شبكة ذي قار
عـاجـل










يا جماهير شعبنا البطل ...

يا جماهيرنا العاملة يا من كانت ومازالت سواعدكم عنوانا للبناء والتطور والنهوض ...

أيها الصابرون المكافحين من اجل وطنكم ..

أيها الكادحين الثوار مفجري براكين الغضب من اجل الكرامة الإنسانية ...

يا عماد الثورة وفجرها ونورها الهادي ...

يا شعلة النضال والفداء والتضحية ....

 

يطل علينا عيد العمال العالمي هذا العام وشعبنا الفلسطيني لا يزال يناضل من اجل نيل حقوقه فى التحرر والاستقلال وذلك على الرغم من استمرار حملات الاستيطان وتهويد القدس بشكل غير مسبوق ومحاولات سلطات الاحتلال سد الطريق امام اى حل عادل ينهى الاحتلال ويقيم الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس ويعيد اللاجئين الفلسطينيين إلى ديارهم وفقا للقرار 194 وايضا اتباع سياسة إجراءاته التعسفية ضد أسرانا البواسل من خلال تطبيق العزل الانفرادي والاعتقال الادارى ضدهم والتى ترفضها جميع الاعراف والقوانين الدولية ومؤسسات حقوق الإنسان ، وفى الوقت نفسه لا تزال حوارات المصالحة تراوح مكانها ، وفوق كل ذلك يئن شعبنا المنقسم تحت أعباء الأوضاع الاقتصادية السيئة من ازدياد الفقر والبطالة وارتفاع الأسعار ... وبين هذا وذاك تبقى قضية العمال هى الضحية الأولى لتداعيات وأثار هذه الحالة غير المسبوقة التي يمر به شعبنا ، فهم الذين يواجهون الفقر والبطالة والغلاء ، وعلى الرغم من ذلك فهم يحققون اعلى معانى الصبر والصمود والنضال والذين يواصلون كفاحهم كتفا الى كتف مع جميع ابناء شعبنا حتى تحقيق الاهداف الوطنية العادلة .

 

يا ابطالنا العمال ......

نحيي الاول من آيار وجماهير امتنا العربية وكافة احرار العالم يحيون هذا اليوم العظيم بما يحمله من معانى نضالية وانسانية لعمال العالم اجمع ، حيث يتحد ملايين العمال تحت شعار حقوق العمال الذاتية والاقتصادية والقانونية والمعنوية و كافة الحقوق والمكتسبات التى تهم العامل وكرامته الانسانية ، ان هذا اليوم التاريخى يأتى تجسيدا عمليا لوحدة النضال والمعاناة والآلام والمصير والمستقبل .

واننا فى اتحاد لجان كفاح العمال نؤكد على التالى :

 

1- استمرار النضال النقابي وارساء العدالة وتعزيز مفهوم الحريات النقابية وحقوق العمال الاقتصادية والاجتماعية .

 

2- توفير كل وسائل الدعم والاسناد لعمالنا البواسل لتعزيز صمودهم وتحديهم لسياسة الحصار وضرورة ايجاد فرص عمل لهم وبرامج توفرها السلطة الوطنية الفلسطينية من خلال وضع خطة عمل لانصافهم وادراجهم ضمن برنامج الحماية الوطنية .

 

3- كما ونؤكد على دعمنا الكامل لاسرانا البواسل الذين يخوضون اعلى معانى الصمود والتحدى فى معركتهم معركة الامعاء الخاوية ورفضهم سياسة الاعتقال الادارى .

 

4- نطالب كافة القوى السياسية ومؤسساتنا الوطنية الاسراع بتحقيق المصالحة الوطنية وانهاء الانقسام الذى اضر بتاريخنا ومستقبلنا وتغليب المصلحة الوطنية والعليا على المصلحة الحزبية والفئوية الضيقة .

 

عاشت فلسطين من بحرها الى نهرها .

عاشت نضالات الطبقة العاملة والتحية لعمالنا البواسل

المجد لشهدائنا الابرار ولشهداء الحركة العمالية

الحرية لاسراي الحرية

 

 

اتحاد لجان كفاح العمال

الاطار العمالى لجبهة التحرير العربية

قطاع غزة

 

 

 





الخميس١٢ جمادي الاخر ١٤٣٣ هـ   ۞۞۞  الموافق ٠٣ / أيــار / ٢٠١٢م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة