شبكة ذي قار
عـاجـل










بدعوة من الناشطين العراقيين والعرب في العاصمة الألمانية ( برلين ) ، عُقد إجتماعا ً تحضيريا ً لتأسيس (( المنظمة العربية لحقوق الإنسان )) فرع ( المانيا ) ، في الساعة الثانية والنصف من ظهر يوم السبت 7/1/2017 ، بمقر المعهد الثقافي العربي الكائن في شارع (( رويتر شتراسه رقم 5 )) ( برلين ) ، جرى فيه إستضافة الاستاذ ضياء الشمري ، امين سر المنظمة العربية لحقوق الإنسان ( النمسا ) .

كما وحضر الإجتماع عدد من العراقيين والعرب المقيمين في المانيا من الناشطين في حقوق الإنسان ، إضافة الى عدد من الشخصيات الوطنية العراقية والعربية من هولندا والنمسا .

رحب خلاله الأستاذ صبيح حمادي ، بالحضور جميعا ُ ، وقدم خلاصة عن جدول اعمال الإجتماع التحضيري والغرض من تشكيل المنظمة (( قيد التأسيس )) .

ثم قدم الأستاذ ضياء الشمري ، شرحا ً مفصلا ً عن الأسس القانونية لتأسيس المنظمة والخطوات الواجب اتباعها في مرحلة التحضير ، اضافة الى إستفاضته في توضيح سياقات وبرامج عملها المستقبلي ، مع التطرق الى بعض الجوانب الأساسية في نظامها الداخلي ، وكيفية الإعتراف بها وإلحاقها بالمنظمة الرئيسية (( الأم )) ومقرها القاهرة .

علاوة على مناقاشة الوضع العراقي والعربي ومايتعرض له ابناء امتنا في مختلف الأقطار من إمتهان آدميتهم وسلب حقوقهم الإنسانية ، لاسيما في العراق وسوريا واليمن وليبيا .

اخيرا ً اتفق المجتمعون على عقدِ مؤتمر ٍ موسع ٍ لأنتخاب رئيس واعضاء الهيئة الإدارية خلال شهر آذار من العام الجاري ، واكمال إجراءات التأسيس .

انتهى الإجتماع في الساعة الرابعة مساءا ً .





الاربعاء ١٣ ربيع الثاني ١٤٣٨ هـ   ۞۞۞  الموافق  ١١ / كانون الثاني / ٢٠١٧ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب عبد الجبوري نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة