شبكة ذي قار
عـاجـل










بسم الله الرحمن الرحيم
(( الذين يوفون بعهد الله ولا ينقضون الميثاق ))
صدق الله العظيم


س / 265 : ما هي المعلومات التي حصل عليها ( البعث ) من خلال متابعته للمشروع ( النووي ) منذ زمن الشاه إلى اليوم ؟.
الجواب :
إن إيران قد استكملت صناعة ( القنبلة الذرية ) ولديها عدد منها ( جاهزة ) للاستعمال وقد سبق وأن أجرت ( ثلاث ) تجارب تحت الأرض سُجِلَتْ هذه التجارب في عدد من دول الجـوار ( الإيراني ) .

س / 266 : ماذا تنتظر ايران لإعلان امتلاكها السلاح الذري ؟.
الجواب :
تنتظراســتكمال انتاج ( الصواريخ ) بعيدة المدى لإعلان امتلاكهم للسلاح الذري .

س / 267 : اين وصلت قدرات ايران لإنتاج الصواريخ ؟.
الجواب :
ولقد وصلت قدراتهم اليوم إلى إمكانية انتاج ( صواريخ ) بمدى يقرب من ( ثلاثة ) آلاف كيلومتر.

س / 268 : ما هي الفرصة التي وضعها ( البعث ) امام الإعلاميين والكتاب والأدباء والمثقفين والشعراء وأحرار العراق والعروبة والتي تنتظرها ايران للإعلان عن امتلاك السلاح النووي ؟.
الجواب :
ينتظرون الفرصة الدولية المواتية للإعلان عن امتلاك السلاح النووي .

س / 269 : ما الذي اكده ( البعث ) لمن يريد ان يجادل في حقيقة امتلاك ايران للسلاح النووي ؟.
الجواب :
في كل الأحوال لمن يريد ان يجادل في هذه الحقيقة فإيران اليوم تمتلك القدرة الكاملة على انتاج السلاح ( النووي ) بمدة لا تتجاوز ( الستة ) أشهر وباعتراف أمريكا والغرب.

س / 270 : ما هي المعلومات التي وضعها ( البعث ) امام الإعلاميين والكتاب والأدباء والمثقفين والشعراء وأحرار العراق والعروبة عن السلاح النووي الايراني ؟.
الجواب :
أضع أمامكم اليوم هذه المعلومات عن السلاح النووي الإيراني من خلال متابعتنا المتواصلة لهذا المشروع منذ زمن الشاه كما قلنا وبوسائلنا الخاصة والعامة والسرية والعلنية وكذلك من خلال تجـربتنا الخاصــة في مجالات الطاقة الذرية ونحن في البعث نعتقد ( إن أمريكا لا تمانع من امتلاك إيران للسلاح النووي وهي التي وفرت لإيران هذه الفرصة الكبيرة والمهمة ما يقارب من ( عشر ) سنوات أو أكثر من المفاوضات والمماطلات والجانب السري في المشروع الإيراني يعمل ليل نهار .

س / 271 : كيف وضح ( البعث ) الحساب الاستراتيجي الامريكي بامتلاك ايران للسلاح النووي ؟.
الجواب :
لقد وضعت استراتيجية أمريكا بعيدة المدى في الحساب لكي يلقي بالنظام العربي في أحضانها مستسلماً لإرادتها وأطماعها لحمايته من إيران .

س / 272 : ما هي الاسباب التي جعلت من ( البعث ) ان يشير الى حساب الاستراتيجية الامريكية بامتلاك ايران للسلاح النووي ؟.
الجواب :
من أهمها :
1. إيران كانت ولازالت في حلف استراتيجي مع أمريكا والغرب .
2. والسبب الآخر إن إيران ليس لها أي مشكلة مع إسرائيل ولا لإسرائيل مع إيران أي مشكلة ،
3. وأنا شخصياً سمعت الخميني يقول في أحد خطبه نص العبارة يقول : ( إن إيران ليس لها أي مشكلة مع إسرائيل وإنما مشاكلنا الأساسية والحساسة مع العرب ) .

س / 273 : ما هي الاهداف التي ذكرها ( البعث ) عن العلاقة الامريكية إلاسرائيلية الغربية من حيث المبدأ والإستراتيجية الايرانية ؟.
الجواب :
لقد اكد البعث أن أهداف ( أمريكا وإسرائيل والغرب ) لا تتقاطع مع استراتيجية إيران اتجاه اضعاف الأمة العربية وإيذائها وتفتيتها .

س / 274 : ما هي الامور التي اراد منها ( البعث ) لتذكير الإعلاميين والكتاب والأدباء والمثقفين والشعراء وأحرار العراق والعروبة بحقيقة العلاقات الإيرانية الإسرائيلية ؟.
الجواب :
ذكروهم بإيران غيت .. كيف كانت إسرائيل تنقل السلاح المُهْدى من أمريكا إلى إيران في حرب القادسية الثانية ؟. ، واعلموا .. إن المفاعلات التي تعمل على صناعة السلاح النووي هي تحت الأرض ولا علم لأمريكا وأوروبا بها وإن لنا تجربة غنية في هذا الموضوع يعرفها رفاقنا أعضاء لجنة الطاقة الذرية الرفاق ( همام وفاضل وجعفر ) فاسألوهم .

س / 275 : ما هو الاعتقاد الذي اعتقده ( البعث ) في حالة امتلاك ايران الحليف الاستراتيجي لأمريكا والغرب للسلاح النووي ؟.
الجواب :
البعث يعتقد من حسابات أمريكا الاستراتيجية بعيدة المدى أن إيران الحليف الاستراتيجي لها وللغرب إذا ما امتلكت السلاح النووي ســتشـكل المَصَــدْ الأول للـروس والصينيين إذا ما حصــلت مواجهة من الطرفين مع أمريكا والغرب سواء في حرب تقليدية أو في حرب ذرية. ..
يتبع رجاءا ..





الاثنين ٢٦ جمادي الثانية ١٤٣٧ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٠٤ / نيســان / ٢٠١٦ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب ابو الضرغام العباسي نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة