شبكة ذي قار
عـاجـل










نعرف هادي العامري قيادي في المجلس الأعلى الإسلامي .. وهو إسم التنظيم الحالي والذي كان يسمى وهو في الحضن الإيراني قبل 2003 بإسم : المجلس الأعلى للثورة الإسلامية في العراق .

 

ونعرفه الأمين العام لمنظمة بدر الإرهابية التابعة للمجلس الأعلى والتي أسسها محمد باقرالحكيم في إيران والتي كان لها نصيب السبق عام 1991 في الجرائم الوحشية في البصرة والتي فاقت ببشاعتها ماسمعنا وقرأنا عن مجزرة دير ياسين على يد عتاة عصابات الصهيونية في فلسطين . حين دخلت منظمة بدر تحت جناح الحرس الثوري الإيراني الى جنوب العراق فيما يطلقون عليه اليوم تبركا ومكابرة بالإنتفاضة الشعبانية .

 

ونعرفه خلال سنوات الحرب العراقية ـ الإيرانية 1980 ـ 1988 ، المسؤول الأول عن تعذيب الأسرى العراقيين والتمثيل بهم وهم أحياء من خلال قطع أعضاء من أجسامهم قبل أن يتم إعدامهم . كل ذلك موثق بشهادات من بقي منهم على قيد الحياة .. ولكن آذان العالم ( الحر ) كما يبدو قد أصابها الصمم وألسنتهم قد إخرست وحقوق الأنسان قد أصبحت نكتة يتندر بها ساسة الشر والحكام المنصبين النصابين .

 

هادي العامري هذا .. وهو لاعامري إلا بالإسم المكتسب حاله حال الزبيدي باقر والربيعي موفق وكبيرهم الذي علمهم السحر . يشغل اليوم منصب وزير المواصلات العراقي من خلال حكومة المحاصصة التي يسمونها الشراكة الوطنية ممثلا عن حزبه مجلس الحكيم الأعلى .

 

قبل يومين ذهب الى الديوانية ليلتقي بغوغاء المجلس وأعضاء عصابات بدر ويلقي فيهم كلمة خبيثة لاشك أنها موجهة بالرموت كونترول من طهران ، يخال الذي يسمعها أنها تتفجر منها المشاعر القومية العربية والغيرة على بلاد العرب من التدخلات الإقليمية الأجنبية .. ولم ينسَ بالطبع إستعراض قوة العراق الدونكوشوتية .. ولعمري لو أن الكلام الذي أخرجه من فمه كان يخرج من مؤخرته لربما كان يلفت الأنظار أكثر مع يقيني أنه لافرق في الوساخة بين المخرجين.

 

يقول هادي الملقب بالعامري :

(( إن العراق لن يقف مكتوف الأيدي ولا يمكن أن يسكت عن تجاوزات تركيا في سوريا ..!! ويضيف : أن على تركيا إذا أرادت مصالح وشراكة مع العراق عليها الكف عن تهديد سوريا . وينتقد مواقف الدول العربية التي تسكت عن تهديدات دولة أجنبية لدولة عربية دون الإعتراض على ذلك (!!) ..))

 

 هكذا إذاً أصبح هادي يتكلم بشعور قومي عربي ضد دولة إقليمية غير عربية .. وقطعا لايعتبرها والزبانية الذين يقفون وراءه أنها دولة ضمن المجموعة الإسلامية أيضا .

 

لانستغرب أن يصدر تصريحا تافها كهذا من شخص مثل هادي العامري بكل ماضيه وحاضره الأسود ..  ومع ذلك أردت أن أكتب بضع سطور لعل المذكور يقراؤها .

ولكن ، قبل ذلك ، هل أن ماتناقلته الأنباء عن إدخال صواريخ إيرانية الى العراق مع كوادرها من الإيرانيين  له علاقة بتصريح البدري الإرهابي ..؟

هذا أولا .. وثانيا هل تريد إيران إحالة العراق الى رأس حربة في صراعاتها الإقليمية ..؟

 

نحن نعلم أن إيران قد وضعت كامل ثقلها الى جانب سوريا النظام مستغلة ذلك سياسيا مع بعض الأطراف الدولية لكسب الوقت وتحقيق مكاسب أكبر في برامجها النووية ومن خلال إتفاقات جانبية وضغوطات حتى وصل الأمر الى مطالبة بوتين روسيا بأن تكون إيران طرفا في المفاوضات بخصوص سوريا والمستندة الى مبادرة كوفي أنان .

 

أما هادي العامري .. فنقول له : هل أن موقف تركيا من سوريا وإحتضانها لبعض عناصر المعارضة السورية على أراضيها يختلف في شيئ عن إحتضان إيران في السابق وقبل إحتلال العراق ( للمعارضة ) العراقية من المجلس الإسلامي وغيره ولسنوات ..؟

 

وهل أن إيران لم تتجاوز على الأراضي العراقية وارتكابها لجرائم ضد الإنسانية فيما تطلقون عليه الإنتفاضة في 1991 .. وإذا كنتم عراقيين فعلا فكيف سمحت لكم أنفسكم وقبلتم ذلك .. ماهو الفرق علما أن تركيا لم تقم بفعل مشابه أو أقل منه ضد النظام السوري ..؟

 

وهل أن إسقاط طائرة تركية لم تقم باستهداف عسكري هجومي على الأراضي السوري عمل مبرر بأي شكل من الأشكال ..؟

 

لندع كل ذلك جانبا من منطلق أن من نخاطبه هو عنصر صفوي فارسي قلبا وقالبا خُتمت قلوبهم وأسماعهم وأبصارهم . ولكن تبقى هناك بعض الأسئلة والتعليقات في أذهان من قرأ أو سمع تصريحك الفذ .

 

أليس من الأجدر والأهم بالنسبة لكم الخروج من المأزق الذي تعيشونه فيما يسمى الحكومة العراقية قبل أن تهدد وتتوعد ولا ( تسكت ) عما تسميه تجاوزات تركيا على سوريا ..؟

ثم ماالذي تستطيعون القيام به وأنتم حفاة عراة كدولة أو كمؤسسة عسكرية .. اللهم إلا أن تسمحوا لإيران بالعدوان على تركيا من أراضيكم .. وهذا إن حدث أو سُمِحَ لكم به فهو يعني أنكم دولة بلا سيادة وحكومة عاجزة بلا قرار ..!

 

لانستغرب أن يخرج غدا من يقول أن تصريحكم كان يعبر عن وجهة نظركم وليس وجهة نظر الحكومة .. فهذا ديدنكم عندما يسقط أحدكم في وحل الجهل السياسي لاسيما في حكومة أحزاب وتكتلات المعممين والجهلة حيث تتضارب تصريحات مسؤوليها كل يوم .

 

بعد كل هذا .. هل يمكن أن تفسر لنا إنتقادكم لمواقف الدول العربية من ( إعتداءات ) دولة إقليمية غير عربية هي تركيا ..؟

ماهي إيران إذاً ..؟ أليست هي دولة إقليمية غير عربية  .. أم ماذا ..؟

 

وماذا تسمي تدخلاتها السافرة في بعض الدول العربية مثل البحرين والسعودية والإمارات واحتلالها لأراضي عربية وتدخلها في الشأن العراقي والعراق يفترض به دولة ذات سيادة  .. ماذا تسمي كل ذلك .. وما هو فرق إيران عن تركيا عن غيرهما ..؟

 

ولماذا لم نسمع منك أو من غيرك في حكومة قراقوزات العراق إدانة واحدة لإيران أو وقفة واحدة مع حق الدول العربية وسيادتها ..؟

لماذا أقمتم الدنيا ولم تقعدوها عندما أرسلت السعودية قوات عسكرية هي قوات درع الجزيرة الى البحرين .. والقرار صدر من تجمع إقليمي معترف به وهو مجلس التعاون الخليجي ، وكلا السعودية والبحرين هما عضوين في هذا المجلس ..؟  وكيف تستقبلون صواريخ إيرانية مع كوادرها من الجيش الإيراني على الأرض العراقية .. وبموجب أي إتفاقية دفاع مشترك تم ذلك ؟

 

ياهادي العامري .. تاريخك وتاريخ مجلسك وتاريخ أعضاء حكومتك تاريخ أسود ومخزي ومكشوف ..

ياهادي العامري .. هل تريد أن تبيع على العراقيين والعرب مواقف عربية قومية .. وهل وصل غباءكم الى هذا المستوى لكي تعتقدون أنكم قادرون على الكلام وغيركم يقبل التصديق ..؟

ياهادي العامري ..  ياوزير مواصلات العراق .. حاول أن تحل مشكلة الخطوط الجوية العراقية مع الكويت وهي من صلب مهامك .

 

وبالمناسبة .. أين ذهبت تصريحاتكم العنترية كوزير مواصلات حول ميناء مبارك الكويتي .. ولماذا سكتم فجأة ..؟ وما هو الثمن ..؟!

 

حقا إذا لم تستحِ فاصنع ماشئت .

 

 

lalhamdani@rocketmail.com

 مدونة مقالات الكاتب

http://www.blogger.com/profile/18395497774883363689

 

 





الاثنين ١٢ شعبــان ١٤٣٣ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٠٢ / تمــوز / ٢٠١٢ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب علي الحمــداني نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة