شبكة ذي قار
عـاجـل










ان يوم الشهيد في الاول من كانون الاول عام ١٩٨٢ عندما قامت ايران باعدام ثلاثة الاف اسير عراقي اثر معركة البسيتين في معركة قادسية صدام المجيدة وكانت ابشع طريقة اعدام للاسرى في التاريخ بين الدول المتحاربة.

فقد تم قتل بعضهم برميهم من الطائرات وهم احياء والبعض الاخر بربطهم بالعجلات وقسم اخر رميا بالرصاص وقسم بالتعذيب القسري حتى الاستشهاد .. الخ

ان يوم الشهيد ليس يوما اعتياديا للامة العربية وخصوصا العراقيين هذا اليوم يعتبر يوما مقدسا لدى الشعب لان ارواح الشهداء الاسرى التي فاضت دفاعا عن ارض العراق والعروبة والاسلام.

الشهيد الذي ضحى باغلى مايملك وهو الروح فداء للوطن والشهداء اكرم منا جميعا لانهم جادوا بالنفس التي هي من مقدسات خلق الله سبحانه وتعالى وقال في محكم كتابه العزيز :

(( وَلَا تَحْسَبَنَّ ٱلَّذِينَ قُتِلُواْ فِى سَبِيلِ ٱللَّهِ أَمْوَٰتًۢا ۚ بَل أَحْيَآءٌ عِندَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ )) .

واليوم شعبنا العراقي المجاهد يخوض انتفاضة تشرين المباركة منذ الاول من شهر تشرين وم ازالت مستمرة في ساحات البطولة والوفاء من اجل ان ينتصر العراق من سلطة الجلادين الذين قتلوا ابناؤنا جلهم من الشباب الابرياء وهم يتظاهرون سلميا في كل مدن العراق خرجوا من اجل اسقاط السلطة الفاسدة وطرد اسيادها المجوس الذين احتلوا العراق وجعلوه تابعا لهم ومصدرا لعيش شعبهم من خلال نهب ثروات وقتل ابناؤه على ايديهم وبدم بارد اننا نستنكر اشد الاستنكار هذا العمل الجبان والخسيس لاقزام السلطة الفاسدة في المنطقة الغبراء.

ان جماهيرنا التعليمية المناضلة والمتمثلة بنقابة المعلمين المركز العام وهي تحتفل بمناسبة يوم الشهيد العراقي الخالد اذ تقف سدا منيعا ضد كل التحديات التي تواجه شعبنا العراقي الاصيل للنيل من كرامته الوطنية واسقاط دوره النضالي في البناء التعليمي للاجيال من اجل ان يحيا شعبا حرا كريما ووطنا خالدا امينا على شعبه العراقي الاصيل وستبقى انتفاضتنا مستمرة حتى النصر باسقاط حكومة الذل والخنوع للاعداء وطرد الفاسدين وقيام حكم وطني بقيادة الشرفاء من ابناء العراق البررة.

يا جماهيرنا التعليمية والتربوية انكم اهل لهذا الوطن وانكم قادرين اداء واجباتكم لخدمة الاجيال واداء رسالتكم التعليمية بكل اخلاص وامانة وعلى تحمل الصعاب واداء الواجبات النضالية على اكمل وجه.

تحية للشهداء الابرار الذين ضحوا بانفسهم من اجل الدفاع عن العراق.

وتحية لشهداء انتفاضة تشرين الخالدة والتي لازالت دماؤها الطاهرة تنزف من اجل الوطن ولازالت تزف شهيد تلو شهيد ليكونوا مشاعلا على طريق النضال من اجل الحرية والاستقلال وتحرير الارض العربية.

تحية لكل ابطال الانتفاضة الذين صمدوا امام رصاص الاجهزة القمعيةالقذرة.

وثورة حتى النصر

نقابة المعلمين المركز العام
١ كانون الاول ٢٠١٩





الاحد ٤ ربيع الثاني ١٤٤١ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٠١ / كانون الاول / ٢٠١٩ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب نقابة المعلمين - المركز العام نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة