شبكة ذي قار
عـاجـل










كشفت منظمة ( هيومن رايتس ووش ) الحقوقية ، المعنية في حقوق الإنسان في تقرير لها جاء في 105 صفحة ، نشر في السادس من الشهر الجاري ، فضاعة الانتهاكات الوحشية التي تتعرض لها النساء في سجون سلطة المالكي القمعية ، حيث أورد التقرير أن أجهزة الأمن العراقية تقوم بأحتجاز الأف النساء بشكل تعسفي دون توفر أي أدلة قانونية أو توجيه تهمة لهن .


وذكر التقرير أن هناك 4200 امرأة في سجون العراق ، وهو الرقم الذي توصلت إليه المنظمة بعد زيارات ميدانية للسجون التي سمحت سلطات المالكي بزيارتها.


وفي مقابلات أجراها أعضاء المنظمة للمعتقلات أكدت أنهن تعرضن للضرب والتعليق من القدمين والصعق الكهربائي والاغتصاب من قبل أجهزة الأمن ، وأصبح العنف الجنسي ، كما يشير التقرير ، شائعا إلى درجة أن أحدى الموظفات في أحد سجون النساء تقول : ( نتوقع أن يكون تعرضهن للاغتصاب من قبل شرطة الحكومة حتى وهن في طريقهن إلى السجن ) وهو سلوك متعمد طالما أشارت إليه وأكدت عليه منظمات حقوق الإنسان على مدى سنوات الاحتلال الأميركي الإيراني للعراق منذ عام 2003 ، دون أن تتحرك دول العالم لإدانة الحكومات الفاشية في العراق المحتل .


أن الجبهة الوطنية والقومية والإسلامية آذ تجدد أدانتها لهذه الأفعال الوحشية التي تمارسها حكومة المالكي المعادية للإنسانية ، تحمل دولتي الاحتلال الأميركي والإيراني كامل المسؤولية الجنائية تحت طائلة ممارسة جرائم معادية للإنسانية وما يترتب عليها من أحكام تطال المسؤلين عن ممارستها وكذلك المسؤولية الدولية القانونية والأخلاقية لدولتي الاحتلال الأميركي الإيراني.


أن شعبنا الصابر الصامد يدرك جيدا أن حكومة المالكي الطائفية التي تأتمر بولاية الفقيه الإيرانية ما كان لها الإيغال في ممارسة هذه الجرائم بحق شعبنا لولا التواطؤ الأميركي المقترن بالصمت العربي الرسمي والذي تجاوز بسلبيته المفاهيم والمصالح العربية العليا .


تؤكد الجبهة الوطنية والقومية والإسلامية ، أن ممارسات حكومة المالكي المعادية للإنسانية، سوف لن تنال من عزيمة شعب العراق بالمقاومة وإصراره البطولي لإسقاط حكومته الفاشية ومحاسبته على جرائمه البشعة مهما طال الزمن.



الجبهة الوطنية والقومية والإسلامية
المكتب الإعلامي
بغداد المنصورة بالله  ١٠ / ٢ / ٢٠١٤








الخميس ١٣ ربيع الثاني ١٤٣٥ هـ   ۞۞۞  الموافق  ١٣ / شبــاط / ٢٠١٤ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب الجبهة الوطنية والقومية والإسلامية نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة