شبكة ذي قار
عـاجـل










سيدي الغالي .. عجز القلم عن الكتابة والتعبير .. وبقي الفؤاد يتحسر ويتحسر على الماضي من شدة الم التفكير ودوامة الخيال التي تلاحقني لتذكرني بالأيام التي كانت وكنا نتداول بها خيرا وأمانا ابان السنوات التي صانت شرفنا وأعزَت كرامتنا ورفعت قاماتنا وعلت بين الامم وشعوبها مكانة عروبة عراقيتنا .

ومع هذا .. لا اعرف كيف ابدأ في يوم ميلادك بقدر ان اخاطب روحك الطاهرة لأقول لها :

اعذريني لأنني لم ابق محافظاً على العهد والولاء لتسول نفسي الامارة بالمنصب الذليل ومشيخة النساء والركض نحو الجاه الرخيص والدولار الخسيس الذي اشغلني وأنساني الوفاء الملفق انذاك بالخطب الوطنية الظاهرية مع كل ظهور لشخصك العزيز في كل مناسبة وطنية وقومية وزيارة ميدانية بالتصفيق والهتاف والانشغال برفع الشعارات والشعارات والشعارات ..

اعذرني يا سيدي لأنني والملايين مثلي السبب في كل ما فعلناه بك وبالوطن الذي اذلناه وهنآه وجعلنا منه ومنا ان يخنعان لثلة غاوية خاوية طائفية فاسدة ظالمة ارهابية صفقنا وهتفنا وردحنا لها ، وكما كنا معك انذاك !!!..

اعذرني يا سيدي الغالي لأنني وأمثالي من الملايين الذين كنا وكنا وكنا نهتف ( ما انريد الخبز والماي بس سالم ابو عداي ) السبب في كل ما جرى ويجري بنا ، والسبب في اسر وكسر وطننا ووضعه تحت السياط الامريكية والفارسية وأجندتهما من العملاء والخونة وميليشياتهما الطائفية الارهابية .

اعذرني .. لأنني لم اجد اي شيء اقدمه في عيد ميلادك غير النظر لمسيرتك التاريخية الموجودة في في الرابط ادناه ثم أنهي نظري بالذي اراح ويريح ضميري لشاعر من وطني الذي نطق كلمة الحق بي وأمثالي الملايين ألمغرر بهم في الاحزاب والكتل والتحالفات التي جاء بها المحتل الغازي من الذين كنت وكانوا نصفق ونهتف ونتزاحم لأخذ الصفوف الامامية انذاك لشخصك وبصوت واحد قائلين ( كل العراق ينادي صدام عز بلادي ) وكما هو موجود في الرابط الذي يليه لنندب انفسنا عن كل كلمة حق نطقت من شاعر ابن الجنوب عسى ان يصحا ضميري والضمائر التي اساءت وتسيء الى يومنا هذا من على وسائل الاعلام الطائفية التي انتشرت في العهر الديمقراطي الطائفي الفوضوي الارهابي الفاسدة وبالرغم من الذل والمهانة التي نواجهها ونلمسها سوية في حلنا وترحالنا وفي كل قرية وناحية وقضاء ومحافظة عراقية وفي كل مطار ودولة من الدول سواء العربية او الاجنبية .

سيدي العزيز : هل تعذرني والوطن ومعي الآخرين من امثالي لأننا جعلنا من انفسنا وكرامة ارضنا وشرفنا تحت ذل الاذلاء وخسة الاخساء الذين انتهكوا وهلكوا الزرع والضرع وسبوا البلاد والعباد ؟ .

وهل تعذرني ويعذرنا الوطن لأننا صفقنا وانتخبنا مقابل شحذنا الرشوات والكَل كَسي والبطانيات والدولارات من الأذلاء وبها اذلنا وهلكنا وانتهكنا عرضنا وأرضنا وكرامتنا ؟ ..

فليسمح لي سيادة المجاهد البطل الشهيد ابو عداي ان اضع هذه الكلمات النابعة من ضمير احد شعراء ابن الجنوب تحت مسامع روحكم الطاهرة التي اثلجت وتثلج قلبي حين سماعها والتي تعبر حقيقة ما فينا من ومن !!!..

اختم رسالتي هذه وكل من يطلع عليها بقراءة سورة الفاتحة على روحك وأرواح شهداء المقاومة العراقية والعراق الذين استشهدوا من جراء الاحتلالين الامريكي والإيراني وميليشيات حشدها الطائفي الارهابي .

تحية ليوم مولدك .. والعزة لأحرار العراق بيوم استشهادك على مذبح الحرية ورحمك الله وشهداء العراق والأمة العربية .

1. الرابط : هذا هو صدام حسين
https://www.youtube.com/watch?v=YZ5Z2_IHr5M

2. الرابط الاخير : الشاعر سريح الزريجاوي الرميثي :
https://www.youtube.com/watch?v=jMI2v8gSB8k





الخميس ٢١ رجــب ١٤٣٧ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٢٨ / نيســان / ٢٠١٦ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب ابو سجاد النعيمي نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة