شبكة ذي قار
عـاجـل










عرب هذا الزمن يعيشون حالة من التشرذم والتفكك لا يحسدون عليها.. يتسابقون ويتناحرون على هدم أقطارنا العربية.. وخدمة المشروع الإستعماري .. ثمة هزات سياسية إمبريالية استعمارية حدثت في أقطارنا العربية أوصلت بعضهم إلى مسرح الحكم .. مسرح الامعقول ..! وثمة ثورات شعبية .. وأدتها أمريكا والغرب لخدمة المشروع الصهيوني الهادف إلى تحقيق حلم الصهاينة بوطن يمتد من النيل إلى الفرات .. وثمة قوة غاشمة احتلت العراق وعينت بيادقها .. وأضحت تحركها على رقعة شطرنجها حسب مصلحتها ومصلحة إبنتها المدللة المسماة بإسرائيل ..!

 

*** *** ***


لفتني خبر توقفت عنده طويلاً نشر في كانون الأول الماضي .. الخبر، ذات صباح غادر نائب الرئيس الأميركي جو بايدن العراق .. وفي مساء ذاك اليوم زارنا مبعوثه رئيس وزراء العراق المعين من قبل الأمريكان نوري المالكي، الزيارة كانت سريعة وغير مرتب لها, استمرت عدة ساعات، ثم غادرنا البيدق عائداً إلى بلده، وخلال زيارته السريعة .. عُقد مؤتمر صحفي .. أعلن المالكي خلاله عن إتفاق بين البلدين لمد أنبوب للنفط العراقي عبر الأردن من حقل الرميلة في البصرة، خاصرة العراق الجنوبية إلى ثغر الأردن الباسم ميناء العقبة، الإتفاق مهم لأننا في الأُردن بحاجة ماسة إلى نفط والنفط العربي إلى العقبة، لأنه سيعود علينا وعلى إخوتنا العراقيين بمردود مادي وفير .. وسيشغل أعداداً كبيرة من المهندسين الأُردنيين العاطلين عن العمل .. ناهيك عن انتهاء مشكلة الوقود، وحسب تصريحات صحفية لوزير النفط العراقي عبد الكريم لعيبي، وتصريحات للسفير العراقي في عمان جواد هادي عباس، بأنه وقريبا سيصار إلى توقيع الإتفاقية في غضون الأيام القليلة المقبلة .. ومن المتوقع حسب تصريحات السفير، إنشاء ميناء خاص في العقبة لتصدير النفط العراقي .. ولم يصرح السفير إلى أي أين؟؟؟ لكنه قال، في مرحلة لاحقة سيتم مد خط لتصدير النفط إلى سوريا !


*** *** ***


لقد كان أنبوب النفط العراقي يمر عبر الأُردن ويصب في ميناء مدينة حيفا 1Η حيث يرمز الحرف Η الى مدينة حيفا، ولكن وبعد أن احتل الصهاينة حيفا ويافا والقدس الشرقية.. ومدن فلسطينية عديدة .. وأراض واسعة .. وهجروا سكان فلسطين الأصليين .. حدثت الكارثة .. وفي أعقاب حرب ال ٤٨ قطع العرب النفط عن ميناء مدينة حيفا ولا يزال مقطوعاً لغاية الآن.


*** *** ***


هنالك تساؤل .. أو أسئلة غير بريئة تطرح نفسها بخبث : هل أرسل بايدن بيدقه المالكي إلى الأردن لإعادة مد أُنبوب النفط العراقي إلي ميناء العقبة، ومن ثم سيصدر إلى كيان الغاصبين في ميناء حيفا.؟؟ أم هل ستتم إعادة ضخ النفط العراقي إلى الأردن من أجل عيون الأردنيين ..؟ وهل سنقرأ الفاتحة على عروبة فلسطين؟

 

 





الاثنين ٤ جمادي الثانية ١٤٣٤ هـ   ۞۞۞  الموافق  ١٥ / نيســان / ٢٠١٣ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب نوال عباسي نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة