شبكة ذي قار
عـاجـل










كانت فلسطين وما زالت تمثل القضية المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي وكانت ادبيات الحزب تشير الى ذالك وتستلهم من قضية فلسطين روح المقاومة والصمود والدفاع عن مقدسات الامة ولقد ادرك الرفيق القائد الشهيد صدام حسين هذا المعنى وهذه الرمزية للقضية الفلسطينية حيث كان ينهي كل خطاب له بعاشت فلسطين حرة عربية ابية من البحر الى النهر ومن حبه الشديد الى فلسطين كرم شهدائها وجرحاها ومعتقليها في الانتفاضة الثانية وضرب الكيان الصهيوني ب39 صاروخ هزت اعماق هذا الكيان .


اننا ونحن نستذكر هذه الذكرى العطرة لميلاد سيد شهداء العصر ورمز البطولة والفداء وقائد التحدي قائد القادسية المجيدة وام المعارك وام الحواسم نستذكر عهد البطولة وعهد الرسالة التي رفعها الرعيل الاول وسار على خطاها الزعيم الخالد ابا عدي .


اننا ونحن نحتفي بهذه الذكرى الخالدة نستلهم منها الدروس والعبر والمواقف في السير على المبادئ وخط البداية الذي امن به الشهيد الراحل وعدا ايها القائد الشهيد ان نظل على نفس الخطى ونفس المبادئ ونفس خط البداية لا نحيد ولا ننحرف وستظل البوصلة الحقيقة لعملنا وجهادنا هو ضميرك البعثي ضمير فلسطين والأمة ولن ننسى ابدا مكرمتك ووقفتك وقفة العز والبطولة حينما قلت لأميركا لا وللمشروع الامبريالي الصهيوني الاستعماري الصفوي الرجعي اكبر كلمة لا في التاريخ بحجم الوطن العربي من المحيط الى الخليج مرتكزا على ارث الامة وتاريخها وأمجادها وبطولاتها وفعلها النضالي الجهادي والحضاري المتميز وواجهت بعبقريتك الفذة العالم كله دفاعا عن القيم والمبادئ والأخلاق وها اميركا تنهزم وتخرج من العراق ذليلة مهزومة تجر اذيال الخيبة والعار .


ونحتفل بذكرى مولدك وكلنا امل ان تسير الامة على خطاك ونهجك المقاوم لقد ضربت لنا مثلا في الصمود والتضحية والفداء ولعلك كنت تذكرنا بجدك ابا عبد الله الحسين بن علي رضي الله عنه فانت خير الابناء لخير الاسلاف يا سليل الدوحة المحمدية والروضة العباسية والحسينية فداك نفسي وقلبي ودمي .


عذرا ايها القائد الشهيد ففلسطين التي لم تغب عنك ابدا وكنت ضميرها وكانت ضميرك ووجدانك لم تغب ابدا عنها وأنت محفور في ذاكرتها وذاكرة ابنائها فانت لم تغب عنا ولن تغيب شمسك عن فلسطين وقدسها واقصها وكل ذرة رمل من ترابها وستظل روحك الطاهرة ترفرف في سمائها وتقاتل معنا حتى تحرير فلسطين كل فلسطين من النهر الى البحر وتعيد للعراق امجاده الوطنية والقومية ودوره الطليعي والرسالي في الدفاع عن الامة ومقدساتها .


ولنا في الرفيق المجاهد المنصور بالله عزة ابراهيم قائد الجهاد والتحرير حفظه الله ورعاه خير العزاء وخير الرجال وخير الفرسان وخير الامراء .
سلاما الى روحك الطاهرة في عليين
وسلاما الى شهداء البعث وفلسطين والعراق والأمة

 

 





الجمعة٠٦ جمادي الاخر ١٤٣٣ هـ   ۞۞۞  الموافق ٢٧ / نيسان / ٢٠١٢م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب ذكرى قائد نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة