل المشاريع الاستعمارية في وطننا.

س / ٦٩ : ما الذي دعا إليه الرفيق المناضل عزة إبراهيم في هذه مناسبة ذكرى ( ٧٣ ) لتأسيس حزب البعث العربي الاشتراكي ؟.
ج.في هذه المناسبة ندعو قوى التحرر في أمتنا الى التداعي فوراً لاقامة جبهة الكفاح والنضال لايقاف التدهور الذي يحصل للامة وللتصدي لقوى البغي والعدوان على كل شبر من ارض وطننا الكبير.

س / ٧٠ : كيف وصف الرفيق المناضل عزة إبراهيم ما يجري في امتنا العربية ؟.
ج.اعلموا إن الذي يجري اليوم في امتنا العربية مخيف ومرعب لم تشهده الامة منذ قرون عديدة فهذه سوريا العروبة والتاريخ والحضارة تجري فيها عمليات تدمير ممنهج هدمت ودمرت مدن بكاملها وهجر اكثر من خمسة عشر مليون من اهلها وقطعت ارزاقهم ومصادر حياتهم قتل اكثر من ثمنمائة الف من اهلها وتحولت الانتفاضة الشعبية الوطنية السلمية الحضارية الى صراعات طائفية وعرقية واقليمية ودولية الحقت بسوريا وشعبها افدح الخسائر.

يتبع رجاءا ..





الثلاثاء ٥ رمضــان ١٤٤١ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٢٨ / نيســان / ٢٠٢٠ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب أبو الضرغام العباسي نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة