شبكة ذي قار
عـاجـل











نقلا عن جريدة : صداي عدالت – ترجمة عبد الله احمد

 


قال نائب القائد العام لحرس الثورة الاسلامية الايرانية العميد حسين سلامي ان القوات المسلحة الإيرانية لن تتدخل في إنهاء العصيان بمحافظة الأنبار غرب العراق إلا بعد تلقي الضوء الاخضر من الحكومة العراقية ، مشيرا الى إمكانية حصول ذلك فيما لو خرجت الأمور عن السيطرة .


وذكر في تصريح لصحيفة ( صداي عدالت ) : ( حسب علمي ان الأمور في غرب العراق لم تخرج عن السيطرة حتى الآن ، فالقوات الحكومية مازالت مسيطرة على المناطق التي شهدت العصيان المدني ، لكننا لانخفي قلقنا من إمكانية وجود تدخلات من قبل الجانب التركي لإثارة بعض المكونات العراقية ضد حكومة بغداد ) .


وأشار سلامي الى ان ( ايران تراقب الوضع عن كثب وتقدم النصح للحكومة العراقية لكيفية التعامل مع موجة العصيان قبل انتشارها وتحولها الى عصيان مسلح ، فالدور الإيراني حتى الآن يقتصر تقديم النصح ، أما إذا تطورت الامور فقد تكون هناك امكانية لتتدخل قواتنا لحفظ الامن والنظام في محافظة الأنبار والحفاظ على ارواح الاهالي من العنف الذي قد يتسبب به ارهابيون متطرفون ، وفي جميع الاحوال لن نتدخل الا بعد تلقينا طلبا من الحكومة العراقية بضرورة التدخل ).


واضاف ( ان سكان مدينة أنبار مسالمون وينبذون العنف ، وقد نجحوا في طرد الارهابيين من مناطقهم في السنوات الماضية ، ولكن مع تغير الامور في سوريا هناك احتمال لعودة المتطرفين الى المناطق الغربية في العراق ، وهذا الأمر لن نسمح بحدوثه مطلقا ).

 

 





الاحد ٢٣ صفر ١٤٣٤ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٠٦ / كانون الثاني / ٢٠١٣ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة