شبكة ذي قار
عـاجـل










بسم الله الرحمن الرحيم
( يا ايتها النفس المطمئنة ارجعي الى ربك راضية مرضية فادخلي في عبادي وادخلي جنتي )
صدق الله العظيم

باسمي شخصيا ونيابة عن كافة الاخوات والاخوة في الامانة العامة للجبهة الوطنية العراقية ونيابة عن هيئة الفنانين في الجبهة، ننعي بمزيد الحزن وبعميق المواساة شعبنا العراقي وكافة فناني العراق بوفاة الفنان التشكيلي العراقي المغترب مخلد المختار، ونتقدم لاسرته الكريمة ، ولابنائه نواف وعلي بخالص العزاء، ونعبر عن مشاركتنا لهم حزنهم برحيل الفنان مخلد المختار صباح اليوم الجمعة 29 سبتمبر / ايلول 2017 في العاصمة النمساوية فيينا بعد مرض عضال عاناه بصبر وثقة بقدر الله واجله.

سيبقى الفنان مخلد المختار في ذاكرة ابناء العراق ونخبته الوطنية، وفي خلد ذاكرة مبدعيه ومدارسه ومعاهده الفنية ، فقد تميز الراحل باعماله وابداعه الذي ترك بصمته في اعمال الفنانين التشكيليين العراقيين، منذ ان تخرج من كلية الفنون في بغداد، وبعدها أكمل دراسته العليا في روما، وعاد الى الوطن ، حيث عمل مدرسا في اكاديمية الفنون الجميلة ببغداد، ثم عميدا لمعهد الفنون الجميلة، وكان مديرا عاما كفوءاً لدائرة الفنون التشكيلية بوزارة الثقافة والفنون، واحتل بجدارة ونشاط عضويته في المجلس المركزي لنقابة الفنانين العراقيين، كما ترأس جمعية التشكيلين العراقيين .

وحسب وصيته ، ورغم ظروف الغربة والشتات يؤمل نقل جثمانه إلى العاصمة الحبيبة بغداد ليوارى الثرى في ترابها الطاهر
نسأل الله أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته الواسعة ويدخله فسيح جناته، و يلهم أهله وذويه وأصدقائه وطلابه وزملاؤه الصبر والسلوان.

وانا لله وانا اليه راجعون

ا.د. عبد الكاظم العبودي
الامين العام للجبهة الوطنية العراقية





الجمعة ٨ محرم ١٤٣٩ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٢٩ / أيلول / ٢٠١٧ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب ا.د. عبد الكاظم العبودي الامين العام للجبهة الوطنية العراقية نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة