شبكة ذي قار
عـاجـل










في لقاء تلفزيوني عرضته قناة السومرية الفضائية عصر يوم امس من خلال برنامج شباب وبنات قال جابر الجابري وكيل وزارة الثقافة الحالي في اجابته عن سؤال لمقدم البرنامج عن وضع الثقافة في العراق وقال الجابري ( تعلمون جيدا ان النظام السابق دمر كل شيء ولم يبقي شيء وكان نظام دكتاتوري اما الان فان العراق الجديد يعيش نظام ديمقراطي تعديد ) ..


هذا ما قاله الجابري .؟ ونود ان نسأل سعادة الوكيل وحكومته العتيدة ما يلي ؟


من الذي اقام الصروح الثقافية وعلى سبيل المثال لا الحصر ( مركز صدام للفنون ) والذي يعتبر اكبر مركز ثقافي في الشرق الاوسط ومن اقام المسارح ودور العرض السينمائي في بغداد والمحافظات واقام مراكز ومنتديات والمكتبات العامة والمتاحف ومهرجانات فنية وثقافية كمهرجان بابل الدولي ومهرجان المربد الشعري ومهرجانات اخرى فنية وثقافية ودور نشر ومطابع كبيرة ليتمكن الاديب والمثقف العراقي من طبع ونشر انجازاته الادبية وهناك دار خاص اسمه ( دار الشؤون الثقافية العامة ) .


( يقول المثل الدارج اذا كان المتكلم مجنون فعلى المستمع ان يكون عاقل ) فيا جابري ان من استمع الى كلامك كلهم عقلاء واذكياء واما انت ؟

انت تعرف جيدا ان ابناء الشعب العراقي واعين ويعرفون جيدا ماذا قدم النظام السابق وما قدمتموه انتم .

نقول لوكيل الثقافة هذه بعض منجزات النظام الدكتاتوري فماذا قدمت حكومتكم الديمقراطية ؟


نحن نقول لك ما قدمته حكومتكم الديمقراطية قمتم بتدمير النصب ( التماثيل ) ومنها تمثال ابو جعفر المنصور ونصب ساحة علاوي الحلة وسرقتم تمثال عبد المحسن السعدون ودمرتم نصب ساحة اللقاء والنصب الذي يرمز الى معاناة الاسرى الذين اعدموا على يد جلاوزة خميني المقبور وغيرها الكثير في بغداد وباقي المدن الاخرى دمرتموها بزعمكم انها كانت تمثل حقبة النظام السابق .. هذا اولا ؟


ثانيا : لماذا لم تقيموا اي مهرجان ثقافي او ادبي او فني الى الان . قد تقول بانكم اقمتم مهرجان المربد ( ومهرجان المربد ) هذا يعتبر فخر للنظام الدكتاتوري السابق وليس لكم يا ديمقراطيين فان النظام السابق هو الذي اقام هذا المهرجان ثم اي مهرجان هذا الذي يتحول من مهرجان شعري الى اللطم والتطبير واقامة الشعائر الدينية . واين المهرجانات الاخرى نحن واثقون انكم ستلقون باللوم على الوضع الامني والارهاب والقاعدة والنظام السابق . كل كلامك سخيف لا معنى له . ثماني سنوات ولم تستطيعون ان توفروا الامن الى انفسكم فكيف توفروه للمواطن ولن توفروه ابدا وقد مللنا من تصريحاتكم الكاذبة فانكم والله لم تأتوا الا للتدمير والنهب والقتل والحرائق المفتعلة فانتم اعداء لكل شيء جميل لانكم كنتم تعيشون في جحور تأنف حتى الحيوانات ان تعيش فيها .


ختاما نقول لك يا جابري هل تعتقد ان هناك من يصدق كلامك . لقد واعدتم منذ ان جئتم بديمقراطيتكم المزعومة بتحقيق احلام المواطنين ولم يتحقق منها الا القتل والتشريد والفتن وبيع الوطن وتجزئته الى اقاليم . قاتلكم الله .


عودوا بديمقراطيتكم من حيث اتيتم لا نريدها بل نفضل دكتاتورية النظام السابق على ديمقراطيتكم .

 

 





الثلاثاء٠٦ ذو القعدة ١٤٣٢ هـ   ۞۞۞  الموافق ٠٤ / تشرين الاول / ٢٠١١م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب المعتصم بالله نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة