شبكة ذي قار
عـاجـل










طارق عزيز هو شخصية عربية مثقفة وواعية عمل في جريدة الثورة وعمل وزيرا للإعلام والثقافة وعمل وزيرا للخارجية وقد كان النائب الثاني للرئيس العراقي وعضو مجلس قيادة الثورة في العراق اضف الى ذالك عضو قيادة قطر العراق لحزب البعث العربي الاشتراكي وهو ايضا عضو القيادة القومية لحزب البعث العربي الاشتراكي .


ومن هنا تاتي اهمية هذا القائد ودوره في السياسة العراقية ابان الحكم الوطني وكان من اهم الادوار التي شارك فيها الرفيق طارق عزيز هو لقائه مع وزير الخارجية الامريكي قبيل العدوان الثلاثيني على العراق في 17 كانون ثاني 1991.


اعتقل الاستاذ ابو زياد بعد احتلال بغداد من قبل قوات الغزو الامريكي وقد سجل هذا القائد العظيم المواقف المشرفة بالوفاء الى انتمائه البعثي والى امته العربية متجاوزا انتمائه الطائفي او العرقي او المذهبي .
ان هذا الامير المسيحي والذي يعتبر بحق احد اقوى الامراء المسيحيين العرب في الشرق العربي بما حمله من سفر النضال من اجل وحدة العراق وتقدمه وتطوره ومن اجل وحدة الامة ونهوضها وتقدمها .


ما يذكرنا اليوم بالأستاذ القائد الكبير الاسير طارق عزيز ورفاقه الاسرى الاخرين هو ما يتعرض له الاشقاء الاسرى الفلسطينيين من اضراب مفتوح عن الطعام وتصعيد وتيرة نضالهم من اجل الغاء السجن الاداري وتحسين ظروف اسرهم والعمل على اطلاق سراحهم .


ان الاسير المقاتل والمثقف الانسان طارق عزيز هو ورفاقه وإخوته من اسرى الحرية واسرى الدفاع عن المشروع الوطني والقومي في العراق الشقيق الذين يعيشون ظلم الاسر والسجن والسجان والذين يقاومون الشيخوخة والمرض والرطوبة وحرارة الصيف وبرد الشتاء يسطرون اروع الصفحات في الصمود والتحدي في سجل بطولات البعث والانتماء والإخلاص للامة ولمشروعها النهضوي .
من هنا نوجه تحية اعزاز واكبار الى عميد اسرى الامة الامير العربي طارق عزيز امير مسيحيي الشرق وهو يتجاوز العام التاسع في الاعتقال وهو يدخل في عقده الثامن .


وهنا نسأل منظمات حقوق الانسان والأمم المتحدة والجمعية العامة وكل منظمات العمل الانساني ما هي الخطورة التي يشكلها طارق عزيز ابن السادسة والسبعين عام وهو يعاني المرض والربو وهو في مراحل حياته الاخيرة ؟؟


ان كثيرا من اسرى المقاومة العراقية الباسلة ومن قادة حزب البعث العربي المعتقلين في سجون حكومة الدمى في بغداد وهم يتعرضون الى مختلف صنوف التعذيب والاضطهاد والحرمان جديرون بان يتنسموا عبير الحرية والخروج من المعتقلات .


ان دعوتنا اليوم الى كل احرار الامة والعالم بتفعيل قضية الاسرى والمعتقلين في سجون حكومة الدمى في بغداد من اجل اطلاق سراحهم وإعطائهم الحرية التي يستحقون .


تحية الى عميد اسرى الامة العربية الاستاذ الكبير طارق عزيز
تحية الى الاسرى الابطال في سجون حكومة الدمى في العراق
تحية الى الاسرى الفلسطينيين الابطال

 

 





الاحد١٥جمادي الاخر ١٤٣٣ هـ   ۞۞۞  الموافق ٠٦ / أيــار / ٢٠١٢م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب ذكرى قائد نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة