شبكة ذي قار
عـاجـل










تشغل الدكتورة ( مهى درويش ) حاليا مدير وحدة الإرشاد التربوي وحقوق الإنسان في كلية التربية – ابن الهيثم ، ومدربة – قسم التدريب ، قسم ضحايا الحرب – منظمة الإغاثة والتنمية الدولية – برنامج تفعيل المجتمع المدني العراقي ( 2008 -2010 ) ، وعملت محررة أقدم ومحللة أخبار سياسية واجتماعية في جريدة ( الحياة ) اللندنية ( 2004-2006 ) ، وكانت تشغل رئيسة تحرير جريدة اللواء ( 2003-2004 ) ، و كانت تشغل رئيسة قسم الإعلام والتوثيق – مركز البحوث النفسية – جامعة بغداد – ( 1993-1996 ) ثم مديرة تحرير نشرة الباراسايكولوجي والحياة ومجلة علوم المستقبل 1986 ، و محررة أقدم علمي في مجلة علوم ( 1989 – 1992 ) ..

في احد المؤتمرات الصحفية لحيدر العبادي رئيس سلطة جمهورية ( المنطقة الغبراء ) .. كان لرد الدكتورة نهى الدرويش على كلامه اثر كبير حين قالت :-

اولا : عندما كان راتب الاستاذ الجامعي يساوي طبقة ( بيض ) .. كان يحصل على قطعة ارض في حي راقي يسمى "كفاءات " ولديه سيارة ( مرسيدس ) يتحسر عليها المدير العام .. ويعيش في امان وكرامته محفوظة .. فيما كان سياسيو حكومتك يستلمون الاعانات ويستجدونها من دول الغرب والبعض استلم آلاف الدولارات من مخابرات اجنبية ليخون اهله ووطنه .. ولا تنسى ان " طبقة البيض " التي تعيرنا بها كنا نحصل عليها من المال الحلال وعرق الجبين !!!!!!!!!!!!!.

ثانيا : عندما تذكر وزرائك ومن دونهم وتسبق اسمائهم بلقب "السادة " فيما تجمع الشعب كله في تصنيف سميته " الاخر " فليكن بعلمك نحن لسنا " الاخر " .. نحن كفاءات العراق الذي يشهد العالم كله بإمكاناتنا .. نحن من بقي من : الشعب العراقي العظيم الصابر الكريم بعد ان صفيتم وهجرتم واجتثثتم كل البعثيين .. انتم " الاخر " اللصيق الذي التصق على جسد العراق وامتص دمه بكل دراكوليتكم السياسية ..

ثالثا : العام الحالي والماضي لم يكن عام حرب .. لقد كان ومنذ عام ( 2003 ) اعوام سلب نهب .. والدليل على ذلك اننا و ابنائنا نحن الشعب من يحارب داعش مرة باسم الجيش ومرة باسم الشرطة ومرة باسم الحشد .. نحن من نضحي بأرواحنا في سبيل العراق .. وانتم وأبناءكم لم تنجحوا حتى في اثبات نزاهتكم ..

نحن نعرف اوصافنا التي تتجاوز مقارنات وتشبيهات مستفزة : طبقة بيض العبادي !!!!!!!!!!.

نحن العراقيين بكل فخر وثقة .. فمن انتم يا اصحاب الجنسيات الاخرى !!!!!!!!!!!!!!!!.





الجمعة ١٨ صفر ١٤٣٨ هـ   ۞۞۞  الموافق  ١٨ / تشرين الثاني / ٢٠١٦ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب عمود قصير نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة