شبكة ذي قار
عـاجـل










لا شك أننا جميعاً تفاءلنا بما جرى في تونس من تغيير،وكنا في ذروة تفاؤلنا،نخشى على هذا من التدخلات،المحلية والأقليمية والدولية..لكننا ما زلنا نراهن على وعي الشعب التونسي وقواه الوطنية،بجميع أطيافها،فهي القادرة على الحفاظ على المعاني والتوجهات، للأنتفاضة المجيدة ...


قد ترددت أنباء تفيد بأن (راشد الغنوشي)رئيس حزب النهضة التونسي دعا الآمير القطري لحضور الجلسة الإفتتاحة للمجلس التأسسيسي التونسي الذي سيعقد في تونس في ال 22 من الشهر الجاري،أكتب مقالتي قبل موعد إنعقاد المجلس،لست أدري هل سيحضر الأمير القطري الجلسة الإفتتاحية بعد أن سمع تصريحات رؤساء الأحزاب غير مرحبة به ،ويخجل من نفسه بعد رفض رؤساء الأحزاب القاطع لحضوره..! وساتطرق لتصريحات رؤساء الأحزاب التونسية الرافضة للهيمنة الإستعمارية عليها وتدخل البعض في شؤونها الداخلية .. والرافضة لدعوة الأمير لحضور الجلسة الإفتتاحية للمجلس التأسيسي او حتى زيارته لتونس..وقد أعلنت الأحزاب السياسية التونسية رفضها القاطع دعوة الأمير،ونقلت الصحيفة الإلكترونية التونسية (الجريدة)عن المولدي الفاهم عضو الهيئة التنفيذية للحزب الديموقراطي الفائز ب16 مقعداًفي المجلس الوطني التأسيسي المنبثق عن إنتخابات 23تشرين أول الماضي ،قوله:أن حزبه يرفض بشدة حضور الأمير القطري جلسة المجلس الوطني التأسيسي،وا ضاف إن إحتجاج حزبه على هذه الزيارة يمكن أن يصل إلى مقاطعة الجلسة الإفتتاحية للمجلس..واعتبر الفاهم أنه ليس هناك مبرراً لحضور ألأمير لأن هذا يعد تدخلاً في الشأن الداخلي للبلاد وليس هناك ترحيبا به.،ويجعل السيادة الوطنية محل شك..! وقال حجة الهامي أمين عام حزب العمال الشيوعي التونسي إن حزبه ومناضليه لا يرحبون بهذه الزيارة التي تعد عاراً على من دعا الأمير،واضاف لا أهلاً ولا سهلاً يا عراب المشاريع الأمريكية والصهيونية في الوطن العربي،وأكد أن الشعب التونسي ليس بحاجة إلى عملاء..!

 

وقال الأمين العام حزب البعث العربي الاشتراكي في القطر التونسي عز الدين القوطالي بإنه لا يشرفنا حضور عملاء وسماسرة ووسطاء تمرير مخططات إستعمار واحتلال الوطن العربي من جديد،والدور الذي لعبه الأمير ونائبه في إحتلال العراق معروف للقاصي والداني .. وألادوار التي تلعبها قطر على الساحة السياسية مخزية ومكشوفة امام الشعب العربي ..! وقال عبيد البريكي الناطق بإسم الإتحاد التونسي للعمال،أكبر منظمة نقابية في تونس لا نرحب بحضور عميل في مجلسنا الوطني التأسيسي ..! وقال خالد الكريشي الناطق بإسم حركة الشعب الناصريه إن حضور الأمير يعد تدخلاً في الشأن الداخلي التونسي..!


نثمن لرؤساء الأحزاب التونسية رفضها إستقبال العملاء في مجلسها،واجزم بأنه ليس التوانسه وحدهم الذين يعرفون الدورالذي يلعبه الأمير القطري ووزير خارجيته في أقطارنا العربية، عرابو المشاريع الصهيوأمريكية،إنما الشعب العربي كله، من الماء إلى الماء .. ونتوقع من جميع الأحزاب والقوى السياسية والاجتماعية والنخب الثقافية، رفض إستقبال العملاء حفاظا على عروبة الوطن المهددة بالإجهاز عليها بمساعدة عرابي فتح الدرب للأعداء..!

 

 





السبت٠٧ محــرم ١٤٣٣ هـ   ۞۞۞  الموافق ٠٣ / كانون الاول / ٢٠١١م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب نـوال عبـاسي نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة