شبكة ذي قار
عـاجـل










بسم الله الرحمن الرحيم
( الَّذِينَ قَالَ لَهُمُ النَّاسُ إِنَّ النَّاسَ قَدْ جَمَعُواْ لَكُمْ فَاخْشَوْهُمْ فَزَادَهُمْ إِيمَاناً وَقَالُواْ حَسْبُنَا اللّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ ) صدق الله العظيم

الى / الوالد الكريم الرفيق المناضل الامين العام لحزب البعث العربي الاشتراكي أمين سر القطر عز العرب عزة أبراهيم أطال الله عمره

تهنئة بمناسبة ثورة 17 – 30 تموز المجيدة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
ونحن نحتفي بذكرى ثورة 17-30 من تموز 1968م المجيدة ، يسعدني بالأصالة عن نفسي ونيابة عن رفاقي في مكتب تنظيمات سعد لحزب البعث العربي الاشتراكي قيادة وقواعد ، وكل الشرفاء في محافظتنا الحبيبة، أن أرفع إليكم بخالص الأمنيات والتهاني المشفوعة بالدعاء لكم ولكل المجاهدين الأبطال بقيادتكم بالنصر المؤزر والقريب بإذنه تعالى على الصفويين الجدد الغزاة الطامعين وعملائهم المأجورين .

سيدي القائد حماك الله
ثورة تموز الخالدة ومنذ يومها الاول تسعى لبناء عراق مستقل متطور مزدهر في مجالات الحياة كافة، فهي التي انجزت قرار التأميم الخالد في الاول من حزيران عام 1972والذي كان من نتائجه بناء القاعدة الاقتصادية المتحررة في العراق وامتلاك حرية القرار السياسي بعد ان حرر الاقتصاد العراقي من هيمنة شركات النفط الاحتكارية. صدور البيان التاريخي (بيان 11 آذار 1970) هذا البيان الذي سجل صفحة مشرقة من تاريخ نضال الشعب العراقي في ارساء الحقوق الكاملة للشعب بكل قومياته وكان هذا البيان جزءا مسيرة عظيمة ارتقى بها الشعب العراقي الى صفوف الشعوب المؤمنة بالديمقراطية وبناء الديمقراطية.

كما تمكنت الثورة وبكل شجاعة من القضاء على الجواسيس والعملاء، وأقامت الجبهة الوطنية والقومية التقدمية وحققت هذه الثورة المنجزات تلو المنجزات من خلال تنمية شاملة الغاية الاولى والاساسية فيها هو الانسان حيث اعتبرته الثورة هدفها ووسيلتها من أجل خلق التنمية البشرية، كما زاد في هذه المرحلة من عمر الثورة وبشكل مضطرد الناتج المحلي الاجمالي وزاد دخل الفرد وتحقق مستوى من الرفاه الاقتصادي الاجتماعي في القطر، كما أهتمت الثورة بالتعليم ومجانيته ومحت الامية وحققت قفزات نوعية على مستوى صحة الفرد وزاد متوسط عمر الانسان كل ذلك بشهادة المنظمات الدولية المختصة. أضافة الى الكثير من المنجزات ومن أهمها ايصال الماء والكهرباء الى أقصى الـقرى والنـواحي في شمال الوطــن الحبيب في اعالــي الجبال وحتى اقاصي الجنوب الغالـي في الاهوار. كما أهتمت الثورة ببناء جيش المهمات الجيش العراقـي الباسل ليكون درع الامة العربـية وحامي حياض الوطن ..

بسبب هذه المنجزات والتزام الثورة بخط فكري يتقاطع مع المنظومة الرأسمالية والمشروع الصهيوني والمشروع الفارسي بدء التآمر على هذه الثورة العملاقة والعمل على تشويه سمعتها الثورية فكان طبيعياً أن تناصب قوى الشر والظلام العداء لهذه الثورة لتثني العراق عن خطاه النهضوية فكانت مؤامراتهم تسقط الواحدة تلو الاخرى امام تلاحم الشعب العراقي مع قيادته، فمنذ عام 1968 ولغاية 2003 لم يمر يوم على الثورة الا وتم طعنها والتآمر عليها من قبل اعدائها. فعندما فشلت كل مؤامرات الاعداء حشدوا جهودهم لمحاربة العراق، فجاءت امريكا ومن تعاون معها من خونة وعملاء وطامعين لأحتلال العراق بدعاوى كاذبة لتدمير بنيته التحتية وكل ما تم أنجازه خلال عمر الثورة البيضاء، من أجل أضعاف العراق وتقسيمه ومنعه من أن يلعب دوره الريادي في قيادة المشروع القومي العربي وبالتالي أضعاف الامة العربيـة وتقسيمها الى دويلات ضعيفة. لينصب كل ذلك في مصلحة الكيان الصهيوني ومصالح امريكا في المنطقة وبالأخص السيطرة التامة على النفط. ومنع العراق والمنطقة من خلق تنميتها المستقلة، وجعلها منطقة متخلفة تكون سوقاً استهلاكية لمنتجات الدول الرأسمالية، ويبقى الانسان فيها مستهلكاً غير منتج وهذا هو الهدف الذي تسعى الى تحقيقه الرأسمالية والصهيونية العالمية.

تحية لثورة السابع عشر- الثلاثين من تموز المجيدة، وتحية لقادتها الأبطال،
الأب القائد المرحوم أحمد حسن البكر، الرئيس الشهيد صدام حسين، المرحوم صالح مهدي عماش، الرفيق سيف العرب عزة ابراهيم ( أطال الله عمره ) وتحية لكل من ساهم في هذه الثورة المباركة .
ودمتم للنضال ولرسالة أمتنا المجد والخلود .

الرفيق المجاهد
و / مسؤول مكتب تنظيمات سعد
تموز الخير والعطاء - ٢٠١٦





الاحد ١٢ شــوال ١٤٣٧ هـ   ۞۞۞  الموافق  ١٧ / تمــوز / ٢٠١٦ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب الرفيق المجاهد مسؤول مكتب تنظيمات سعد نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة